المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  "يومكس" 2016: مشاركة واسعة وعقود تجاوزت النصف مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: "يومكس" 2016: مشاركة واسعة وعقود تجاوزت النصف مليار دولار    الثلاثاء مارس 08 2016, 10:46






بعد النجاح الضخم في اليوم الأول من معرض يومكس 2016 أتى اليوم الثاني ليكرّس أهمية هذا المعرض بالنسبة للإمارات والخليج العربي والمنطقة بأسرها. ففي ظل يومين فقط  بلغ حجم الصفقات التي شهدها معرضا ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة " يومكس " والمحاكاة والتدريب 2016 أكثر من 609 مليون دولار (2.237 مليار درهم).وبحسب كالة أنباء الإمارات، تشهد الدورة الثانية لـمعرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2016" والدورة الأولى من " معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب " اللذين افتتحا في 6 آذار/ مارس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض " أدنيك " مشاركة واسعة للشركات والجهات الوطنية وعدد كبير من الشركات والجهات العالمية.

أما الجهات والشركات المشاركة في المؤتمر فهي تتنوع بين إماراتية، خليجية وعالمية. ونذكر منها إدارة الدعم الجوي بالإدارة العامة للإسناد الأمني التي تشارك بجناح خاص ضمن مشاركة وزارة الداخلية بمعرض الأنظمة غير المأهولة " يومكس 2016". ويتضمن جناح وزارة الداخلية عرض أحدث المشاريع والأنظمة المتطورة التي تستخدمها مختلف الأجهزة الأمنية الإماراتية في الوزارة والقوانين والضوابط الصادرة عنها والمتعلقة بممارسة الرياضات الخفيفة إضافة إلى استعراض المشروع المستقبلي لإدارة الدعم الجوي من خلال عرض مشروع الطائرات المستقبلية لوزارة الداخلية المعنية بتقديم الدعم لحفظ الأمن والاستقرار والسلامة ودعم العمليات الشرطية لخدمة مجتمع الإمارات وتوفير الطمأنينة للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة .وتشرك الوزارة في العروض الحية للطيران التي تقام في مطار العين الدولي

كما يشارك الكثير من الشركات الاجنبية ومنها شركة ايرون لابس الكندية المزودة للنظم الجوية الصغيرة غير المأهولة التي تستحوذ على اهتمام كبير من قبل الفعاليات ووسائل الاعلام العالمية. هذا بالإضافة إلى عدد من الشركان الصينية ومنها شركة "ايركام لتكنولوجيا المركبات الجوية غير المأهولة" و شركة غوانزو كي للتقنية الكهروبصرية الصينية. وتشارك في المعرض هاروار الدولية لتكنولوجيا الطيران (شنتشن) و هي شركة مبتكرة ومتخصصة بالطائرات دون طيار على مستوى الصناعة. كما تشارك الشركات العالمية الكبرى مثل General Atomics Aeronautical Systems، Lockheed Martin، Pilatus Aircraft، Rheinmetall، SAAB Middle East، SkyPro UAV، Thales International Middle East، ADCOM Systems.

وأعلن العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ" يومكس 2016 والمحاكاة والتدريب 2016 ــ خلال مؤتمر صحفي عقده في 7 آذار/ مارس ــ توقيع القوات المسلحة ثلاث صفقات بقيمة تجاوزت 381 مليون $( مليار و400 مليون درهم) في اليوم الثاني لفعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة " يومكس " .وكشف عن التعاقد مع شركة أبوظبي اوتوموس سيستميز " اداسي " لشراء أنظمة طيارات دون طيار وعربات تحكم وتطوير نظام الطائرات النوعي ومحطة التحكم الأرضي بقيمة 361 مليون دولار أي( 1.327  مليار درهم). وأشار إلى أنه جرى التعاقد مع شركة الشمال سوليشنز ميليتري كونسلتنت لتدريب الطيارين على الطيران العمودي في كلية بيكر الاسترالية بقيمة 39 مليون دولارى (143 مليون و 300 ألف درهم. كما تم التعاقد مع شركة اريون ليبس لشراء نظام بقيمة مليون درهم تقريبا 270 ألف دولار (992 ألف درهم).

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة ليومكس 2016  إن زيادة حجم الصفقات في اليوم الثاني من المعرض يعكس نجاحه مؤكدا أن عدد الحضور في اليوم الأول تجاوز ثلاثة آلاف زائر. وأضاف أنه " نظرا لحجم اقبال الشركات المحلية والعالمية نعمل مع الشركاء والجهات المعنية كافة على مضاعفة حجم المعرض في نسخته لعام 2018 " .

وتجدر الإشارة أن " أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء " في دورته الأولى يستقبل الآلاف من المدراء التنفيذيين والعارضين وممثلي صناعة الطيران والفضاء في العاصمة أبوظبي معززا من مكانة الإمارة كمركز ريادي عالمي في قطاع الطيران والفضاء.

ويشهد اليوم " أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء " والذي يتضمن ستة فعاليات رئيسية إطلاق "معرض أبوظبي للطيران 2016" والذي يضم أيضا "مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لمهن الطيران" إلى جانب " معرض أبوظبي لطائرات الهليكوبتر". ويشارك في الحدث الذي تستضيفه " شركة أبوظبي للمطارات " العديد من ممثلي الصناعة العالميين في مطار البطين الخاص لمناقشة وتسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال ابتكارات الطيران وأفضل ممارسات الشركات وذلك تماشيا مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

كما يتم اختتام الفعاليات الثلاثة الأولى من الأسبوع في 7 آذار/ مارس وهي "معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" 2016" في دورته الثانية و "معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب" الأول و"القمة العالمية لصناعة الطيران" الثالثة – والتي عقدت جميعها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك. وعمل كلا من "معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" 2016" و "معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب" كمنصة حيوية فعالة لتعزيز العلاقات بين المصنعين والمشغلين عبر تكنولوجيا الأنظمة غير المأهولة ومعدات التدريب العسكرية بينما جمعت "القمة العالمية لصناعة الطيران" الحصرية كبار المسؤولين التنفيذيين تحت سقف واحد لمناقشة أحدث جوانب الابتكار المستقبلية في الصناعة.

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"يومكس" 2016: مشاركة واسعة وعقود تجاوزت النصف مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-