المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية في 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية في 2015   الأربعاء أبريل 13 2016, 17:19

اطلع مجلس أمناء الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية في اجتماعه الأول لعام 2016م على التقرير السنوي للهيئة لعام 2015 م، والخطة المستقبلية لعام 2016م  وذلك خلال اجتماع  المجلس برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس أمناء الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وبحضور أصحاب المعالي والسعادة والأفاضل أعضاء المجلس. واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور ظافر بن عوض الشنفري خلال الاجتماع انجازات الهيئة على مستوى الإجراءات التنظيمية والإدارية للهيئة وبرنامج الشراكة ومشاريع الهيئة الحالية بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية .

وقد وقعت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية خلال عام 2015م،  5 اتفاقيات شراكة مع عدد من الشركات الأمريكية والأوروبية الرائدة في المجال العسكري والأمني ( عالمياً) وذلك في إطار خطة الهيئة  لتعزيز  القطاعات التنموية والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني .

تمثلت الاتفاقيات الموقعة مع كل من شركة رايثيون الأمريكية المتخصصة في مجال المقاولات الدفاعية والعسكرية وتصنيع الأسلحة والأنظمة الدفاعية وشركة مارين ألوتك أوي آب الفنلندية الرائدة في مجال تصميم وتصنيع الزوارق السريعة في شمال أوروبا أولى اتفاقيات الشراكة لعام 2015م . كما وقعت الهيئة  خلال الأشهر المنصرمة اتفاقيات شراكة مع كل من شركة بيل هليكوبتر الأمريكية الرائدة في مجال صناعة الطائرات المروحية،  وشركة لوكهيد مارتن الدولية الأمريكية والتي تعد من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات العسكرية، وشركة اف ان اس اس التركية الرائدة في مجال تصنيع وتوريد الأسلحة والعربات المدرعة القتالية.

وقد هدفت الاتفاقيات الموقعة مع الشركات المذكورة إلى التركيز على دعم 3 قطاعات استراتيجية مهمة تتمثل في تعزيز القطاع العسكري والأمني وتقوية القطاع الخاص وتنمية وتطوير الموارد البشرية  وذلك بهدف الإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني للسلطنة وإيجاد اقتصاد مستدام وفعال.

وقد أبدت الشركات الموقعة استعدادها التام للتعاون مع الهيئة لدعم وتوطيد العلاقات الاستراتيجية الاقتصادية بما يسهم في تعزيز  وتطوير القطاعات الحيوية في السلطنة.

كما بلغ عدد الشركات الملتزمة الجديدة في عام 2015م، 13 شركة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات الملتزمة لدى الهيئة إلى 24 ملتزما من 10 دول في العالم بنهاية عام 2015م. حيث تسعى الهيئة إلى  ترجمة هذه الالتزامات إلى مشاريع حيوية تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني للسلطنة خلال السنوات القادمة.

وعلى هامش الاجتماع اطلع المجلس على آخر التطورات والمستجدات في المشاريع الحيوية المنبثقة من برنامج الشراكة من أجل التنمية. حيث عقدت الهيئة خلال الفترة المنصرمة سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المكثفة مع المسؤولين وفرق عمل المشاريع لمراجعة سير تنفيذ  خطط عمل المشاريع وتسريع إجراءات تنفيذها.

وفي إطار التوعية ببرنامج الشراكة من أجل التنمية عقدت الهيئة سلسلة من اللقاءات المباشرة مع المسؤولين والمقاولين والموردين الأجانب من مختلف الجهات المحلية والخارجية خلال العام الجاري ، تَبِعها تنظيم أول ورشة توعوية خاصة بالأجهزة العسكرية والأمنية بالسلطنة سُلط الضوء من خلالها على آلية تطبيق البرنامج في العقود والمناقصات الخاصة بالمشتريات العسكرية والأمنية ودور هذه الجهات في الإسهام بإنجاح تطبيق البرنامج وتحقيق الأهداف المنشودة من إنشاء الهيئة . كما تعتزم الهيئة خلال الأشهر القادمة تنظيم سلسلة من الورش وحلقات العمل لمناقشة دور البرنامج في تعزيز القيمة المحلية المضافة(ICV) وتيسير الاستثمار  بالإضافة إلى تنظيم حلقة عمل خاصة بالجهات المستفيدة من البرنامج ومناقشة اوجه التعاون المستقبلية  لتعزيز وتطوير هذه الجهات من خلال البرنامج.

وتم خلال الاجتماع إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للهيئة( www.oapfd.om )  لمواكبة التوجه الحكومي لتفعيل الحكومة الإلكترونية من خلال مبادرة عمان الرقمية. حيث  تم إنشاؤه بالتعاون مع مركز الابتكار والدعم بهيئة تقنية المعلومات ليكون بوابة تعريفية شاملة عن الهيئة و برنامج الشراكة وآليات تطبيقه. كما يعد الموقع الإلكتروني بوابة تواصل مهمة بين الهيئة والجهات المعنية بتطبيق البرنامج في السلطنة والمقاولين والموردين الاجانب بخارج السلطنة.



 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية في 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-