المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القوات الجوية الملكية السعودية.. فخر المملكة !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: القوات الجوية الملكية السعودية.. فخر المملكة !   الثلاثاء مارس 08 2016, 20:24

تعد القوات الجوية الملكية السعودية إحدى القوات الرئيسية التي تشكل القوات المسلحة للمملكة العربية السعودية وترتبط بهيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع والطيران. ويعتبر دورها الأساسي توفير القوة الجوية اللازمة للدفاع عن أجواء المسلحة الأخرى في توطيد حرية وأمن واستقرار وسلامة المملكة وبالتالي تنظيم وتدريب وإعداد الوحدات للاستمرار في حالات الدفاع والتعرض وعمليات القتال الجوية الضرورية لهزيمة قوات العدو.




وتضم تلك القوات عدداً من القواعد الجوية وزعت على مناطق مختلفة وتتبعها أيضاً كلية الملك فيصل الجوية، ومعهد الدراسات الفنية، وهي تقوم بتوفير كافة الخدمات العامة داخل القيادة وقواعدها بحيث تخدم جميع منسوبيها عسكريين ومدنيين وقامت بتأمين أرقى الخدمات التي تسهل مهمة الضباط والأفراد وتوفر أوقاتهم ولا تقتصر هذه الخدمات على المنسوبين فقط، بل تتعداهم إلى المقيمين والزائرين.




وإذا كان المجال الأوسع لهذه القوات هو التدريب على الطائرات فإن الطائرة في هذا اليوم تعد أحد الأسلحة الخطيرة والفتاكة في الفضاء الجوي، وذلك نظراً لما تتمتع به من المرونة الفائقة في الحركة وسهولة المراوغة، والقدرة على التدخل السريع مما يؤهلها للقيام بمهام عديدة منها: الدفاع عن المنطقة المحرمة ضد أي هجوم جوي، وتوفير الاستطلاع الجوي التكتيكي، والقيام بعمليات تكتيكية واستراتيجية ضمن أهداف العدو المختارة، والسيطرة على الأجواء المهمة. وكذلك القيام بعمليات الإسناد بالإمدادات للقوات البرية ومن ثم القيام بعمليات البحث والإنقاذ في السلم والحرب وإخلاء الجرحى عن طريق الجو ، ونقل القوات المحمولة جواً وتمويناتها إلى منطقة الهدف، بطريقة مباشرة وسريعة ومجال أقرب مما ينتج عنه في النهاية مضاعفة طاقة وحركة الحرب.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات الجوية الملكية السعودية.. فخر المملكة !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-