المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالفيديو.. "السيسي": موقف القوات المسلحة تجاه مشاريع قناة السويس ثابت ولم يتغير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: بالفيديو.. "السيسي": موقف القوات المسلحة تجاه مشاريع قناة السويس ثابت ولم يتغير    الثلاثاء أغسطس 05 2014, 13:04

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن "موقف القوات المسلحة تجاه مشاريع تنمية قناة السويس ثابت ولم يتغير"، مشيرا إلى أنه على القوات المسلحة ألا تعتمد على شخص الرئيس الموجود، وانه لابد من تكاتف الجميع والعمل بجهد ومثابرة.

وأضاف "السيسي" خلال كلمته التي ألقاها في احتفالية تدشين مشروع قناة السويس، اليوم الثلاثاء، أنه كان هناك تصور آخر للمشروع، وهو إنشاء قناة سويس جديدة موازية للحالية بالكامل، مضيفا أن الظروف الاقتصادية ودواعي الأمن القومي هي من جعلت القوات المسلحة ترفض إنشاء قناة موازية لقناة السويس.

وأشار إلى أن المشاريع السابقة لتطوير القناة كانت ضد الأمن المصري، مؤكدا أن الجيش هو المسئول الأول عن تنفيذ المشروع الجديد لتنمية محور القناة، وأن الشركات العاملة في إنشاء القناة الجديدة ستكون تحت إشراف مباشر من القوات المسلحة، وذلك لأن المشروع يتعرض للأمن القومي المصري وللأمن في سيناء.

وتابع: "لا يصح أن يقف احد أمام المصلحة الوطنية لمصر، وعشان خاطر بلدنا نعمل كل حاجة". 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: بالفيديو.. "السيسي": موقف القوات المسلحة تجاه مشاريع قناة السويس ثابت ولم يتغير    الثلاثاء أغسطس 05 2014, 21:21

مصدر عسكري مصري : اشراف الجيش على تنمية القناة لحفظ الامن القومي المصري 

قال مصدر عسكري إن إشراف القوات المسلحة، ممثلة فى الهيئة الهندسية، على مشروع تنمية قناة السويس، يخضع لتحديد الحيز الجغرافى للمشروع، والقيام بأعمال الحفر الناشف بمشاركة عدد من الشركات الوطنية، وإزالة الألغام، موضحا أن القوات المسلحة مازالت متمسكة بتحفظاتها السابقة، وأن جوهر ومفهوم التنمية فى شبه جزيرة سيناء يتمثل فى مواءمة وتطويع التنمية لصالح شؤون الدفاع عن الدولة، للحفاظ على الأمن القومي.

وأضاف المصدر أن هذه المنطقة يوجد بها أراضي ذات أهمية استراتيجية عسكرية، لا يجوز تملكها، لافتا إلى أن القوات المسلحة حددت مناطق للتنمية تخدم متطلبات الأمن القومي المصري وشؤون الدفاع، وذلك تأكيدا على دعمها لمشروعات التنمية الحقيقية، وأشار إلى وجود خرائط تحدد المناطق شمالا، ووسط وجنوب القناة، دون إعاقة الدفاع عن سيناء، والتأثير على ربط الغرب بالشرق.

من جانبه، قال اللواء مختار قنديل، الخبير العسكري، إن مهمة القوات المسلحة بسيناء تتمثل في حماية الأمن القومي من الناحية الشرقية، وضمان عبور القوات بسرعة فى حالة وجود أى عدائيات من الناحية الشرقية، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى توسيع القناة.

وأوضح أن الكتلة الرئيسية للقوات توجد غرب القناة، لذلك لابد من وجود آلية تتضمن عبور القوات من الغرب للشرق في حالة وجود أي تهديد للبلاد من الناحية الشرقية، ومن هنا كان لابد من إشراف القوات المسلحة الكامل على المشروع، لإدراكها بعدائيات مصر الشرقية.

وأشار قنديل إلى أن المشروع يهدف إلى تنمية المجرى الملاحي لقناة السويس، بما يعود بالنفع على الدخل القومي لمصر، من خلال توسيع القناة وتسهيل مرور الحاويات بها وعدم الانتظار، ما يؤدي إلى فرض رسوم لتسهيل المرور، موضحا أنه تم تكليف القوات المسلحة بالإشراف الكامل على المشروع لالتزامها بالمواعيد والتوقيتات وسرعتها في إنجاز المشروعات، وشدد على أن دور الهيئة الهندسية الإشراف الدقيق على إنشاء التفريعة الجديدة لقناة السويس، منوها إلى أن توسيع القناة سيتم فى الشرق، لوجود عمران كثيف يصعب إزالته في الغرب.

من جانبه، قال اللواء طلعت موسى، الخيير العسكرى أن المشروعات المتعلقة بتنمية قناة السويس، قومية استراتيجية، مثل إنشاء الأنفاق، وازدواجية القناة، فضلا عن مشروعات شمال وشرق القناة، مشيرا إلى أن إشراف القوات المسلحة يعتبر إضافة وتأكيد لدورها في حماية الأمن القومي، خاصة أن هذه البوابة مصدر تهديد لمصر على مر التاريخ.

وتابع: «إنشاء مشروعات في هذه المنطقة بمعاونة الشركات الوطنية، ربما يؤثر بشكل أو بآخر على الفتح الاستراتيجي للقوات المسلحة في هذا الاتجاه»، لافتا إلى أن القوات المسلحة تضع فى اعتبارها استخدامها لقواتها، من أجل الحفاظ على الأمن القومى المصرى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالفيديو.. "السيسي": موقف القوات المسلحة تجاه مشاريع قناة السويس ثابت ولم يتغير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-