المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انهيار 2392 منزلاً بالخرطوم وتحذيرات من الفيضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: انهيار 2392 منزلاً بالخرطوم وتحذيرات من الفيضان   الثلاثاء أغسطس 05 2014, 13:31


أبلغ والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر، الرئاسة السودانية بانهيار 2392 منزلاً بالولاية بسبب السيول والأمطار، بينما حذرت إدارة الدفاع المدني من ارتفاع مناسيب النيل، وتوقع المدير العام للدفاع المدني هاشم الحسين، هطول كميات كبيرة من الأمطار.

وقال المدير العام للدفاع المدني هاشم الحسين، إن التقارير تشير إلى ارتفاع مناسيب النيل نتيجة الأمطار التي هطلت في اليومين الماضيين. وأضاف أن هناك كميات كبيرة من الأمطار مازالت متوقعة في أنحاء متفرقة من البلاد.


وأشار الحسين إلى أن هنالك ارتفاعاً في مناسيب نهر القاش، ولكنها لم تمثل خطراً باعتبار أنه حتى الآن داخل الحوض.


وأوضح الخضر، أنه قدم تقريراً مفصلاً للنائب الأول للرئيس بكري حسن صالح، حول الأوضاع وآثار الخريف بالولاية، مشيراً إلى أن الولاية بصدد استخدام سحب المياه ميكانيكياً بالطلمبات والتناكر، لحين اكتمال شبكة التصريف.


وقال إن هناك خطة لإنشاء شبكة للصرف السطحي في الولاية تستغرق من أربع إلى سبع سنوات، مشيراً إلى بدء العمل في الشبكة منذ عامين. وقال إن العمل فيها تجاوز 2200 كلم من المصارف الأسمنتية.

الفيضان القادم

وكشف الخضر، أن الأمطار والسيول تسببت في انهيار 2392 منزلاً، معلناً استعداد الخرطوم لفيضان نهر النيل الذي بدأت ملامح زيادته في الأحباس العليا، مشيراً لتوقعات الأرصاد الجوية بهطول أمطار خلال اليومين القادمين.


وأكد أن حكومة الولاية وصلت إلى كل الأسر المتضررة عبر اللجان وقدمت المعينات الأولية لكل أسرة (خيمة وسلة أغذية ومشمعين وبطانيتين). وقال إن الولاية استنفرت كل القوات النظامية لتكون في حالة استعداد لمواجهة أي طارئ.


وأعلن الخضر، بحسب وكالة السودان للأنباء - عن إنشاء سدود حول عدد من الأنهار الصغيرة والخيران التي تدخل الولاية من الشرق والغرب لتخزين المياه، مؤكداً إنشاء تسعة سدود في كل من السليت، الكباشي، الكنجر، أبودليق، الوادي الأبيض، خور شمبات، الدلجة والمنصورة.


وأشار لتأثر مشروع الجموعية ومنطقة القيعة والمنازل حول خور أبوعنجة وأم بدة وغيرها، وعزا ذلك لدخول كميات كبيرة من المياه عبر عدد من الخيران. وقال إن ذلك لم يحدث منذ أكثر من 20 عاماً.


http://www.ashorooq.net/index.php?option=com_content&view=article&id=41373:-2392-&catid=37:2008-07-30-07-04-24&Itemid=29
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: انهيار 2392 منزلاً بالخرطوم وتحذيرات من الفيضان   الثلاثاء أغسطس 05 2014, 14:13

اللهــــــم سلم سلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: انهيار 2392 منزلاً بالخرطوم وتحذيرات من الفيضان   الثلاثاء أغسطس 05 2014, 21:02

وفاة 23 شخصا وانهيار اكثر من 3000 منزل جراء الفيضانات 

ادت السيول والفيضانات الاخيرة التي ضربت السودان الى مصرع 23 شخصا وتدمير الاف المنازل ما دفع الحكومة السودانية، التي اتهمت بالتقصير في مساعدة الضحايا، الى عقد اجتماع طارىء اليوم الثلاثاء.
واعلن والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر "مقتل 17 شخصا وانهيار 3077 منزلا" كما نقلت عنه وكالة الانباء السودانية الرسمية (سونا).
وكانت الوكالة اعلنت في وقت سابق مصرع ستة اشخاص جراء السيول والفيضانات في ولاية الجزيرة، جنوب الخرطوم، خمسة منهم بسبب صاعقة كهربائية وواحد انهار عليه منزله.
واكدت وسائل اعلام رسمية الاثنين ان مجلس الوزراء سيعقد جلسة طارئة لبحث امر السيول والفياضانات.
وقالت سونا ان وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن وولاة الولايات الاكثر تضررا من الفيضانات سيوضحون خلال الاجتماع الطارئ "اثار الامطار التي ضربت مناطق واسعة من البلاد".
ومع بداية موسم الامطار في السودان ضربت ثلاث عواصف العاصمة الخرطوم وما حولها منذ 25 تموز/يوليو الماضي.
وبعد العاصفة الاخيرة شاهد مراسل لفرانس برس مئات الاسر تحاول توفير مأوى لها فوق منازلها المتهدمة بمنطقة الصالحه جنوب ام درمان المدينة التؤام للخرطوم .
واشتكى مواطنو الصالحه من بطء وصول ادوات الايواء والمساعدات الاخرى لكن الخضر قال الاثنين ان "كل الاسر التي تضررت تلقت خياما ومساعدات اخرى".
وطالبت حركة الاصلاح الان المعارضة باقالة والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر "بسبب فشله الذريع في ايجاد حلول لمشكلة السيول التي تتكرر سنويا".


-------------------------------------













------------------------------

اللهم ارحم الضحايا واشف المصابين 


انك غفور رحيم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: انهيار 2392 منزلاً بالخرطوم وتحذيرات من الفيضان   الثلاثاء أغسطس 05 2014, 21:09

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات الى 39 شخصا 

أعلنت الحكومة السودانية ارتفاع ضحايا الامطار والسيول التي ضربت العاصمة والولايات مؤخرا الى "39" قتيلا، وقرر مجلس الوزراء الذي عقد جلسة استثنائية الثلاثاء ،رفع درجة التأهب للحد الاقصى لمواجهة ارتفاع مرتقب لمناسيب النيل فى ولايتى الخرطوم ونهر النيل بينما توقعت هيئة الارصاد الجوي هطول المزيد من الامطار خلال الساعات المقبلة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ali niss

ملازم أول
ملازم أول




مُساهمةموضوع: رد: انهيار 2392 منزلاً بالخرطوم وتحذيرات من الفيضان   الخميس أغسطس 07 2014, 06:46

وفاة وإصابة 240 شخصاً بالأمطار والسيول


كشفت وزارة الصحة السودانية عن وفاة 33 وإصابة 207 أشخاص بكسور وجروح، مشيرة إلى  تضرر 16345 أسرة وانهيار 16 ألف منزل في عشر ولايات، فيما حذرت اللجنة العليا للفيضان من مواصلة ارتفاع مناسيب النيل بمعظم الأحباس.

وأكد وزارة الصحة في بيان لها حول الوضع الصحي بالبلاد عدم تسجيل أي حالات وبائية بالمناطق المتأثرة بالأمطار والسيول الأخيرة. مشيرة لتضرر 31 محلية في عشر ولايات. ونوَّهت إلى أن الولايات الأكثر تضرراً هي الخرطوم، نهر النيل، سنار، النيل الأبيض وكسلا.


وقالت إن المناطق المتأثرة هي المناطق التي أشارت إليها خارطة المخاطر التي أعدتها قبل الخريف، منوهة إلى أن هذا يؤكد صحة ودقة الخرائط التي صممت بناء على معلومات عن الأمطار في المائة عام السابقة.


وبلغ العدد الكلي للأسر المتضررة - بحسب البيان- نحو 16345 أسرة فيما انهارت 5,170 منزلاً و4,310 مراحيض، بينما تأثرت 10827 منزلاً بصورة جزئية، وتم تسجيل 33 حالة وفاة و207 إصابات بكسور وجروح.

ارتفاع النيل

وفي السياق، أعلنت اللجنة العليا للفيضان بوزارة الموارد المائية والكهرباء عن مواصلة مناسيب النيل ارتفاعها في معظم الأحباس، ودعت المواطنين والجهات المعنية إلى إتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات، خاصة في ولايتي الخرطوم ونهر النيل.


وقال مقرر اللجنة حسب النبي موسى عمر، في بيان، إن المناسيب في الحبس (الدمازين سنار) تشهد استقراراً بينما تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الأحباس (سنار – الخرطوم، الخرطوم – عطبرة، وخزان خشم القربة – عطبرة، وخزان مروي – الدبة – دنقلا)، بجانب ارتفاعه في الحبس (عطبرة – خزان مروي).


وأوضح عمر أن اجتماع الأربعاء استعرض الموقف المائي بالأحباس العليا وعلى طول مجرى النيل الأزرق والنيل الرئيس ونهر عطبرة، مشيراً إلى ملاحظة وجود سحب ممطرة خفيفة ومتفرقة في الهضبة الإثيوبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: انهيار 2392 منزلاً بالخرطوم وتحذيرات من الفيضان   الخميس أغسطس 07 2014, 08:23

الله يرحمهم و يصبر ذويهم

اللهم اشفي جميع الجرحى و المصابين و أنزل عليهم دواء من عندك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انهيار 2392 منزلاً بالخرطوم وتحذيرات من الفيضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-