المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روسيا تبدأ قريبا تزويد مصر بمنظومات مطورة لحماية الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: روسيا تبدأ قريبا تزويد مصر بمنظومات مطورة لحماية الطائرات   الجمعة مارس 18 2016, 11:48

من المقرر أن تبدأ روسيا قريبا توريد منظومات "بريزيدنت – أس" لحماية الطائرات والمروحيات من صواريخ "أرض – جو" و"جو – جو" إلى مصر، تنفيذا لعقد وقعه البلدان في أواخر العام الماضي.

وقال إيغور ناسينكوف النائب الأول لمدير عام شركة "التكنولوجيات الإلكترونية اللاسلكية" التابعة لشركة "روستيخ" الروسية يوم الجمعة 18 مارس/آذار، أن التوريدات ستبدأ "في غضون أسابيع"، دون أن يكشف عن عدد المنظومات التي سيتم توريدها إلى مصر.

يذكر أن منظومة "بريزيدنت – أس" مخصصة لحماية الطائرات والمروحيات المدنية والحربية من صواريخ ومدافع "أرض–جو" و"جو–جو" والصواريخ البحرية أيضا. ويجري نصب تلك المنظومة بصورة خاصة على مروحيات "مي - 28 " و"مي -26" و"كا – 52" الحربية الروسية.

وتنحصر مهام المنظومة في اكتشاف خطورة إصابة الطائرة من قبل مقاتلة أو صواريخ أو مدافع مضادة للطائرات، وإسكات الرؤوس البصرية الموجهة ذاتيا للصواريخ "أرض – جو" و"جو – جو"، بما فيها رؤوس التوجيه الذاتي التابعة للصواريخ المنقولة المضادة للطائرات، والإسكات اللاسلكي الإلكتروني للرؤوس الرادارية الموجهة ذاتيا، ومحطات توجيه المدافع المضادة للجو.

وتسمح المجموعة باكتشاف ومتابعة صاروخ مهاجم والتأثير على رأسه البصري الموجه ذاتيا بالإشعاع الليزري المشفر متعدد الأطياف، والتشويش الإيجابي على الرأس الراداري الموجه ذاتيا وتضليله لينحرف عن مساره.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تبدأ قريبا تزويد مصر بمنظومات مطورة لحماية الطائرات   الجمعة مارس 18 2016, 21:04

مصر تتزوّد بمنظومات حماية الطائرات من الصواريخ أرض-جو وجو-جو روسية الصنع

تنفيذاً لعقد وقعته روسيا ومصر في أواخر العام الماضي، من المتوقع أن تبدأ روسيا قريباً توريد منظومات "بريزيدنت–أس" لحماية الطائرات والمروحيات من صواريخ أرض–جو وجو–جو إلى مصر. ووفقاً لوكالة تاس الروسية، قال إيغور ناسينكوف النائب الأول لمدير عام شركة "التكنولوجيات الإلكترونية اللاسلكية" التابعة لشركة "روستيخ" الروسية في 18 آذار/مارس، إن التوريدات ستبدأ "في غضون أسابيع"، دون أن يكشف عن عدد المنظومات التي سيتم توريدها إلى مصر.

يُشار إلى أنه تم تصميم منظومة "بريزيدنت–أس" لحماية الطائرات والمروحيات المدنية والحربية من صواريخ ومدافع أرض–جو وجو–جو والصواريخ البحرية أيضاً. ويجري نصب تلك المنظومة بصورة خاصة على مروحيات مي-28  ومي-26 وكا–52" الحربية الروسية. وتعتبر مهامها، بحسب الوكالة نفسها، اكتشاف خطورة إصابة الطائرة من قبل مقاتلة أو صواريخ أو مدافع مضادة للطائرات، وإسكات الرؤوس البصرية الموجهة ذاتياً للصواريخ أرض–جو وجو–جو، بما فيها رؤوس التوجيه الذاتي التابعة للصواريخ المنقولة المضادة للطائرات، والإسكات اللاسلكي الإلكتروني للرؤوس الرادارية الموجهة ذاتياً، ومحطات توجيه المدافع المضادة للجو.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تبدأ قريبا تزويد مصر بمنظومات مطورة لحماية الطائرات   الأحد مارس 20 2016, 17:08

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تبدأ قريبا تزويد مصر بمنظومات مطورة لحماية الطائرات   الأحد مارس 27 2016, 15:55

عسكريون يكشفون تفاصيل صفقة منظومة الدفاع من الصواريخ المنتظرة..

تتسلم مصر خلال الأسابيع القليلة القادمة، منظومة للدفاع ضد الصواريخ والقذائف المدفعية، لحماية الطائرات العسكرية المقاتلة والمروحية وكذلك الطائرات المدنية، وذلك وفقاً للصفقة العسكرية التي أبرمتها مصر مع دولة روسيا عام 2015 للحصول على تلك المنظومة المتطورة .

ويقول اللواء طيار أركان حرب "هشام الحلبي"، الخبير العسكري والاستراتيجي، وأستاذ العلوم العسكرية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن حصول مصر على تلك المنظومة المتطورة لحماية الطائرات خطوة مهمة وناجحة على المستويين العسكري والمدني، فالمنظومة يمكنها العمل على الطائرات المدنية وكذلك العسكرية المقاتلة وحتى المروحية مثل طائرات الهليكوبتر مما يجعل الطائرة محمية من الصواريخ التي توجه اليها وكذلك الطلقات المدفعية الأرضية مما يعد اضافه هائلة لقواتنا الجوية المسلحة .
وأضاف الحلبي، أن الفائدة الثانية لتلك المنظومة هي إمكانية تركيبها على الطائرات المدنية، أياً كان حجم واتساع الطائرة لتشمل جميع الطرازات التي تستخدمها المطارات المصرية على أراضيها، مما يجعل الطائرة المدنية أيضاً محمية ومؤمنة بشكل كبير ضد الصواريخ الجوية والطلقات والمقذوفات الأرضية المدفعية .
وأوضح أن تجهيز الطائرات المدنية بهذه الطائرة، سيعيد الثقة في منظومة خطوطنا الجوية المدنية، خاصةً بعد حادث الطائرة الروسية، وحصول مصر على تلك المنظومة المتطورة من دولة روسيا، إشارة جادة لمحاولة استعادة الطيران الروسي لمصر مرة أخرى والسياحة الروسية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الصفقة كانت في 2015 واستلامها المتوقع في العام الحالي مما يؤكد السعي الروسي الجاد في استعادة حركة الطيران مع مصر مرة أخرى .

ويقول اللواء طيار حربي ، "سمير ميخائيل"، الخبير العسكري والاستراتيجي، عن منظومة الدفاع من الصواريخ الجوية، والطلقات المدفعية الأرضية: "تسمي تلك المنظومة بـ(بريزيدينت اس).. ويمكن وضع تلك المنظومة على كافة الطائرات المدنية والعسكرية أياً كان حجمها وغرضها المستخدم.. فهي عبارة عن نظام إلكتروني متطور يتكون من وحدة تحكم ووحدة استقبال إنذار الرادار .. ووحدة انذار ليزر وواحدة إنذار هجوم صاروخي .. وموزع هواء بالطائرة " .
وأوضح ميخائيل، متحدثًا عن المنظومة: " إذا تم توجيه صاروخ إلى الطائرة سواء كانت مدنية أو عسكرية وأياً كان حجمها، فإن المنظومة ، تعمل على تشويش نظام الصاروخ في التوجيه، مما يجعل الصاروخ ينحرف عن مساره وهو الطائرة ليتجاوزها وتصبح الطائرة بأمان، كما أن النظام ينذر قائد الطائرة بوجود تهديد صاروخي إذا تم توجيه صاروخ علي الطائرة ، سواء من علي الأرض أو جوياً من طائرة أخري " .

ويشير اللواء أركان حرب "محمد عبد الله الشهاوي"، الخبير العسكري والاستراتيجي، وأستاذ العلوم العسكرية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إلى أن تلك المنظومة للحماية من الصواريخ والمقذوفات المدفعية، ربما يتم وضعها فيما بعد، على حاملة الطائرات المروحية "الميستيرال" والتي ستتسلمها مصر من فرنسا ، لحماية الطائرات المروحية على الحاملة، مما يجعل الطائرات العاملة عليها مؤمنة بالكامل .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تبدأ قريبا تزويد مصر بمنظومات مطورة لحماية الطائرات   الأربعاء أبريل 06 2016, 12:47

يوليو القادم .....تسليم مصر منظومات حماية الطائرات من الصواريخ

ستتسلّم مصر بحلول شهر تموز/يوليو القادم منظومات “بريزيدينت–أس” الروسية الدفاعية المخصصة لمكافحة صواريخ الدفاع الجوي المعادية وحماية الطائرات والمروحيات منها. ووفقاً لوكالة تاس للأنباء، قال رئيس شركة “التكنولوجيات اللاسلكية الالكترونية” نيقولاي كوليسوف في 5 نيسان/أبريل: “سيتم إنجاز صفقة توريد 28 منظومة من هذا النوع في حزيران/يونيو أو تموز/يوليو القادمين، مضيفاً أن السلطات المصرية تريد أن توجه إلى روسيا طلباً بتوريد 30 منظومة إضافية.

يُشار إلى أنه تم تصميم منظومة “بريزيدنت–أس” لحماية الطائرات والمروحيات المدنية والحربية من صواريخ ومدافع أرض–جو وجو–جو والصواريخ البحرية أيضاً. ويجري نصب تلك المنظومة بصورة خاصة على مروحيات مي-28 ومي-26 وكا–52″ الحربية الروسية. وتعتبر مهامها، بحسب الوكالة نفسها، اكتشاف خطورة إصابة الطائرة من قبل مقاتلة أو صواريخ أو مدافع مضادة للطائرات، وإسكات الرؤوس البصرية الموجهة ذاتياً للصواريخ أرض–جو وجو–جو، بما فيها رؤوس التوجيه الذاتي التابعة للصواريخ المنقولة المضادة للطائرات، والإسكات اللاسلكي الإلكتروني للرؤوس الرادارية الموجهة ذاتياً، ومحطات توجيه المدافع المضادة للجو.

هذا وكانت روسيا وقعت اتفاقيات توريد منظومات “بريزيدينت–أس” مع كل من الجزائر، الهند وبيلاروس.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تبدأ قريبا تزويد مصر بمنظومات مطورة لحماية الطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-