المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تطوير أسلحة تسديد على الأهداف لمروحية كا-52 الروسية الخاصة بالميسترال المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تطوير أسلحة تسديد على الأهداف لمروحية كا-52 الروسية الخاصة بالميسترال المصرية   السبت مارس 12 2016, 07:21

يواصل مصنع يقع في مدينة ريازان الروسية العمل في تصنيع النظام الجديد لتسديد أسلحة النسخة البحرية من طائرة الهليكوبتر المقاتلة "كا-52" على الأهداف. ووفقاً لوكالة أنباء موسكو، ذكر المدير العام للمصنع بافل بوداغوف، في تصريح خاص لـوكالة "أنهم يبدعون النسخة الجديدة من جهاز الليزر لتسديد أسلحة مروحية "كا-52ك" على الأهداف"، مشيراً إلى أنهم يعملون ذلك لصالح دولة أجنبية. ومن المتوقّع أن تكون تلك الدولة مصر، خاصة وأن شركة "روسيا للمروحيات" (Russian Helicopters) أعلنت في كانون الأول/ديسمبر الماضي أنها ستورد 46 مروحية "كا-52ك" "أليغاتر (Ka-52 Alligator) إلى الجيش المصري. هذا وتم تصميم حاملتي المروحيات "ميسترال" التي اشترتها مصر من فرنسا خصيصاً لمروحيات "كا – 29/27" و"كا – 52 كا" الروسية الصنع.

ومن المقرر أن تتسلم مصر حاملتي طائرات الهليكوبتر من طراز "ميسترال" اللتين صنعتهما فرنسا من أجل روسيا، ولكنها اعتذرت عن عدم تسليمهما إلى روسيا لأسباب سياسية




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تطوير أسلحة تسديد على الأهداف لمروحية كا-52 الروسية الخاصة بالميسترال المصرية   الأربعاء مارس 30 2016, 15:38

مصر تبحث مع روسيا تزويد الميسترال بمروحيات مقاتلة

تجري روسيا مع مصر مباحثات حول توريد طائرات الهليكوبتر المقاتلة المحمولة بحرا، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 29 آذار/ مارس. فتتباحث روسيا مع مصر حول تجهيز حاملتي طائرات الهليكوبتر اللتين اشترتهما مصر من فرنسا بمروحيات من صنع روسي.
وصرح أناتولي بونتشوك، نائب رئيس هيئة التعاون العسكري الفني مع الدول الأجنبية، لـ”سبوتنيك” بأن روسيا تجري مع مصر المباحثات المتعلقة بتوفير معدات بينها طائرات الهليكوبتر ماركة “كا”، لحاملتي طائرات الهليكوبتر من نوع “ميسترال” اللتين اشترتهما مصر من فرنسا. وأضاف أن الطرف الروسي يأمل في نجاح المباحثات.
وتجدر الإشارة أن فرنسا قامت بصنع حاملتي طائرات الهليكوبتر من أجل روسيا، ولكنها اعتذرت عن عدم تسليمهما إلى روسيا لأسباب سياسية، ثم وافقت على بيعهما إلى مصر. وكانت روسيا قامت بتجهيز مروحيات “كا-52” للانطلاق من “ميسترال”.


http://sdarabia.com/?p=28529
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تطوير أسلحة تسديد على الأهداف لمروحية كا-52 الروسية الخاصة بالميسترال المصرية   الجمعة يونيو 24 2016, 00:54

مصر ستستلم اول دفعه من مروحيات Ka-52 Alligator في الربع الاول من عام 2017


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تطوير أسلحة تسديد على الأهداف لمروحية كا-52 الروسية الخاصة بالميسترال المصرية   الجمعة يوليو 15 2016, 14:20

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف، مؤخراً أن مروحيات "كا-52"، أثبتت فاعلية كبيرة في القتال ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا، مشيراً إلى أن مصر أعربت عن رغبتها في امتلاك 50 مروحية "كا-52 كاتران" التي تسمى بـ"سمكة القرش السوداء" و"كا-52كا" "التمساح".
وأوضح بوريسوف أن القاهرة تعتزم تجهيز حاملات "ميسترال" بهذه المروحيات الهجومية.

وحول هذا الموضوع، ذكرت صحيفة "إزفيستيا" الروسية أن شركة "روستيك" الروسية تمكنت من تحديث مروحيات "كا-52" وتجهيزها برادارات صغيرة الحجم تسمح بالكشف عن الأهداف البحرية على مسافة 180 كم.
وأشارت الصحيفة الروسية إلى أنه تم إدخال معدات جديدة تسمح برسم الخرائط والتضاريس وتتبع الأهداف الأرضية، وسهولة التنقل في ظروف الرؤية السيئة: الضباب والغبار والظلام، كما تسمح الردارات بكشف العقبات الأرضية، التي تمثل تهديدا لسلامة الطيران، والكشف عن صواريخ كروز وطائرات بدون طيار.
وبفضل طائرات الهليكوبتر الروسية التي تضاهي بمواصفاتها الفنية والقتالية مروحية "AH-64" أباتشي الأمريكية، بل وتتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه وفي إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضاً حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف التي غير متوفرة في الأباتشي، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل طلقات الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات الميسترال تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطوير أسلحة تسديد على الأهداف لمروحية كا-52 الروسية الخاصة بالميسترال المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-