المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختتام فعاليات ديمدكس 2016 بتوقيع 8 مذكرات تفاهم لتسليح وتطوير القوات المسلحة القطرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: اختتام فعاليات ديمدكس 2016 بتوقيع 8 مذكرات تفاهم لتسليح وتطوير القوات المسلحة القطرية   الجمعة أبريل 01 2016, 09:13

اختتم معرض ديمدكس 2016 فعالياته في 31 آذار/ مارس بتوقيع دولة قطر 8 مذكرات تفاهم لإمداد قواتها المسلحة بمعدات بحرية هامة في إطار عمليات التحديث والتطوير التي تشهدها الدولة على جميع الأصعدة لا سيما المجالات العسكرية، بحسب ما نقلت وكالة النباء القطرية.
وفي هذا الإطار وقعت دولة قطر مذكرة تفاهم لشراء زورق دعم عمليات الغطس بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة ناقلات قطر “دامن” بمبلغ 42 مليون يورو. كما تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع شراء عدد من الزوارق الاعتراضية السريعة بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة” يونجا أونيك” التركية بمبلغ 41 مليون يورو، ومذكرة تفاهم لمشروع شراء عدد من زوارق الاقتحام السريعة شاملة التسليح بين القوات البحرية الأميرية القطرية وشركة “زوديك” الأوروبية بمبلغ 68مليون ريال قطري.
كما تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع محطة الاستشعار عن بعد بين هيئة الشؤون الفنية وشركة إيرباص الفرنسية بمبلغ 200 مليون ريال قطري، ومذكرة تفاهم لمشروع الرادارات المتحركة بين لجنة أمن معسكرات القوات المسلحة وشركة ” A&K partner” الكورية بمبلغ 35 مليون ريال قطري. وتم أيضا توقيع مذكرة تفاهم لمشروع الربط والدمج الإلكتروني لطائرات “Q01-100” بين لجنة تسيير مشروع الطائرة بدون طيار وشركة “AURORA flight sciences corporation” الأمريكية بمبلغ 460.5مليون ريال قطري. وكذلك تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع شراء كاميرات “MX20D &M25” بين لجنة تسيير مشروع طائرة بدون طيار وشركة “L3 (WESCAM)” الأميركية بمبلغ 127 مليون ريال قطري.وتم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع شراء طائرات “ايروسوند MK4.7” بين لجنة تسيير مشروع طائرة بدون طيار وشركة “تكسترون سيستم” الأميركية بمبلغ 55 مليون ريال قطري.
وتجدر الإشارة أن معرض ديمدكس 2016 اختتم فعالياته في 31 آذار/ مارس. وهذه النسخة الخامسة من المعرض تعتبر أكبر نسخة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2016″، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات والذي استمر ثلاثة أيام. وكان ديمدكس 2016، على مدار أيامه الثلاثة، قد أكد مكانته الرائدة كمعرض ومؤتمر متخصص في مجال الأمن والدفاع البحري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال هذه النسخة الأكبر والأكثر شمولاً حتى الآن.وقد استقطب ديمدكس 2016 عدداً أكبر من الشركات المتخصصة، فضلاً عن الوفود المشاركة والزوار الذين تجاوز عددهم تسعة آلاف أتوا من أكثر من ستين دولة مشاركة بالمعرض، محققاً بذلك نجاحاً أكبر من الأعوام السابقة.
وقد قامت الشركات العارضة المحلية والعالمية بعرض أحدث تقنيات الدفاع البحري أمام الراغبين في الشراء وعقد الصفقات وبناء علاقات عمل ومناقشة أحدث اتجاهات صناعة الدفاع البحري.وخلال أيام المعرض رست بميناء الدوحة التجاري ثماني سفن حربية، وكانت متاحة للزيارة من قبل الوفود المشاركة وكبار الشخصيات والزوار، كجزء أساسي من فعاليات ديمدكس 2016.
وإضافة الى المنافسات الرياضية التي أقيمت بين أطقم السفن الحربية في أجواء من الود والروح الرياضية. وبمناسبة ختام ديمدكس 2016 أفاد العميد الدكتور (مهندس) ثاني عبدالرحمن الكواري، رئيس اللجنة التنظيمية لمعرض ومؤتمر ديمدكس بأن “القوات المسلحة القطرية باعتبارها المنظم والمستضيف لفعاليات المعرض تشعر بالفخر تجاه مساهمة ديمدكس 2016 في تطوير وإبراز دولة قطر، وجعلها مركزاً للفعاليات والمؤتمرات ذات الأهمية الدولية، وبما ينسجم مع رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى”.وأضاف “إن النجاح الذي حققناه هذا العام لم يكن ليرى النور دون الثقة التي منحتنا إياها الوفود الزائرة والشركات العارضة وكبار الشخصيات المشاركة، فضلاً عن إيمانهم بأهمية ديمدكس 2016.” وأوضح انه نظراً للنجاح الباهر الذي حققه معرض ومؤتمر ديمدكس 2016 وردود الفعل الإيجابية التي وصلتنا، فإن القوات المسلحة القطرية يسعدها أن تعلن عن عودة ديمدكس للانعقاد من جديد في الفترة من 12 إلى 14 مارس 2018، علماً بأن الأعمال التحضيرية لمعرض ومؤتمر ديمدكس 2018 قد بدأت بالفعل وسوف تستمر دون كلل من أجل استمرار مسار النمو والازدهار لديمدكس.”وقدم رئيس اللجنة التنظيمية لمعرض ومؤتمر ديمدكس كل الشكر والتقدير لرعاة المعرض، ولمساهماتهم الفعالة من أجل أن يكون ديمدكس 2016 النسخة الأكبر والأكثر نجاحاً في مجال الدفاع البحري.




http://sdarabia.com/?p=28703
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اختتام فعاليات ديمدكس 2016 بتوقيع 8 مذكرات تفاهم لتسليح وتطوير القوات المسلحة القطرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-