المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمريكا تجدد التزامها بتقديم أسلحة "عالية الجودة" للجيش اللبناني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: أمريكا تجدد التزامها بتقديم أسلحة "عالية الجودة" للجيش اللبناني   السبت أبريل 16 2016, 15:08

أعلنت السفارة الأمريكية في بيروت اليوم الجمعة، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل زار اليوم الجمعة، قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي وعدداً من كبار القادة العسكريين اللبنانيين وجدد التزام بلاده تقديم أسلحة "عالية الجودة" للجيش.

وقال بيان صادر عن السفارة الأمريكية، في بيروت إن "قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم ) الجنرال فوتيل زار لبنان اليوم في إطار جولة ضمن محطات عديدة في الشرق الأوسط، وهذه الزيارة هي الأولى له للمنطقة منذ توليه منصبه في الثلاثين من مارس(آذار) الماضي، قائداً للقيادة المركزية الأمريكية".

وأضاف البيان أن فوتيل اجتمع "بقائد الجيش العماد جان قهوجي وقادة بارزين آخرين في الجيش، كما حضر أيضاً تدريبات عسكرية في قاعدة حامات الجوية".

وجدد فوتيل ، بحسب البيان "التزام الولايات المتحدة المستمر تقديم أسلحة عالية الجودة، بالإضافة الى المعدات والتدريب للجيش، بحيث تتمكن الدولة اللبنانية من ممارسة سلطتها السيادية على الحدود، وفي جميع أنحاء البلاد، وفقاً لقرارات مجلس الأمن 1559 و1701".

وقال البيان إنه "منذ عام 2004، قدمت أمريكا أكثر من 1.4مليار دولار من المساعدات الأمنية للجيش اللبناني، بما في ذلك التدريب والمعدات".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تجدد التزامها بتقديم أسلحة "عالية الجودة" للجيش اللبناني   السبت أبريل 16 2016, 15:19

فوتل: ملتزمون تقديم أسلحة عالية الجودة للجيش اللبناني

نفذت وحدات خاصة من القوة الضاربة والفوج المجوقل والقوات الجوية في الجيش اللبناني، بمشاركة فريق تدريب أميركي، مناورة قتالية بالذخيرة الحية في منطقة حنوش – حامات، تحاكي عملية تحرير رهائن مختطفين لدى مجموعة إرهابية، في حضور قائد الجيش العماد جان قهوجي وقائد القيادة المركزية الاميركية الجنرال جوزيف فوتيل، والسفير الأميركي ريتشارد جونز ، وعدد من كبار الضباط.
وشملت المناورة عمليات إهباط، وتأمين دعم جوي قريب وتدمير أهداف إرهابية بواسطة الطوافات، واستخدمت خلالها رمايات بصواريخ جو - أرض وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بالإضافة إلى تفجير عبوات ناسفة. وفي الختام نوّه كل من العماد قهوجي والجنرال فوتيل بأداء الوحدات المنفذة وحسن التنسيق بين قوى البر والجو، وأكدا مواصلة التعاون في تنفيذ المناورات القتالية خلال المراحل المقبلة.
بعد ذلك عقد قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، اجتماعاً مع الجنرال فوتيل في حضور السفير جونز والوفد المرافق، تم خلاله البحث في احتياجات الجيش في ضوء برنامج المساعدات الأميركية، وسبل تعزيز التعاون العسكري بين الجانبين في مختلف المجالات.
وأفاد بيان للسفارة الأميركية، أن الجنرال فوتل زار لبنان امس في إطار جولة ضمن محطات عديدة في الشرق الاوسط. وهذه الزيارة هي الاولى له للمنطقة منذ توليه منصبه في الثلاثين من آذار الماضي، قائدا للقيادة المركزية الأميركية. واجتمع فوتل ، بالعماد قهوجي وقادة بارزين آخرين في الجيش، كما حضر أيضا تدريبات عسكرية في قاعدة حامات الجوية.
وخلال لقاءاته، شدد فوتل على «الشراكة اللبنانية-الأميركية في التصدي لخطر الإرهاب»، وأعاد تأكيد «ثقة الولايات المتحدة بقدرات الجيش اللبناني في دوره كمدافع عن لبنان»، مجددا «التزام الولايات المتحدة المستمر تقديم أسلحة عالية الجودة، بالإضافة الى المعدات والتدريب للجيش، بحيث تتمكن الدولة اللبنانية من ممارسة سلطتها السيادية على الحدود، وفي جميع أنحاء البلاد، وفقا لقرارات مجلس الأمن 1559 و1701.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا تجدد التزامها بتقديم أسلحة "عالية الجودة" للجيش اللبناني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-