المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكشف عن 1700 وثيقه لداعش ......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الكشف عن 1700 وثيقه لداعش ......   الجمعة مارس 11 2016, 15:09

كشفت استمارات أملاها مقاتلون في تنظيم الدولة، عن نجاح التنظيم في استقطاب وتجنيد عناصر من مختلف أنحاء العالم، ومن عشرات الجنسيات والقوميات والأعراق، حسب تحليل بياني قامت به "زمان الوصل" للمعلومات المدونة في أكثر من 1700 استمارة، نظمتها "الإدارة العامة للحدود" الخاضعة للتنظيم، ضمن نموذج موحد يحمل عنوان "بيانات مجاهد".

النماذج التي حصلت عليها "زمان الوصل" هي وثائق موحدة، يضم كل نموذج منها 23 حقلا، يبدأ بالاسم ثم الكنية (يعنون بها الاسم الحركي)، ثم اسم الأم فتاريخ الولادة والجنسية.

كما يحتوي النموذج حقولا خاصة بالحالة الاجتماعية للعنصر الملتحق بالتنظيم (أعزب، متزوج)، وتحصيله العلمي والشرعي، والمهنة أو المهن التي عمل بها خلال حياته، فضلا عن "الاختصاص" الذي يرغب به (مقاتل، شرعي، استشهادي).




*عولمة من نوع آخر

أظهرت الوثائق الصادرة عن تنظيم "الدولة" والبالغ عددها 1736 وثيقة تحت مسمى "بيانات مجاهد"، أن الملتحقين بالتنظيم ينتمون إلى ما يناهز 40 جنسية، أتى حاملوها من مناطق مختلفة حول العالم، بعضها بعيد جدا عن منطقة نشاط التنظيم الرئيسة في العراق والشام، ما يوضح فعالية الآلة التواصلية للتنظيم، التي استطاعت إقناع الآلاف بترك بلادهم وأعمالهم والالتحاق به، رغم ما قد يشوب رحلة الالتحاق من مصاعب، ومخاطر أحيانا.
 
ويكشف تنوع الجنسيات عن تنظيم عالمي الصبغة، استطاع إلى حد ما أن يؤسس كيانا عابرا للحدود، ويعكس وجها آخر للعولمة، بخلاف الوجه المتعارف عليه.

ويشكل حملة الجنسيات العربية الأغلبية بين منتسبي التنظيم، وفق لبيانات الوئائق التي حللتها "زمان الوصل"، حيث يهيمن العرب على أكثر من 72%، ويأتي في مقدمتهم السعوديون بنسبة تقارب 27%، ثم التونسيون بنسبة 21% تقريبا.

ويستحوذ حملة الجنسية المغربية على المرتبة الثالثة، يلهيم المصريون، ثم الأتراك الذي يشكلون أكبر جنسية غير عربية في التنظيم، بناء على معطيات الوثائق المحللة.

ولا يمثل السوريون إلا نسبة 1.7% من المدونين في وثائق "بيانات مجاهد"، لكن هذه النسبة لايمكن الركون إليها ولا الاعتداد بتعميمها على التنظيم؛ لأن الوثائق تم تنظيمها من قبل "الإدارة العامة للحدود"، التي توازي "إدارة الهجرة والجوازات" وتشرف غالبا على الداخلين إلى البلد، ولاتهتم ببيانات من هم موجودون في البلد أصلا، وبناء عليه فإن أعداد السوريين في التنظيم تبقى غير واضحة المعالم، باعتبار أن سوريا تشكل في عرف التنظيم "معقل أرض الخلافة"، بل إن التنظيم اختار "الرقة السورية" لتكون عاصمة "دولته".






*أجانب

وما ينسحب على حملة الجنسية السورية، يمكن أن يقال في حق أصحاب الجنسية العراقية، الذين لا تتخطى نسبتهم 1.2%، علما أن الوثائق التي بحوزة "زمان الوصل" تغطي المعابر الشمالية مع تركيا، وليس فيها ذكر لأي معبر في المنطقة الشرقية المحاذية للعراق.

أما الجنسيات غير العربية، فتتنوع لتشمل بمروحتها: الفرنسيين، الألمان، البريطانيين، الأندونيسيين، الأذريين، الأوزبك، الإيرانيين، الكنديين، الشيشانيين، الروس.. وبين هؤلاء من يحمل الجنسية الأجنبية لكن له أصولا عربية، وبينهم من هو بالفعل أجنبي (غير عربي) الجنسية والأصل.

وعلى أي حال فإن الوثائق وما تحويه من معلومات، تشكل ما يمكن أن يعد أول قاعدة بيانات رسمية تكشف جزءا من تركيبة التنظيم وتوزع الجنسيات فيه، بعيدا عن التخمينات والتقديرات التي قد تصيب وتخطئ.



 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن 1700 وثيقه لداعش ......   السبت مارس 12 2016, 21:34

ثلاثة من منفذي هجمات باريس "ضمن ملفات تنظيم الدولة الإسلامية"

ذكرت تقارير اعلامية ألمانية أن ثلاثة من منفذي هجمات باريس كانت أسماؤهم موجودة في الملفات التي تسربت من تنظيم "الدولة الإسلامية".
ويعتقد أن الثلاثة هم الذين نفذوا الهجوم الأسوأ في مسرح باتاكلان وأسفر عن مقتل 90 شخصا.
ويقال إن ملفات التنظيم التي حصلت عليها كل من بريطانيا والمانيا والمعارضة السورية تحدد هوية الآلاف من الجهاديين المجندين من 40 دولة على الأقل.
ورجح مسؤولون ألمان أن تكون المعلومات التي تحويها تلك الملفات صحيحة.
وتشير التقارير إلى أن تلك الملفات تحدد شخصية 22 الف مقاتل، لكل منهم بطاقة تعريف تضم اسمه وعنوانه ومعلومات أخرى عنه.
إلا أن الكثير من الاسماء ممكن أن تكون مكررة.
وتضم تلك الاسماء سامي آميمور، وفؤاد محمد عقاد، وعمر اسماعيل مصطفى، وهم الثلاثة الذين هاجموا مسرح باتاكلان خلال حفل موسيقي وقتلوا 90 شخصا.
وكانت ثلاث وسائل إعلامية ألمانية قد حصلت على تلك الملفات وهي محطة الإذاعة الحكومية الألمانية فيه دي آر WDR ومحطة إن دي آر NDR بالإضافة إلى صحيفة سيودويتش زايتنغ اليومية.
وتقول محطة فيه دي آر إن تلك الملفات تشير إلى دخول الرجال الثلاثة إلى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة عامي 2013 و2014.
وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايزيريه إن تلك الملفات يمكن أن تساعد في محاكمة مقاتلي التنظيم ومنع المزيد من التجنيد في المستقبل.
ونُشرت الملفات للمرة الأولى على الإنترنت، وكانت باللغة العربية، على موقع "زمان الوصل" وهو موقع اخباري سوري مقره قطر.
وتشير التقارير إلى أن تلك الأسماء تضم 16 بريطانيا بينهم جنيد حسين ورياض خان اللذان قُتلا في غارة بطائرات دون طيار تابعة للقوات الجوية البريطانية على سوريا في سبتمبر/ أيلول.
كما تضم القوائم بريطانيين اثنين آخرين هما كريم مارك ب وعبد الكريم ب اللذان يحاكمان الآن في المانيا.
كما ظهر المانيان ممن حملت القوائم اسميهما في أحد التسجيلات المصورة لتنظيم الدولة هما فريد صال وياسين عسيفي.
كما تعرفت وسائل الإعلام الهولندية على جهاد الهولندي والمسجل في تلك الملفات باسم المراهق أشرف بوعمران من أمستردام.
وكان بوعمران قد قُتل في غارة جوية أمريكية على معقل التنظيم في الرقة في سوريا في يناير/ كانون الثاني 2015.
وحملت الوثيقة الخاصة كلمات "ولد عام 1997. من أصل مغربي. يود أن يكون مقاتلا."
وذكرت محطة سكاي البريطانية للأخبار أن تلك الملفات جاءت من رجل يسمى أبو حامد، وهو مقاتل في تنظيم "الدولة الإسلامية"، قال إنه اكتشف حقيقة قيادة التنظيم، وسرق شريحة تخزين الكترونية من قائد الأمن الداخلي في تنظيم الدولة ثم سلمها إلى تركيا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن 1700 وثيقه لداعش ......   الأحد مارس 13 2016, 19:23

يقال ان التسريب هو متعمد لكي لا يفكر هؤلاء في الإنشقاق عن داعش و العودة إلى بلدانهم !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكشف عن 1700 وثيقه لداعش ......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» ڤودافون بالثانية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-