المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 07:58

قال مسؤولون روس السبت إن كل الركاب الـ 62 الذين كانوا على متن طائرة مدنية عائدة لشركة فلاي دبي من طراز بوينغ 737 قتلوا عندما تحطمت لدى محاولتها الثانية للهبوط صبيحة السبت في مطار مدينة روستوف على الدون الواقعة على مسافة 950 كيلومترا الى الجنوب من العاصمة الروسية موسكو.
وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن الطائرة وهي من طراز بوينغ 737-800 تحطمت في الساعة الثالثة و50 دقيقة فجر السبت بالتقيت المحلي (00:30 غرينتش) في مطار روستوف على الدون.
وقالت لجنة التحقيق الروسية الخاصة إن "الطائرة ارتطمت بالارض وتشظت مما ادى الى مقتل ركابها الـ 62."
واضافت الوزارة أن اكثر من 500 من رجال الانقاذ و60 آلية ارسلوا الى مكان الحادث.
ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى توفير كل مساعدة ممكنة لذوي الضحايا، حسبما اعلن الناطق باسم الكرملين في موسكو.
وقالت مارينا كوستيوكوفا الناطقة باسم وزارة الطوارئ المحلية إن "الطائرة التي تقل 55 مسافرا وطاقما من 7 اشخاص والقادمة من دبي تحطمت لدى محاولتها الهبوط في مطار روستوف على الدون."
وقالت إن النيران اندلعت في الطائرة بعد تحطمها في الساعة الواحدة الا عشر دقائق بعد منتصف الليل بتوقيت غرينتش، وان فرق الاطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت نفسه.
وقال حاكم روستوف على الدون إن معظم الركاب كانوا من الروس، منهم 4 اطفال.
واعلنت وزارة الطوارئ في روستوف على الدون انه من المحتمل ان يكون 3 اجانب من غير الروس على متن الطائرة المنكوبة.
وقالت تقارير اخرى إن مدى الرؤية كان سيئا والرياح كانت قوية ساعة وقوع الحادث.
وقالت قناة لايفتشانل الروسية الاخبارية إن الطائرة ارتطمت بالارض على مسافة بضعة مئات من الامتار من مدرج المطار عندما كانت تحاول الهبوط للمرة الثانية في ظروف جوية سيئة، مضيفة ان الطائرة حلقت في مدار حول المطار لمدة ساعتين دون ان تمكن من الهبوط بسبب الظروف الجوية.
وكانت رحلات اخرى قد حولت الى مطار كراسنودار الواقع على مسافة 300 كيلومتر الى الجنوب من روستوف بسبب الظروف الجوية السيئة، ونقلت لايفتشانل عن احد ركاب طائرة حول مسارها الى كراسنودار قوله "كان الجو فظيعا، وكانت الطائرة تختض بعنف."
وقالت وكالة تاس الروسية للانباء إن المطر كان ينهمر بشدة وقت وقوع الحادث، وإن وزارة الطوارئ كانت قد اصدرت تحذيرا بهبوب رياح قوية.
وقالت زانا تيريخوفا مستشارة وزير النقل الروسي للتلفزيون الرسمي إن خطأ ارتكبه قائد الطائرة والظروف الجوية السيئة من بين الاسباب التي ادت الى وقوع الحادث.
وفتح تحقيق جنائي في الحادث للنظر في احتمال انتهاك قواعد السلامة او في امكانية ان يكون للاهمال دور في الحادث.
وقالت الشركة المالكة للطائرة ومقرها دبي السبت في موقعها في فيسبوك "تؤكد شركة فلاي دبي آسفة بأن رحلتها المرقمة FZ981 تحطمت لدى هبوطها، وانه تأكد وقوع وفيات نتيجة هذا الحادث المأساوي. غادرت الطائرة مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 غرينتش قاصدة مطار روستوف على الدون. ووقع الحادث في روستوف على الدون في الساعة 00:50 غرينتش."
ومضت الشركة المملوكة لحكومة دبي للقول "نعمل كل ما بوسعنا لجمع المعلومات بالسرعة الممكنة. وفي هذه اللحظة تتوجه كل افكارنا وصلواتنا الى مسافرينا وطاقمنا الذين كانوا على متن الطائرة. وسنعمل كل ما نستطيع لمساعدة اولئك الذين تأثروا بهذا الحادث."
وقالت "بدأنا العمل باجراءات الطوارئ الخاصة بنا، وسنتعاون مع بشكل وثيق مع كل السلطات المعنية، وسننشر المعلومات حال حصولنا عليها."
كما نشرت الشركة ارقام هواتف خاصة لاتصال اقارب المسافرين واصدقائهم.
وشركة فلاي دبي شركة تتخصص بالرحلات زهيدة الثمن تأسست عام 2008 وتسير رحلات الى 90 وجهة.
وتتمتع الشركة بسجل جيد للسلامة، ولكن واحدة من طائراتها اصيبت بطلق ناري اثناء هبوطها في مطار بغداد في كانون الثاني / يناير 2015 مما حدا بالعديد من شركات النقل الجوي الى تعليق رحلاتها الى العاصمة العراقية. ولم يصب احد في ذلك الحادث.
ومن جانبها، قالت شركة بوينغ إنها احيطت علما بالحادث.
وقالت بوينغ في تغريدة "اجطنا علما بالتقارير الواردة من روسيا، وتقوم فرقنا بجمع المزيد من التفاصيل."





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 08:03

"فلاي دبي" تعلن تحطم رحلتها المتوجهة الى روستوف أون دون الروسية وسقوط ضحايا

أعلنت شركة "فلاي دبي" عن تحطم رحلتها رقم " FZ981 " أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف أون دون الروسية ما أسفر عن سقوط ضحايا.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم " يؤسفنا أن نؤكد أن رحلتنا FZ981 قد تحطمت أثناء هبوطها وأن سقوط ضحايا جراء هذا الحادث المأساوي قد تأكد".

وأضافت الشركة أن "الطائرة غادرت مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 بتوقيت غرينيتش متجهة إلى روستوف أون دون وقد وقع الحادث في روستوف أون دون في الساعة 00.50 بتوقيت غرينتش" ..مشيرة الى ان الشركة تقوم حاليا بجمع معلومات كافية عن الحادث بالسرعة القصوى.

وكان مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية قد أعلن مقتل جميع ركاب وطاقم الطائرة من طراز "بوينغ 737" والتي كانت تقل 55 راكبا بالاضافة الى طاقم مؤلف من 6 أفراد.

وأوضح بيان لوزارة الطوارئ الروسية أن الطائرة ألغت محاولة أولى للهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية قبل أن تسقط أثناء تكرارها المحاولة.

من جانبها ذكرت شبكة تلفزيونات دبي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إن وسائل اعلام روسية قالت إن رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة فلاي دبي شكل فريقا من 50 شخصا للتحقيق في الحادث.

وأضافت أن السلطات الروسية أوضحت أن مطار رستوف سيبقى مغلقا حتى منتصف الليل، وأنه لم يتم العثور على الصندوق الأسود  للطائرة حتى الآن.

وقال مسؤول روسي إن معظم الركاب على متن الطائرة المنكوبة مواطنون روس.

من جانبها قالت فلاي دبي "نأسف لتأكيد أن الرحلة اف زد 981 تحطمت عند الهبوط، وتم تأكيد وفيات كنتيجة لهذا الحادث المأساوي، وقد أقلعت الرحلة من مطار دبي الدولي في الساعة 1820 غرينتش، متجهة إلى روستوف اون دون حيث وقع الحادث في 0050 بتوقيت غرينتش، نحن نسعى لجمع المعلومات بأسرع مايمكن، وفي هذه اللحظات الأليمة إن قلوبنا مع المسافرين والطاقم على متن الرحلة المذكورة، وسنفعل مابوسعنا لمساعدة المتضررين من هذا الحادث، وحاليا نطبق أية الاستجابة للأزمات وسنعمل عن قرب مع جميع الجهات المعنية، وسننشر التفاصيل عندما تتوفر بشكل عاجل ودوري".

مضيفة أنه يرجى من أقارب وأصدقاء المسافرين التواصل مع 00442034508853 أو 0097142934100.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 08:06

أحدث تصريح لـ فلاي دبي بخصوص الرحلة أف زد 981

بالغ الأسف، تؤكد فلاي دبي أن المعلومات  المتعلقة بالحادث المأساوي بخصوص رحلة الناقلة: أف زد 981 التي كانت متجهة من مطار دبي الدولي الى روستوف اون دون هي صحيحة.
وبينما لا زلنا بانتظار التأكيد النهائي، فأنه وببالغ الحزن نعلن بأنه ليس هناك ناجون من الحادث. في هذه الأثناء، لا نستطيع حاليا تقديم معلومات تفصيلية بخصوص الحادث الا أننا سوف نعمل على تقديم المعلومات بأسرع ما يمكننا.
وفي هذه اللحظات المأساوية، فأن صلواتنا مع عائلات مسافرينا وطاقم الطائرة الذين كانوا على متن الرحلة. اننا نعمل مع الخدمات المحلية للطوارئ ووكالات أخرى متواجدة في مكان الحادث.
ان فلاي دبي حاليا في طور مراجعة لوائح المسافرين الذين أعدادهم الأولية تشير الى 55 مسافر و7 هم طاقم الطائرة الذين كانوا على متن الطائرة من طراز بوينج . أقلعت الطائرة من مطار دبي الدولي في الساعة 18.20 بتوقيت غرنتش يوم الجمعة في 18 مارس وكان موعد الوصول لها في المساء الساعة 22.40 737-800 بتوقيت غرينتش.
 متحدثا حول الحادثة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "أننا نقدم خالص وأعمق تعازينا الى عائلات المسافرين وطاقم الطائرة. أن جميع العاملين في فلاي دبي في صدمة وقلوبنا تؤازر عائلات وأصدقاء الضحايا. لا نعلم حاليا كافة التفاصيل المتعلقة بالحادثة الا أننا نعمل بشكل حثيث مع السلطات لتبيان الأسباب.
لن نألو جهدا لرعاية والاخذ بيد كل من طالته هذه الحادثة المأساوية كما سوف نعمل على توفير كل مساعدة ممكنة الى أحباء المسافرين الذين قضوا في الحادثة". ان فلاي دبي قد جهزت مراكز استقبال لعائلات الضحايا كما نضع في تصرفهم هذه الارقام لكي يبقوا على اطلاع بالمستجدات:

المملكة المتحدة  +44 203 450 8853

الامارات العربية المتحدة +971 (0) 42934100

بالاضافة الى ذلك، عملنا على تحضير مركز خاص لوسائل الاعلام الذي يمكن الاتصال به على:

+1407 205 1813


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 10:55

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 10:56

محمد بن راشد يتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا طائرة "فلاي دبي"

تقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا في تحطم طائرة رحلة فلاي دبي FZ981، وذلك عبر حساب سموه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وقال سموه عبر "تويتر"،  "خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا في تحطم طائرة رحلة فلاي دبي FZ981.. قلوبنا معهم ومع أسرهم في هذه الأوقات الصعبة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 10:57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 11:24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 16:01

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 16:03

الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي": لم نتلق أي نداء استغاثة من قائد الطائرة المنكوبة

قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث إن الطائرة التي سقطت في الساعات الأولى من صباح اليوم حديثة، وتم اجراء اخر صيانة كلية للطائرة في 21 يناير الماضي في مركز جرامكو بالاردن.

وأكد الغيث أن "فلاي دبي" تعمل الآن مع أهالي ضحايا الطائرة لتقديم المساعدة لهم، مشيرا إلى عدم وجود أي شكوك حول وجود "قنبلة" على متنها، وأن الطيار لم يرسل نداءات استغاثة.

أما بخصوص الفيديو الذي يتم تداوله حول الحادث فقال الغيث إنه لا يمكن التعليق عليه لأنه قد يكون غير حقيقي.

وأوضح الغيث أن عدد الضحايا الأجانب من الركاب هم 44 روسي و8 أوكرانيون وهنديان وأوزبكستاني.

وفي تفاصيل وقوع الحادث أفاد  الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث أن برج المراقبة أعطى الطيار تصريح الهبوط، مؤكداً أن الطيار يتمتع بخبرة جيدة وقام بـ 5965 ساعة والمساعد 5700 ساعة.

وقال الغيث إن فريق ادارة الازمات في طريقة لموقع الحادث لمعرفة ملابساته، وقد تم إرسال فريق من الهيئة العامة للطيران المدني مكون من 4 محقيقين وهم في طريقهم الى روسيا للمشاركة في التحقيقات بالاضافة الى فريق من بوينغ، لتحليل بيانات الصندوقين الاسودين للطائرة التي كانت تعمل منذ العام 2011.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 18:33






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   السبت مارس 19 2016, 18:34

"فلاي دبي" تؤكد العثور على الصندوقين الأسودين لطائرتها التي سقطت في روسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   الأحد مارس 20 2016, 14:23

المحادثة الأخيرة بين قائد الطائرة الإماراتية المنكوبة وبرج المراقبة




انتشرت في شبكة الإنترنت تسجيلات للمحادثة الأخيرة التي جرت بين برج المراقبة الجوية في مطار روستوف على الدون الروسي وقائد طائرة "بوينغ 737" الإماراتية المنكوبة.


وقامت الوكالة الاستشارية التحليلية الدولية "أمن الطيران" بفك وترجمة الحديث اللاسلكي بشكل كامل.

وأفادت الوكالة الأحد 20 مارس/آذار بأنه في حال التأكد من صحة هذه المحادثة يمكن التوصل إلى استنتاج بأن كل شيء على متن الطائرة كان على مايرام حتى لحظة الكارثة.

تقول الوكالة إن قائد الطائرة كان يسأل عن الظروف الجوية فيما يحذره المراقب الجوي من هبوب الرياح، ويخبره بأن مدى النظر يبلغ 6 كيلومترات، وبتساقط مطر غزير ويحذره من إمكانية الوقوع في "تيار نفاث"، فيرد عليه الطيار بأنه "سينفذ محاولة ثانية" للهبوط.

من جانبه ذكر رئيس هيئة الطيران الدولية أن "الصندوقين الأسودين" للطائرة المنكوبة متضرران كثيرا لكن من الممكن تحليل محتوياتهما، مع أن ذلك سيتطلب بعض الوقت.





"الصندوقان الأسودان" للطائرة المنكوبة


وقال إن "الصندوقين الأسودين متضرران جدا، ويجري الآن عمل إضافي لإعادة توصيل الكابلات، وإخراج وحدات الذاكرة، ما سيتطلب بعض الوقت لتحليل بياناتها".

وكان 62 شخصا قد لقوا حتفهم في تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية خلال محاولتها الثانية للهبوط في مطار رستوف على الدون جنوب روسيا السبت 19 مارس/آذار.

وقد صدر تحذير تلك الليلة بإمكانية حدوث عاصفة في منطقة مدينة روستوف على الدون، وأنه من المنتظر أن تصل سرعة الرياح الجنوبية الغربية إلى 25-30 مترا في الثانية، وأن الرياح قوية حتى بدون العاصفة والمطر غزير فوق المدينة. لذلك، تعتبر الأحوال الجوية السيئة من الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة إلى جانب خطأ الطاقم.





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا   الخميس مارس 24 2016, 14:32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة فلاي دبي جنوبي روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-