المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القاهرة تطلب من موسكو أجهزة لسفينتي "ميسترال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: القاهرة تطلب من موسكو أجهزة لسفينتي "ميسترال"   الأربعاء أبريل 20 2016, 12:48




توجهت مصر إلى روسيا بطلب تزويد حاملتي المروحيات "ميسترال" اللتين اشترتهما من فرنسا بأجهزة إلكترونية لاسلكية.

صرح بذلك الأربعاء 20 أبريل/نيسان مصدرعسكري دبلوماسي روسي.

وقال المصدر إن الوفد المصري أعلن في أعقاب المحادثات التي أجراها مع شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية رغبته في نصب أجهزة إلكترونية لاسلكية روسية الصنع تشمل أجهزة الحرب الإلكترونية في السفينتين المذكورتين وقد قدم طلبا بتوريدها.

وأضاف المصدر أن الوفد المصري ينوي تقديم طلب تفصيلي بهذا الشأن أثناء عقد جولة قادمة من المحادثات مع الشركة الروسية، فيما لم تعلق شركة "روس أوبورون أكسبورت" على هذا الخبر.

وكانت وسائل إعلام قد أفادت في وقت سابق بأن روسيا ومصر بصدد بحث مسألة توريد أنظمة الاتصال والقيادة إلى القاهرة، ولكن قرارا نهائيا لم يتخذ بهذا الشأن، ولم يستبعد الجانب الروسي أيضا توريد مروحيات "كا – 52 كا" البحرية التي صممت خصيصا لحاملات المروحيات "ميسترال" إلى الجانب المصري.

وكان رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي إيفانوف قد أعلن أن مصر يمكن أن تشتري المروحيات الروسية والأجهزة بمبلغ يزيد عن مليار دولار.

يذكر أن مصر ستتسلم الصيف القادم حاملتي المروحيات "ميسترال" اللتين كان من المفترض أن تسلمهما موسكو لروسيا، وفسخت صفقة شرائهما على خلفية التطورات الأخيرة في أوكرانيا.

المصدر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: القاهرة تطلب من موسكو أجهزة لسفينتي "ميسترال"   الأربعاء أبريل 20 2016, 13:41

هل الاجهزه الروسيه التي كانت على المسترال قد تم تفكيكها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: القاهرة تطلب من موسكو أجهزة لسفينتي "ميسترال"   الأربعاء أبريل 20 2016, 18:24

شركة روسية: تم إحراز تقدم كبير بشأن تجهيز الحاملات المصرية بأجهزة راديو

أفادت تقارير صادرة عن الشركة المتحدة لصناعة الأجهزة الروسية (UIMC)  أنه قد تم إحراز “تقدم هائل” في مفاوضاتها مع الجانب المصري لبيع أنظمة اتصالات راديو إلكترونية لتجهيز حاملتي المروحيات المصريتين الجديدتين من فئة Mistral التابعتين للبحرية المصرية.

وكانت البحرية المصرية قد تقدمت بطلب شراء اثنين من الحاملات الهجومية البرمائية من فرنسا أواخر عام 2015 بعد إلغاء طلب الشراء الأول من روسيا التي وفرت لهما أجهزة الراديو الخاصة والأنظمة الإلكترونية لتنصيبها في السفينتين.

كما تم تجريد السفينتين من أجهزة الراديو الروسي والمعدات الإلكترونية بما يتماشى مع شروط إلغاء الصفقة، وذلك إلى جانب العديد من أنظمة التسلح والقيادة والسيطرة والملاحة.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت وسائل الإعلام الروسية نقلاً عن متحدث باسم شركة UIMC الروسية أن مصر أظهرت اهتمامًا هائلاً بالحصول على أنظمة راديو إلكترونية مختلفة تمامًا ومصممة خصيصًا لتناسب مواصفاتها الخاصة لتجهيز الحاملتين.

وقال المتحدث باسم الشركة: “المفاوضات مستمرة مع مصر بشأن تسليم معدات الراديو الإلكترونية لتنصيبها في الحاملتين Mistral. ومن الواضح تمامًا أنه لن يتم تسليم مصر معدات الاتصالات المجردة من الحاملتين Mistral التي كانت معدة للبحرية الروسية.

وتجري حالياً مناقشات حول إمكانية إعداد مجموعة مختلفة تمامًا من هذه المعدات بشكل خاص لمصر”. ووفقًا لعدة تقارير، فقد بدأت المفاوضات بشأن الصفقة المحتملة في نوفمبر 2015.

وعلى الرغم من فشلها في الحصول على الحاملتين، إلا أن روسيا قد حققت أرباحًا هائلةً جراء تملك مصر لهاتين الحاملتين نظرًا لأن الدولة الشمال أفريقية قد اعتمدت بشكل كامل على روسيا في الحصول على كافة المعدات العسكرية اللازمة لتحويل السفينتين إلى أصول دفاعية فعلية.

وكانت البحرية المصرية قد تقدمت بالفعل بطلب شراء 46 مروحية هجومية من الإصدار البحري لـKamov (Ka-52K) “Katran”- والمعروفة أيضًا باسم “Hokum B” بحسب تسمية الناتو- لتجهيز الحاملتين.

وسوف تقدم شركة JSC الروسية للمروحيات هذه الطائرات متعددة الجوانب، على أن تبدأ عمليات التسليم أواخر عام 2016 وتنتهي بنهاية عام 2017. ويُذكر أن مصر قد حصلت على سفينتين في أكتوبر 2015 بعد أن ألغت فرنسا صفقة Mistral تقدر بـ1.28 مليار دولار.

وجاء هذا الإلغاء في أعقاب قرار من الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات اقتصادية على روسيا اعتراضًا على ضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في مارس 2014.

وتسعى مصر للحصول على معدات راديو ومعدات إلكترونية تقدر قيمتها بنحو مليار دولار على الأقل، وكذلك تشغيل الحاملتين Mistral.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: القاهرة تطلب من موسكو أجهزة لسفينتي "ميسترال"   الخميس أبريل 21 2016, 10:03



سوف يقومون  بإزالة بعض الأجهزة و ترك بعضها لمصر

و أظن أننا سوف نشهد في الأيام القادمة أخبار عن صفقات مماثلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القاهرة تطلب من موسكو أجهزة لسفينتي "ميسترال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-