المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأردن والولايات المتحدة تجريان تمرينا عسكريا مشتركا بحضور نائب الرئيس الامريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الأردن والولايات المتحدة تجريان تمرينا عسكريا مشتركا بحضور نائب الرئيس الامريكي   الخميس مارس 10 2016, 18:48

قامت قوة رد الفعل السريع الأردنية (صقر الصحراء) وقوات أميركية بتمرين عسكري مشتركا في 10 آذار/ مارس بحضور الملك الأردني عبدالله الثاني ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن، بحسب ما نقلت وكالة أنباء بترا.

واشتمل التمرين المشترك على تنفيذ عمليات التنقل الاستراتيجي، وعمليات الإنزال للقوات المحمولة جواً، حيث أظهر المشاركون مهارة ولياقة بدنية عالية في تنفيذ مراحل التمرين. كما شاهد الحضور معرضاً لكافة الأسلحة والمعدات المستخدمة في الوحدة لتكون قوة مرنة، مكتفية ذاتيا، ذات قابلية حركة عالية، وقادرة على تنفيذ المهام التي تكلف بها، وفي مختلف الظروف.

وأبدى الملك الأردني إعجابه بالمهارات والمعنويات العالية التي يتمتع بها المشاركون، ومستوى التخطيط والتنسيق بين الوحدات المشاركة.

وأشاد نائب الرئيس الأميركي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في مختلف المجالات، وبالدور الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية وقواتها المسلحة في مواجهة الإرهاب والتطرف، ودورها الرئيس في المساهمة بحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أكّد بايدن عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، خصوصا العسكرية منها




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الأردن والولايات المتحدة تجريان تمرينا عسكريا مشتركا بحضور نائب الرئيس الامريكي   الخميس مارس 10 2016, 18:50



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الأردن والولايات المتحدة تجريان تمرينا عسكريا مشتركا بحضور نائب الرئيس الامريكي   الخميس مارس 10 2016, 18:52

محادثات أميركية - أردنية حول جهود "مكافحة الإرهاب والتطرف"

أجرى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في 10 آذار/مارس في عمان مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تمحورت حول "الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف"، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، إن الملك عبد الله ونائب الرئيس الأميركي بحثا في قصر الحسينية في عمان "المستجدات الإقليمية والدولية وسبل التعامل معها" و"الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف وعصاباته، وسبل التعامل مع هذا الخطر ضمن نهج شمولي".

وجدد الملك "التأكيد على موقف الأردن الثابت والداعم للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية"، مستعرضاً "الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الأساسية لهم".

وبحسب الأمم المتحدة هناك 630 ألف لاجئ سوري مسجلين في الأردن، بينما تقول السلطات إن المملكة تستضيف نحو 1,3 مليون لاجئ سوري.  وأكد الملك على "ضرورة دعم جهود الحكومة العراقية في محاربة عصابة داعش الإرهابية، وضمان وحدة وسلامة العراق بمشاركة جميع مكوناته".

وأضاف البيان أن المباحثات تناولت "جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استناداً إلى حل الدولتين"، حيث شدد الملك على "ضرورة الوقف الكامل للانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشريف".

من جانبه، أعرب نائب الرئيس الأميركي عن "تقدير بلاده لمواقف الأردن الداعمة لمساعي تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة، وجهوده في التصدي لخطر الإرهاب وعصاباته"، مؤكداً "حرص الولايات المتحدة الأميركية على الاستمرار في تعزيز نهج التعاون والشراكة مع الأردن في مختلف المجالات".

ووصل بايدن إلى عمان في 10 آذار/مارس في زيارة تستغرق يوما واحداً ترافقه زوجته جيل التي ستقوم بزيارة الى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية والذي يأوي نحو 80 الف لاجىء سوري.

وكان بايدن التقى في 9 آذار/مارس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الأردن والولايات المتحدة تجريان تمرينا عسكريا مشتركا بحضور نائب الرئيس الامريكي   السبت مارس 12 2016, 13:22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأردن والولايات المتحدة تجريان تمرينا عسكريا مشتركا بحضور نائب الرئيس الامريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-