المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الأربعاء مارس 16 2016, 13:28

@منجاوي كتب:
اصدقائي من المغرب اعصابهم مشدودة من هذه القمة Smile

لا اتصور توجد صفقات كبيرة بدون انعكاس لها في ميزانية التسلح المغربية. فهل كان هناك زيادة كبيرة في نفقات الدفاع في الميزانية الحكومية للعام القادم؟

تعليق على اللقطة الفيديوية. لست ادري لماذا كان علم الروس على اليمين حيث دخل الملك و علم المملكة على اليسار! الحمد لله انهم جلسوا تحت اعلامهم  بشكل صحيح Smile

ارتباك بروتوكولي 
ربما تفاجأ الرئيسان بموقع العلمين المتعاكسين 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الأربعاء مارس 16 2016, 15:40


وكالة روسيا الفدرالية الفضائية Roscosmos

مستعدة لمساعدة المغرب لتصنيع أقمار صناعية





المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الأربعاء مارس 16 2016, 23:48

بوغدانوف: العلاقات بين المغرب وروسيا تمر للسرعة القصوى




قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في تصريحات لقنوات تلفزية مغربية وروسية، اليوم على هامش لقاء الملك محمد السادس برئيس الوزراء دميتري مدفيديف، إن سرعة جديدة باتت تسم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفاد الوزير الروسي بأن زيارة الملك الحالية إلى روسيا تشكل فرصة ذهبية لإرساء شراكة إستراتيجية بسرعة أكبر مما كانت عليه إلى حدود اليوم، مضيفا أن نتائج زيارة العاهل المغربي إلى روسيا تبدو مشجعة كثيرا، بترسيخ الشراكة التاريخية والاقتصادية والسياسية بين الرباط وموسكو.

وأكمل بوغدانوف بأن الحكومة الروسية سعيدة بالزيارة الملكية التي تسير في اتجاه خدمة المصالح الكبرى للبلدين، حكومة وشعبا، مشيرا إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين أكد رغبته في تعزيز الروابط الثنائية، فيما أكد الملك حرض بلده على الرقي بالعلاقات التاريخية إلى ما فيه مصلحة الطرفين.

وهيمن الملف الاقتصادي اليوم على اللقاء الذي جمع الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بمستشاره الطيب الفاسي الفهري، ووزيري الفلاحة والاقتصاد، برئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في العاصمة الروسية موسكو، حيث تباحثا قضايا التعاون في ميادين الطاقة والزراعة والصناعة.

وأورد المكتب الإعلامي للحكومة الروسية أن مدفيديف والعاهل المغربي بحثا "القضايا الملحة في إطار التعاون التجاري الاقتصادي بين البلدين، بما يشمل قطاعات الطاقة والصناعة والزراعة والسياحة، وأيضا سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة والتعاون التقني والعلمي، فضلا عن العلاقات الثقافية والإنسانية".

وتقدم الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية والفيدرالية الروسية نموذجا لشجاعة وإرادة البلدين الذين يجمعهما تاريخ عريق، في المضي متطلعين للمستقبل، لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية في عالم يشهد تحولات متسارعة.

وتمثل هذه الشراكة المستدامة منعطفا هاما من حيث أهدافها وحمولاتها، كما أنها ترتكز على القيم نفسها التي يتقاسمها البلدان، والذين رغم بعدهما الجغرافي، يلتزمان بعالم أكثر استقرارا، وبالعمل سويا على استتباب السلم والاستقرار سواء على الصعيدين الإقليمي أو الدولي.

وتتجلى أولوية النموذج الجديد للشراكة بين البلدين في تقوية المساواة والثقة المتبادلة على الصعيد السياسي، ثم التعاون المثمر بالنسبة للطرفين على الصعيد الاقتصادي والاستلهام المشترك من الرصيد الثقافي الغني للبلدين لإرساء عرى الثقة الاستراتيجية للسلم والتعاون والرفاهية.

وتوجد العلاقات الاقتصادية بين المغرب وروسيا في أفضل الظروف، ليس فقط لقطع مراحل جديدة، ولكن بالخصوص للمرور لسرعتها القصوى والعمل بشكل فعال وناجع على إنجاح التعاون المثمر، وهو ما ظهر جليا في اهتمام الرئيس بوتين بمستوى المبادلات الفلاحية بين البلدين.

هسبريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الخميس مارس 17 2016, 00:00

الملك يدشن معرضا مغربيا بمتحف "بوشكين" وسط موسكو




تتواصل فعاليات زيارة الملك محمد السادس الرسمية إلى روسيا الاتحادية، حيث زار صباح اليوم الأربعاء متحف بوشكين للفنون الجميلة بالعاصمة موسكو، ودشن معرض "المغرب وروسيا: تاريخ عريق مشترك"، الذي يبرز الهوية المغربية لآلاف الزوار الروس.

ووجد العاهل المغربي في استقباله على أبواب متحف بوشكين، الذي يقع بمقربة من قصر الكرملين على ضفاف نهر موسكو، إيرينا أنتونوفا، الملقبة بـ"المرأة الأسطورة" بعدما قضت عقودا في إدارة المتحف، ومارينا لوشاك، المديرة الحالية للمتحف، فضلا عن مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف.

ويروم المعرض المغربي الذي يقام في قلب موسكو، بحسب إفادات المقيمين عليه، إلى إبراز الهوية المغربية، والفنون المنبثقة من إبداع أنامل مغربية محضة، وتطوير العلاقات الثنائية بين الرباط وموشكو في أبعادها الثقافية والفنية، التي تسير في اتجاه متصاعد ومضطرد.

ويهدف معرض "المغرب وروسيا تاريخ عريق مشترك"، المُقام في متحف بوشكين الذي يزوره زهاء 5 آلاف زائر كل يوم، اكتشاف الإبداعات المغربية، من خلال عرض مواد ومنحوتات يتم عرض العديد منها لأول مرة خارج المغرب، حيث تحط في سابقة من نوعها بالديار الروسية.

وترسم المواد المعروضة في المتحف، الذي قام الملك محمد السادس بجولة استطلاعية داخل أروقته، مسار تاريخ المغرب من الناحية الثقافية والفنية، حيث توقف العاهل المغربي كثيرا عند عدد من الأعمال الفنية التي ترصد تاريخ الثقافة الفنية في المملكة وروسيا الاتحادية.

ويعد متحف بوشكين للفنون الجميلة أحد أعرق وأكبر المتاحف الفنية في روسيا والعالم، حيث افتتح لأول مرة في سنة 1912، وسمي حينئذ بمتحف الإمبراطور الكسندر الثالث، وفي عام 1932 سمي بالمتحف الوطني للفنون، وأما في سنة 1937 سمي بمتحف بوشكين، تيمنا بالشاعر الروسي الكبير الكسندر بوشكين.

ويضم هذا المتحف الروسي الكبير كنوزا من الحضارتين الفرعونية وبلاد ما بين النهرين، إضافة إلى لوحات فنية معاصرة، ليضم الآن منحوتات ولوحات فنية مغربية، تساهم في تسليط الأضواء على تاريخ الحضارة المغربية، قصد تقريبها من الزائر الروسي، والسائح العالمي.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الخميس مارس 17 2016, 00:33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

DOUBLESHOT

عريف أول
عريف أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الخميس مارس 17 2016, 00:52

مبلغ 300-400 مليون دولار لا يحتاج الى ضمانات خليجية و سرعة التسليم اكتر من خيالية
...
بعض المصادر التي تحدت عن الصفقات العسكرية


اقتباس :
Selon des informations dont dispose Le Desk, les FAR pourraient également profiter de la visite royale pour finaliser la commande d’un lot de tanks russes.
https://ledesk.ma/grandangle/mohammed-vi-joue-la-carte-poutine/



تحليلي هو ان الصفقة ستشمل (150) T-90MS لاستبدال تي-72 بالاضافة الى (60) عربة Bmp-3


اقتباس :
ROSTOV-ON-DON, March 16 -. RIA NovostiRussia has signed two contracts for the export of attack helicopters Mi-28N ( "Night Stalker") with dual control, he told reporters on Wednesday the official representative of the developer enterprise helicopters - the holding company "Russian Helicopters".


مروحيات هجومية  ميل مي-28 بعدد لا يتجاوز  18-24  
و يظهر ان القيادة تقوم ببناء لواء شرقي معداته روسية / صينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الخميس مارس 17 2016, 01:39

الصفقة قيمتها أكبر بكثير من 300 او 400 مليون دولار !
بخصوص الغواصات و سرعة التسليم لا يجب ان ننسى ان النقاش حولها أثير قبل سنتين من الآن, و لو أننا افترضنا جدلا انها بالفعل موقعة فلا أرى غرابة في كون التسليم قد يتم في منتصف هذا العام.
اما صفقة الدبابات فقد تكون محتملة لتعويض صفقة ال mbt 2000 التي لم نستكمل عددها, او ربما كما قلت لتعزيز T-72 الموجودة حاليا في الخدمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

nourddine

رقيب
رقيب




مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الخميس مارس 17 2016, 02:47

المغرب يحتاج دفاع جوي بعيد المدى وصواريخ ساحلية مضادة للسفن لاغلاق مضيق جبل طارق وفرض حضر جوي في حالة صدور قرار دولي بشئن الصحراء
الايام القادمة ستكون صعبة على بلادنا
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الخميس مارس 17 2016, 13:57

تعاون روسي مغربي في مجال الأقمار الاصطناعية

أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" (Roscosmos) في 16 آذار/مارس الجاري أنها على استعداد لاقتراح خيارات عمليات إطلاق الأقمار الاصطناعية المتحكم بها عن بعد ذات مهام الاستشعار والإنذار المبكر الخاصة بمملكة المغرب، في حال استأنفت الدولة الأفريقية برنامج الأقمار الاصطناعية الخاص بها.

وفي هذا الإطار، أفادت وكالة "روسكوسموس"  في بيان لها إن "المغرب أبدت اهتماماً مبدئياً بالتعاون في مجال التكنولوجيا العالية. ففي كانون الأول/ديسمبر 2001، تم إطلاق أول قمر اصطناعي مغربي من قاعدة بايكونور، في حين أعربت روسكوسموس عن استعدادها لتوفير المغرب بخيارات الإطلاق إذا ما اختارت استئناف عملها على تطوير قمر اصطناعي لمهام الاستشعار متحكم به عن بعد".

يُشار إلى أن برنامج الفضاء المغربي منسّق من قبل المركز الملكي للاستشعار عن بعد. هذا وتم تصنيع القمر الاصطناعي ماروك توبسات (Maroc-Tubsat) من قبل الجامعة التقنية في برلين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الجمعة مارس 18 2016, 23:48

الملك يعلن نجاح زيارته إلى روسيا .. ويُشيد بخصال بوتين





إثر ختام زيارته الرسمية إلى روسيا، أشاد الملك محمد السادس برئيس روسيا الاتحادية فلادمير بوتين، وبالنتائج التي وصفها بالمثمرة لزيارة العمل التي قام بها، وتوجت بلقاء القمة بين زعيمي البلدين يوم الثلاثاء الماضي، وما واكبها من توقيع للعديد من اتفاقيات التعاون الثنائي.

وخاطب العاهل المغربي حاكم الكرملين بالقول "يطيب لي أن أتوجه إلى فخامتكم، ومن خلالكم إلى حكومة وشعب روسيا الاتحادية، بأصدق عبارات شكري وامتناني، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي أحطتموني بها، وأعضاء الوفد المرافق لي، طيلة مقامنا في بلدكم الكبير".

وأبدى الملك، ضمن برقية وجهها إلى بوتين، عن ارتياحه البالغ للنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها المباحثات الودية والمثمرة التي جمعتهما، وما طبعها من تطابق وجهات النظر، سواء على الصعيد الثنائي، أو في ما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وتابعت البرقية الملكية بإشادة العاهل المغربي لما أثمرته هذه الزيارة من إضفاء دينامية قوية على الشراكة الإستراتيجية المتعددة الأبعاد القائمة بين البلدين، والتي تعززت بالاتفاقيات الهامة، التي تم توقيعها، تحت الرئاسة المشتركة لقائدي البلدين".

وأضاف الملك في هذا السياق، "أؤكد لكم حرصي القوي على مواصلة العمل سويا مع فخامتكم، من أجل تمتين هذه الشراكة المتميزة، والارتقاء بها إلى مستوى الروابط التاريخية للصداقة المتينة والتقدير المتبادل والتضامن الفاعل بين بلدينا، لما فيه خير شعبينا الصديقين".

وتابع العاهل المغربي مشددا على حرص المملكة وروسيا على "تدعيم الأمن والسلم العالميين، وفض النزاعات بالطرق السلمية، ونبذ التجزئة وكل أشكال التطرف والإرهاب، وإشاعة قيم الحرية والإخاء والتضامن والتعايش والتفاعل الإيجابي بين مختلف الثقافات والحضارات".

وكان الملك محمد السادس قد التقى بوتين في قصر الكرملين الحكومي يوم الثلاثاء الفائت، تبادلا خلال الاجتماع الآراء ووجهات النظر حول مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، وتوجت بتوقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية، كما التقى الملك برئيس الوزراء الروسي يوم الأربعاء الماضي.

وقام العاهل المغربي خلال زيارته الرسمية إلى روسيا بزيارة إلى قبر الجندي المجهول قبيل الالتقاء بحاكم الكرملين، كما دشن معرضا فنيا مغربيا فريدا من نوعه في متحف بوشكين الشهير، كما أنه كان يقوم بين الفينة والأخرى بجولات خاصة في ساحات موسكو، التقى حلالها بعدد من المهاجرين المغاربة في هذا البلد
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الأربعاء أبريل 06 2016, 21:30



مقطع يتحدث عن التعاون الروسي المغربي و المبادلات التجارية بين البلدين على هامش الزيارة الملكية لروسيا و تم التطرق لموضوع طائرات السوخوي الروسية التي يتةقع ان تقتنيها شركة الخطوط الجوية المغربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

النمر الأطلسي

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الأربعاء أبريل 06 2016, 21:59

طائرات السوخوي !!!!!!؟ وفوق هذا ستقتنيها الخطوط الجوية الملكية !!!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها    الأربعاء أبريل 06 2016, 22:10

نعم طائرات سوخوي 100 سوبر جيت مدنية



الأمر ليس مستغربا, فالخطوط الجوية المغربية تشغل طائرات امبراير 190 البرازيلية أيضا و تعمل بكفاءة جيدة



ما دمنا شغلنا الامبراير البرازيلية فلم لا نشغل السوخوي الروسية ؟
في النهاية الامر يتعلق بشركة طيران و هي أدرى بما يناسبها خاصة ان مجال الطيران المدني يعرف تنافسا شرسا بين الشركات العالمية بغية رفع الجودة مع الحفاض في نفس الوقت على تنافسية الأسعار, و خفض الاسعار يتأتى بخفض التكلفة و الإدارة الجيدة, و بالتالي فإن التوجه نحو طائرات من هذا التوع الذي يتميز بانخفاض استهلاكه للوقود و تكاليف الصيانة سيكون له اثر إيجابي على الشركة.
لكن في نفس الوقت لا استبعد ان تكون الصفقة سياسية ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ملك المغرب يزور روسيا الاتحادية ابتداء من يوم الأحد لتوقيع العديد من الاتفاقيات و العسكرية من بينها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-