المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعوديه ستوقع اتفاقيات دفاعيه مع جنوب افريقيا والبوسنه والهرسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: السعوديه ستوقع اتفاقيات دفاعيه مع جنوب افريقيا والبوسنه والهرسك    الإثنين مارس 14 2016, 14:01

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي مطلع الجلسة أعرب خادم الحرمين الشريفين عن الشكر والتقدير لأصحاب لقادة وممثلي الدول الذين حضروا المناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال" والعرض العسكري للقوات المسلحة السعودية والقوات المشاركة من الدول الشقيقة في التمرين. مؤكدا أن هذا التمرين أظهر الحرص على تعزيز العلاقات العسكرية بين الأشقاء والأصدقاء والمحافظة على الأمن والاستقرار عن طريق رفع مستوى الجاهزية القتالية وقياس القدرة على إدارة العمليات العسكرية بهدف تحقيق وحدة الصف ودرء المخاطر التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية.
بعد ذلك أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج استقبالاته للذين قدموا لحضور المناورة الختامية لتمرين رعد الشمال والعرض العسكري ومباحثاته التي عقدها على هامش المناورة الختامية مع كل من أمير الكويت ورئيس مصر ورئيس وزراء باكستان وفحوى الرسالة التي تلقاها من رئيس غينيا بالإضافة إلى نتائج استقبالاته لرئيس أثيوبيا ووزير خارجية أمريكا جون كيري والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي في بيانه عقب الجلسة أن مجلس الوزراء هنأ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد على نجاح المناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال" والعرض العسكري المصاحب للتمرين بمشاركة القوات المسلحة السعودية وقوات عدد من الدول بحضور قادة وممثلي 20 دولة شقيقة. منوها بمختلف الجهود التي قامت بها الجهات المعنية لتنظيم التمرين الذي حقق ولله الحمد الأهداف التي خطط لها حيث بذل جميع المشاركين الجهود المميزة لتنفيذ المهام والواجبات المناطة بهم في هذا التمرين الذي حظي باهتمام إقليمي ودولي.

وبين أن مجلس الوزراء استعرض إثر ذلك جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحات العربية والإسلامية والدولية ونوه بنتائج الاجتماع المشترك الخامس بين وزراء الخارجية الخليج والأردن والمغرب والاجتماع الوزاري المشترك مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليمن واجتماعات الدورة 138 للمجلس والاجتماع الرابع والعشرين لوزراء لإعلام بدول الخليج وما اشتملت عليه البيانات الختامية من مواقف ورؤى ثابتة حول مختلف الأحداث وما عبرت عنه تجاه التقدم المستمر في العمل المشترك وتنسيق المواقف والجهود.

وأشاد مجلس الوزراء بالقرارات الصادرة عن أعمال الدورة الـ 145 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي اختتمت في القاهرة. مؤكدا أن قرار مجلس جامعة الدول العربية اعتبار ما يسمى "حزب الله" منظمة إرهابية واستنكار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية يجسد الحرص على محاربة الإرهاب والوقوف في وجه كل من يدعمه ويسانده ويحاول إثارة النعرات الطائفية لزعزعة الأمن والاستقرار بما يتنافى مع حسن الجوار ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وأشار المجلس في هذا الشأن إلى إدانة وشجب مجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد في تونس مؤخراً للممارسات والأعمال الخطيرة التي يقوم بها "حزب الله" الإرهابي لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية.


ومن ضمن القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء السعودي : 


2 - تفويض ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أو من ينيبه بالتباحث في شأن مشروعي اتفاقيتين بين السعودية من جهة وكل من البوسنة والهرسك وجنوب أفريقيا للتعاون في مجال الدفاع والتوقيع عليهما ومن ثم رفع النسختين النهائيتين الموقعتين لاستكمال الإجراءات النظامية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعوديه ستوقع اتفاقيات دفاعيه مع جنوب افريقيا والبوسنه والهرسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-