المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تستعدّ لشراء سفن حربية وأقمار اصطناعية فرنسية بمليار يورو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: مصر تستعدّ لشراء سفن حربية وأقمار اصطناعية فرنسية بمليار يورو    الخميس مارس 24 2016, 11:59






تستعدّ مصر لشراء سفن حربية وأقمار اصطناعية من فرنسا في صفقات تتجاوز قيمتها المليار يورو، وفق ما أعلنت وكالة أنباء رويترز عن صحيفة لا تريبيون الفرنسية في 22 آذار/مارس. وقالت الصحيفة الفرنسية إن الصفقة تضم أربع سفن للبحرية، ستشيدها شركة دي سي إن إس الفرنسية (DCNS Group) وبينها فرقاطتان من نوع غويند (Gowind).

وأشارت رويترز إلى إنه سوف يتم توريد القمر الاصطناعي العسكري بالاشتراك بين شركة إيرباص للدفاع والفضاء (Airbus Defence and Space)- التابعة لمجموعة إيرباص- وشركة تاليس ألينيا (Thales Alenia Space) المملوكة لكل من مجموعة تاليس الفرنسية لصناعة الأسلحة وفينميكانيكا (Finmeccanica) الإيطالية. يُشار إلى أن كل الشركات المذكورة رفت التعليق على هذه الصفقة الضخمة.



ومن المتوقع إبرام الاتفاقات خلال زيارة مقررة للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى مصر في 18 نيسان/أبريل المقبل.

وتردد قبل فترة أن مصر تتفاوض لشراء قمرين اصطناعيين فرنسيين للمهام العسكرية. ولم يصدر أي تعليق من المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية.



المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تستعدّ لشراء سفن حربية وأقمار اصطناعية فرنسية بمليار يورو    الجمعة مارس 25 2016, 13:03

بعد الرافال والميسترال.. مصر تعيد طرق أبواب فرنسا

التاريخ يعيد نفسه. في فبراير عام 2015 فتحت مصر دفتر صادرات الأسلحة الفرنسية كونها أول دولة تحصل على طائرات "رافال"، وهذا العام القاهرة على وشك أن تكرر الشيء نفسه لكن هذه المرة تتجه إلى القطع البحرية والفضاء.

تحت هذه الكلمات قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية: إن القاهرة تسعى لشراء أربع سفن حربية وقمر اتصالات من فرنسا في صفقة تقدر بنحو مليار يورو"، مشيرة إلى أنه من المتوقع الإعلان عن هذه الصفقة خلال الزيارة التي سيقوم بها فرانسوا أولاند لمصر في 16 أبريل المقبل.


وأضافت "مصدر مقرب من الملف، أكد هذا اﻷمر، حيث أشار إلى أن شركة (دي سي إن أس) ستصنع 4 سفن بحرية من بينهما فرقاطتان من طراز جويند".

وأشارت لوموند إلى أن مصر أكدت تسعى لتطوير قواتها البحرية، حيث اشترت بالفعل عام 2015 فرقاطة متعددة المهام من نوع (فريم) قبل أن توقع عقدا لشراء اثنين من السفن من طراز "ميسترال" الشهيرة التي رفضت فرنسا بيعهما لروسيا.

وأكدت الصحيفة أنه مع هذه الصفقة، تصبح مصر من أوائل عملاء شركة "دي سي إن أس" جنبا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية.


وبالنسبة لصفقة القمر الصناعي قالت لوموند في ديسمبر عام 2015 دخل الجانب المصري في مفاوضات مع باريس لشراء قمرين صناعيين. أحدهما للمراقبة، واﻷخر للاتصالات العسكرية، وقدم وفد من الجيش المصري إلى باريس مع احتفالات أعياد الميلاد لكن المفاوضات توقفت.

وأضافت لأسباب تتعلق بالتكاليف تم مراجعة الطلب، وتخلت مصر عن شراء قمرا صناعيا للتجسس، موضحة أن القمر الصناعي العسكري الذي تريد مصر شراءه سيتم تصنيعه من قبل شركة إيرباص سبيس سيستمز، التابعة لمجموعة إيرباص، وشركة تاليس.

وأوضحت "لوموند" أنها اتصلت الأربعاء 23 مارس، بشركات تاليس، وايرباص ودي سي إن إس، لكنهم رفضوا جميعا التعليق على هذه المعلومات.

ومطلع العام الماضي أبرمت مصر مع فرنسا عدة صفقات عسكرية من بينها صفقة لشراء 24 طائرة مقاتلة رافال، وكانت هذه أول مرة تبيع فيها فرنسا الطائرة المقاتلة لدولة أخرى، وتسلمت منها سبعة مقاتلات أربعة منها في شهر أغسطس، شاركت في الاحتفال بافتتاح قناة السويس، وثلاثة في يناير الماضي .

كما اتفقت القاهرة وباريس في سبتمبر على بيع حاملتي طائرات من طراز ميسترال مقابل 950 مليون يورو، واشترت العام الماضي أيضا أربع سفن حربية من طراز جويند التي تصنعها "دي.سي.إن.إس" ذات الشركة التي تصنع ميسترال وتملك الحكومة الفرنسية 64 % من أسهمها مقابل 35 % لمجموعة تاليس الدفاعية.

كما حصلت مصر على فرقاطة فرنسية من طراز فريم في إطار صفقة طائرات الرافال التي بلغت قيمتها 5.2 مليار يورو.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تستعدّ لشراء سفن حربية وأقمار اصطناعية فرنسية بمليار يورو    الإثنين أبريل 04 2016, 14:33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تستعدّ لشراء سفن حربية وأقمار اصطناعية فرنسية بمليار يورو    الجمعة أبريل 08 2016, 10:17

دفنس نيوز: 1.1 مليار دولار قيمة صفقة سلاح فرنسي جديدة لمصر


سلط تقرير لموقع "دفنس نيوز"، المتخصص في الأخبار العسكرية، الضوء على صفقة جديدة لمصر لشراء أسلحة فرنسية جديدة بقيمة 1.1 مليار دولار، وذلك بعد صفقتي طائرات "رافال"، وحاملتي مروحيات "ميسترال" العام الماضي.

وقال التقرير إن مصر وفرنسا تخططان لتوقيع اتفاق لشراء أسلحة تشمل سفن بحرية، وقمر اتصالات عسكري بقيمة 1.1 مليار دولار خلال الزيارة القادمة للرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" إلى القاهرة.

وتابع التقرير -وفقًا لما نشره موقع "لا تريبون" الإخباري- فإن الصفقة من المزمع أن توقع منتصف إبريل القادم، وتتضمن سفنًا بحرية بقيمة 400 مليون يورو، من شركة "دي.سي.إن.اس"، ومن المقرر أن يكون هناك طرادان من "جوويند" كجزء من الصفقة، كما أن مجموعة "آيرباص"، و"فينمكانيكا" عضو مجموعة "تالس ألنيا سبيس" ستقوم بعمل مشروع مشترك لتزويد وزارة الدفاع المصرية بقمر اتصالات مصري بقيمته 600 مليون دولار.

وأضاف التقرير "من المقرر أن يتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة الرئيس الفرنسي "هولاند" في 18 إبريل، وهو ما سيكلل شهورًا من المفاوضات بالنجاح بين الحكومتين المصرية والفرنسية"، مشيرًا إلى أن البحرية المصرية كانت تتفاوض مع فرنسا على شراء قمرين صناعيين عسكريين على مدار العامين الماضيين.

وأشار التقرير إلى أن المفاوضات أوقفت مرتين قبل ذلك وسط تقارير تتحدث عن تقديم شركات روسية، وكورية جنوبية بدائل رخيصة للأنظمة الفرنسية، لافتًا إلى اذدهار العلاقات الدفاعية المصرية الفرنسية منذ فبراير 2015 عندما اشترت مصر 24 طائرة من طراز الرفال، وخلال أكتوبر الماضي اشترت مصر حاملتي مروحيات من طراز"ميسترال" بعد أن ألغت فرنسا الصفقة بسبب العقوبات الأوربية على روسيا في ضوء تدخلها في  أوكرانيا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تستعدّ لشراء سفن حربية وأقمار اصطناعية فرنسية بمليار يورو    الثلاثاء أبريل 19 2016, 16:22

فرنسا تعتزم إنشاء قمر اتصالات عسكري لمصر بـ600 مليون يورو

اتفقت فرنسا ومصر الاثنين 18 أبريل/ نيسان 2016 على إنشاء قمر اتصالات عسكري، وذلك خلال زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى مصر التي بدأها الأحد.

وقال بيان صادر عن قصر الإليزيه إنه "تم التوافق بخصوص إنشاء فرنسا قمر اتصالات عسكري لمصر، عقب محادثات بين رئيسي البلدين ووزراء دفاعهما".

ومن المنتظر أن تقوم كل من شركتي "إيرباص للدفاع والفضاء"، و"تاليس إلينيا سبيس" بإنشاء القمر المذكور، حيث يعتقد أن تكلفته قد تبلغ قرابة 600 مليون يورو.

وأشار البيان إلى أن إجمالي حجم العقود الموقعة بين مصر وفرنسا خلال الزيارة وصلت إلى ملياري يورو.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مصر تستعدّ لشراء سفن حربية وأقمار اصطناعية فرنسية بمليار يورو    الأربعاء أبريل 20 2016, 18:08

تفاصيل الصفقة العسكرية المرتقبة بين مصر وفرنسا‎

علمت “إرم نيوز” من مصادر مصريَّة رفيعة المستوى، أن الجانبين المصري والفرنسي، يعتزمان التوقيع على أكبر صفقة تسليح في تاريخ البلدين، على هامش زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند للقاهرة، والتي بدأها اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام.

وكشفت المصادر، أن الصفقة المرتقبة تقدر بحوالي 8.85 مليار يورو، تشمل أنواعًا مختلفة من الأسلحة والعتاد والمروحيات، يهدف من ورائها النظام المصري إلى تقوية مصادر تسليحه، بعدما اشترى مطلع العام الماضي 24 طائرة “رافال” وفرقاطة.

وأشارت، إلى أن الصفقة تتضمن شراء قمرين صناعيين، أحدهما استطلاعي والآخر لأغراض الاتصالات، بحوالي 600 مليون يورو، بالإضافة إلى شراء فرقاطتين جاويند، أحدهما من نوع (كورفيت جاويند 1000)، والثانية من نوع دورية ساحلية جاويند OPV، يُقدر ثمنهما بـ85 مليون يورو.

وأضافت، أن الصفقة تتضمن شراء فرقاطة ثالثة من نوع “FREMM” بحوالي مليار يورو، بالإضافة إلى شراء سفينة من نوع Mistral بحوالي 400 مليون يورو، ومقاتلة من نوع Rafale بحوالي 2.5 مليار يورو.

وبحسب المصادر، تتضمن الصفقة الأكبر في تاريخ فرنسا، شراء أربع طائرات VIP من طراز  Falcon-7X بحوالي 300 مليون يورو، فضلاً عن شراء 24 مروحية عسكرية بحرية من نوع NH-90 بحوالي 1.2 مليار يورو، و10 طائرات نقل عسكري من نوع A-400M بحوالي 2 مليار يورو.

ووصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، عصر اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية، القاهرة، قادمًا من لبنان، في زيارة تستمر 3 أيام،ومن المتوقع أن تشهد الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

ويرافق أولاند في الزيارة، وفد من رجال الأعمال الفرنسيين، المتخصصين في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقطاعات الطاقة والطيران والدفاع والنقل والبنية التحتية والبيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكانت فرنسا، قد أبرمت منذ بداية العام الماضي، عدة صفقات بيع أسلحة مع مصر، منها 24 طائرة من طراز “رافال” وفرقاطة متعددة المهام من طراز “فريم”، وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى من طراز “ام بي دي ايه”، في صفقة قيمتها 5.2 مليار يورو.

التطور السريع في التعاون العسكري بين البلدين، كشفته سفارة باريس بالقاهرة، حيث أعلنت قبل أيام أن العام القادم  سيشهد إنشاء لجنة عسكرية برئاسة رؤساء أركان حرب الجيشين، في رسالة صريحة تترجم مرحلة التعاون العسكري بين البلدين، في العتاد والخبرات والإجراءات.

وشهدت العلاقات المصرية الفرنسية، تطورًا كبيرًا في أعقاب تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي السلطة في البلاد، صيف عام 2014، حيث بلغت الزيارات الثنائية المتبادلة بين مسؤولي البلدين 15 زيارة، منذ عام ٢٠١٥، منها زيارتان رئاسيتان و١٣ وزارية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر تستعدّ لشراء سفن حربية وأقمار اصطناعية فرنسية بمليار يورو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-