المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معاريف: وقف إنتاج مقاتلات "إف - 16 " نهاية العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: معاريف: وقف إنتاج مقاتلات "إف - 16 " نهاية العام المقبل    الأحد مارس 20 2016, 16:53

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه فى نهاية عام 2017 سيتم وقف تصنيع مقاتلات "إف 16" الأمريكية التى بدأ تصنيعها قبل 45 عاما.
وأضافت الصحيفة أن شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية المصنعة للطائرة قررت وقف تصنيع المقاتلة على أن تكون دولتى العراق وباكستان اخر دولتى ستستورد أخر دفعتين من المقاتلة.
 وأشارت الصحيفة إلى أن المدير التنفيذى لخط إنتاج "إف - 16" سوزان أوتوس أكدت هذا الخبر، وفى سياق ذلك نوهت إلى أن إسرائيل ستكون الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط التى ستمتلك مقاتلات "إف – 35" الأكثر تطورا فى العالم.
 ويبلغ عدد الطائرات التى تم انتاجها من هذا النوع من الطائرات حوالى 4500 مقاتلة تشمل 140 طراز. 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معاريف: وقف إنتاج مقاتلات "إف - 16 " نهاية العام المقبل    الأحد مارس 20 2016, 17:00

اقتباس :
After assembling more than 4,500 F-16s in almost 140 different configurations, the Fort Worth, Texas production line is thawing from hot to lukewarm and could go cold by “about the end of 2017” after Lockheed delivers the remaining seven of 36 Iraqi F-16IQs.

اخر طائرات F-16 سيتم تجميعها في خط الانتاج في فورت وورث / تكساس ستكون سبع مقاتلات F-16 IQ خاصه بالعراق وهي مايتبقى من 36 مقاتله F-16 تعاقد العراق عليها سابقا 
وسيتم التجميع بنهايه عام 2017 

اقتباس :
The latest “Viper” variant, the F-16V, which first flew in October, will become only an upgrade option if Lockheed can't find a buyer quickly.

النسخه الاخيره Viper ستكون خيارا للترقيه لا اكثر اذا لم تجد لوكهيد مارتن زبائن لهذه النسخه بسرعه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: معاريف: وقف إنتاج مقاتلات "إف - 16 " نهاية العام المقبل    الإثنين مارس 21 2016, 17:11

شركة لوكهيد مارتن.. وقف إنتاج مقاتلات أف-16 الأميركية نهاية عام 2017؟

من المتوقع أن تعمد شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية إلى وقف عملية إنتاج مقاتلات “أف-16 فايتينغ فالكون” (F-16 Fighting Falcon) بحلول عام 2017، بعد مرور 45 عاماً على تنفيذ رحلتها الجوية الأولى، خاصة مع المعاناة التي تواجهه بعض زبائنها كدولة باكستان، في ما يخصّ ملاءمتها لشروط العمليات التنظيمية والتمويلية الخاصة بالحكومة الأميركية.

ووفقاً لموقع “فلايت غلوبل” الأميركي، إنه “بعد تجميع أكثر من 4500 مقاتلة أف-16، من المتوقع أن توقف لوكهيد مارتن إنتاج المقاتلات المذكورة في نهاية عام 2017، على أن يتم تسليم مقاتلات F-16Q السبع المتبقية التابعة للقوات الجوية العراقية من أصل 36 مقاتلة”.

وفي هذا الإطار، قالت رئيسة برنامج مقاتلات أف-16 سوزان أوزتس في الأسبوع الجاري، إن “العديد من الدول عبّرت عن رغبتها في اقتناء هذا النوع من المقاتلات، وتعتبر الفرصة الأقرب هي صفقة الـ700 مليون دولار مع باكستان لتسليمها 8 مقاتلات “أف-16 بلوك 52” العاملة بمحركات شركة “برات أند ويتني” من نوع  F100-229“. وأضافت المسؤولة بحسب الموقع نفسه، أن “الشركة تعمل بشكل مستمرّ، مع الحكومة الأميركية لتخطي العقبات السياسية”.

وحول مقاتلات أف-35 (F-35) قالت أوزتس: “إن بعض زبائننا لا يمكنهم تحمّل تكاليف هذه المقاتلة أو لا يحتاجون إلى قدراتها القتالية ذات تقنية التخفي”، مضيفة أن “الحكومة الأميركية وعدت عدم تصدير مقاتلة لايتنينغ 2 لأي دولة في منطقة الشرق الأوسط باستثناء اسرائيل”.

هذا وكانت الإدارة الأميركية وافقت في شباط/فبراير الماضي على بيع باكستان ثماني مقاتلات أف-16، بالإضافة إلى 14 ـخوذة عرض محمول (أتش أم دي) فضلاً عن عمليات تدريب ودعم لوجستي، ولكن إن مخاوف الإدارة الأميركية بشأن “التمويل العسكري الأجنبي” من صفقة الأسلحة تعني أن باكستان تحتاج إلى تأمين المبلغ المطلوب من تلقاء نفسها.
يُشار إلى أن باكستان تسلمت عام 2014 أول دفعة من الطائرات المقاتلة أف-16 سي من الأردن بموجب عقد شراء لسرب من المقاتلات المستعملة. هذا وباعت الشركة المصنّعة عام 2015 11 مقاتلة أف-16 فقط، مقارنة بـ17 مقاتلة عام 2014، أي انخفاض بنسبة 35%.

شكّل مقاتلة أف-16 العمود الفقري للعديد من القوات الجوية في العالم، ففي إحصائية نشرت العام الماضي، إن القوات الجوية في دول العالم تستخدم 2264 طائرة من نوع “أف-16″، أي 16 في المائة من مجموع المقاتلات المستخدمة في العالم في نهاية عام 2015. ومن الدول العربية التي استلمت هذا النوع من المقاتلات مؤخراً نذكر مصر والعراق.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معاريف: وقف إنتاج مقاتلات "إف - 16 " نهاية العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-