المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيران تجري مناورات صاروخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: إيران تجري مناورات صاروخية   الثلاثاء مارس 08 2016, 11:07




 بدأت في إيران الثلاثاء 8 مارس/آذار المرحلة النهائية للمناورات الصاروخية "اقتدار الولاية" والتي تجريها قوات الجو- فضاء التابعة للحرس الثوري.

وأفادت وكالة مهر للأنباء بأن المرحلة النهائية لهذه المناورات بدأت بحضور القائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري وقائد قوات الجو- فضاء في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده في الدقائق الأولى من فجر اليوم الثلاثاء.

 وقالت العلاقات العامة للحرس الثوري إن هذه المناورات تجري تحت شعار "استعراض القدرة والأمن المستدام في ظل الوحدة والتناغم والوئام والتعاضد" بهدف إظهار قوة الردع وجهوزية إيران الشاملة لمواجهة أي تهديد موجهة للثورة والنظام ووحدة تراب البلاد"، مضيفة أن هذه المناورات قد بدأت في مناطق جغرافية مختلفة بإطلاق الصواريخ من مخازن تحت الأرض.

المصدر




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الحرس الثوري الإيراني يختبر صواريخ باليستية   الثلاثاء مارس 08 2016, 14:55

ذكر الموقع الرسمي للحرس الثوري الإيراني أن إيران أجرت الثلاثاء العديد من تجارب الصواريخ الباليستية من منصات متعددة في أنحاء البلاد، وذلك في تحد للعقوبات الأمريكية الأخيرة على برنامجها الصاروخي.
وقال الموقع إن التجارب استهدفت "إظهار قدرات الردع الإيرانية فضلا عن قدرة الجمهورية الإسلامية على مواجهة أي تهديد ضد الثورة (الإسلامية)، وضد الدولة وسيادتها."
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إيرنا أنه تم إطلاق اسم "قوة الولي" على التجارب الأخيرة التي أجراها الحرس الثوري والقوات الجوية، وذلك في إشارة إلى أعلى سلطة دينية في البلاد.
ويذكر أن الحرس الثوري يتبع مباشرة المرشد الأعلى للثورة في إيران علي خامنئي.
وجاء ذلك بعد شهرين من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الشركات والأفراد الذين لهم علاقة ببرنامج إيران النووي عقب اختبار الصاروخ المتوسط المدى عماد في أكتوبر/تشرين أول عام 2015.
انتهاك لقرار دولي
وأعلنت الأمم المتحدة أن ذلك الاختبار، الذي جرى بعد توصل إيران لاتفاق نووي مع الدول الكبرى في يوليو/ تموز الماضي، يمثل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1929 الذي يحظر على إيران تطوير صواريخ باليستية لها قدرة على حمل رؤوس نووية.
وكان ذلك القرار قد انتهى مفعوله بالوصول لاتفاق نووي في يناير / كانون ثاني الماضي، ولكن قرارا جديدا بدأ سريان مفعوله والذي تمت بمقتضاه دعوة إيران إلى الإحجام عن تطوير صواريخ باليستية مصممة لحمل رؤوس نووية.
وتنفي إيران باستمرار أي صلة بين صواريخها الباليستية وبرنامجها النووي الذي يخضع حاليا للعديد من القيود والتفتيش وفقا للاتفاق النووي الذي بدأ سريانه في يناير/كانون ثاني الماضي.
وبينما يمكن لأي صاروخ من حجم معين نظريا حمل رأس نووي، فإن إيران تقول إن الصاروخ عماد وغيره من الصواريخ تمثل قوة ردع تقليدية.
والتطوير الأخير استهدف تحسين دقة الصواريخ، ويقول الخبراء إن ذلك يجعلها أكثر فعالية مع الرؤوس التقليدية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: إيران تجري مناورات صاروخية   الأربعاء مارس 09 2016, 10:59



 وسط قلق أميركي.. إيران تعاود إطلاق صاروخين بالستيين

   

 أطلقت إيران في 9 آذار/مارس صاروخين بالستيين بمدى 1400 كلم تقريباً، حسبما أعلن المسؤول الثاني في الحرس الثوري وذلك غداة تجربة مشابهة أثارت "قلق" واشنطن. ووفقاً لوكالة فرانس برس، صرّح الجنرال حسين سلامي "تم إطلاق صاروخي قدر-اتش وقدر-أف اليوم (...) ودمرا الأهداف والمواقع المحددة" على الساحل الجنوبي الشرقي لإيران، حسبما نقلت عنه وكالة "ارنا" الرسمية.

وعرض التلفزيون الرسمي مشاهد لإطلاق صاروخين من موقع البرز الشرقية (شمال شرق ايران).

وتابعت الوكالة أن إطلاق الصاروخين تم بحضور القائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفری، وقائد الوحدات الجوفضائیة العمید أمیر علی حاجي زاده ومسؤولين آخرين.

وأعلن حاجي زاده أن "أعداء الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة بداوا باستهداف أمن الشعب الإیراني بعد الاتفاق النووي"، مضيفاً أن الهدف من هذه التجارب هو "رفع الجهوزیة وقدرات الوحدات والقواعد الصاروخیة للحرس الثوری في کافة أنحاء البلاد".

وكانت إيران أجرت في 8 آذار/ماس تجارب إطلاق صواريخ بالستية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى ضمن عملية أطلق عليها اسم "اقتدار الولاية" وأجريت من مواقع عدة من البلاد تحت اشراف "الحرس الثوري والقوة الجوفضائية"، بحسب الإعلام الإيراني.

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: إيران تجري مناورات صاروخية   الأربعاء مارس 09 2016, 11:04


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: إيران تجري مناورات صاروخية   الأربعاء مارس 09 2016, 14:00





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تجري مناورات صاروخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-