المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المكتب الأمريكي للأمن الدبلوماسي ينوه بالوضعية الأمنية للمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: المكتب الأمريكي للأمن الدبلوماسي ينوه بالوضعية الأمنية للمغرب   الجمعة مارس 11 2016, 10:53




نوه المكتب الأمريكي للأمن الدبلوماسي بالوضعية الأمنية التي يتمتع بها المغرب، ضمن تقرير له، وأكد على فعالية الأمن المغربي بمختلف تشكيلاته، خاصة في ما يتعلق بمحاربة ظاهرة الإرهاب.

واعتبر التقرير الأمريكي أن العاصمة المغربية الرباط تبقى المدينة الأكثر أمنا بالمملكة، وذلك بالمقارنة مع أربع مدن رئيسية، هي الدار البيضاء وفاس ومراكش وطنجة، نظرا للانتشار الكبير لقوات الأمن، ما جعله ينصح الأمريكيين بزيارة الرباط، في حين أهاب بهم أن يتخذوا الحيطة والحذر من عمليات السطو والسرقة التي تعرفها عدد من المدن المغربية الأخرى.

وفي الوقت الذي أكد المكتب ذاته أن مستوى الجريمة يبقى متحكما فيه بالمغرب، دعا الأمريكيين القادمين إلى المملكة إلى ضرورة الحذر خلال تنقلاتهم، والتنقل عبر وسائل نقل جديدة، وتجنب الحافلات المهترئة، كما حذر من السفر ليلا، مخافة التعرض لاعتداءات.

التقرير الذي ينشر سنويا في الفترة نفسها ذكر أن السياح الأمريكيين ليسوا فقط ضحايا للاعتداءات التي تتم في الشوارع المغربية، بل إن هناك عددا من الأمريكيين ارتبكوا مثل هذه الجرائم، مستشهدا على ذلك بحالة جندي سابق في الجيش الأمريكي، حكم عليه بسنتين سجنا في مدينة تمارة خلال نونبر من العام الماضي.

وكشف المصدر ذاته أن الأمريكيين الوافدين على المملكة يواجهون عددا من المشاكل، أبرزها مشكل اللغة في تعاملهم مع العناصر الأمنية بالمغرب، خاصة مع انتشار اللغتين العربية والفرنسية، وعدم القدرة على التواصل باللغة الإنجليزية؛ وهذا ما لا يصب في صالح السياح، الذين يتضررون من مسألة الترجمة، على حد تعبير التقرير.

وحرصت المؤسسة ذاتها على تذكير السياح بأن التحريض الديني والعنف الطائفي غير موجود في المغرب، على عكس عدد من دول الشرق الأوسط، التي تعيش تطاحنا دينيا، تغذيه الحروب الأهلية التي تعرفها.

في مقابل ذلك، قدم التقرير عددا من المعلومات العملية من أجل تسهيل تنقل السياح الأمريكيين الوافدين على المغرب، حول سفارة واشنطن بالرباط، وأبرز المستشفيات والمصحات في العاصمة، من أجل عيادتها في حالة التعرض لأي خطر.

المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المكتب الأمريكي للأمن الدبلوماسي ينوه بالوضعية الأمنية للمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-