المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أكبر شركة تركية لتصنيع الحافلات تطرق أبواب المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: أكبر شركة تركية لتصنيع الحافلات تطرق أبواب المغرب   الخميس مارس 03 2016, 12:22




أكدت الشركة التركية "أطوكار"، المتخصصة في صناعة حافلات النقل العمومي، اهتمامها بالاستثمار في المغرب، من خلال إنشاء مصنع لها يكون مخصصا في صناعة حافلات النقل الحضري وشبه الحضري، لتؤكد بذلك الأخبار التي سبق أن تداولتها عدد من المصادر الحكومية حول اقتراب استثمار الشركة التركية في المغرب.

وجاء قرار الشركة التركية التابعة للمجموعة المالية "كوك"، بعد أن قام عدد من مسؤوليها بزيارة إلى المغرب، حيث التقوا وزير التجهيز والنقل، عزيز الرباح، وخلال اللقاء تعرفوا على فرص الاستثمار بالمملكة، والمناطق الصناعية حيث يمكن إنشاء المصنع المخصص لصناعة الحافلات.

وتعتزم الشركة التركية تشييد مركز للبحث والتطوير بالمغرب بالموازاة مع مصنعها لتصنيع الحافلات، وإلى حد الآن لم تعلن عن المنطقة الصناعية التي ستستقبل المصنع، إلا أنها أعلنت أنها تعول على مصنعها في المغرب حتى يكون منصة انطلاق نحو القارة الإفريقية، التي هي في حاجة إلى استثمارات في مجال حافلات النقل.

ولم تخف الشركة أن التطورات التي يعرفها المغرب، وحاجته إلى تجديد أسطول حافلات النقل في العديد من المدن، ستدفع شركات النقل العمومي بالمغرب إلى أن تتحول إلى زبون مفترض لمصنع الشركة التركية.

ومنذ سنة 2008 والمجموعة التركية تحاول الانفتاح على أسواق جديدة، خصوصا بعد الحرب في العراق، والأوضاع الحالية في سوريا؛ الأمر الذي دفعها إلى تنويع أنشطتها، وإلى البحث عن أسواق آمنة، كما هو الحال بالنسبة للمغرب، الذي سيمكنها من دخول الأسواق الإفريقية، وبكلفة أقل.

المجموعة التركية التي تعد من بين 100 أكبر شركة من حيث الرأسمال في البورصة التركية تنوي من خلال مصنعها في المغرب التعرف على حاجيات السوق الإفريقية، خصوصا وأنها تشتغل في العديد من القطاعات، من بينها قطاع البناء والأشغال العمومية، وسبق لها أن تكلفت ببناء جسور عملاقة في العديد من الدول، كما أنها متخصصة حتى في تصنيع الحافلات ذات الأغراض الأمنية والمضادة للرصاص.

وفي حال نجاح مصنعها في المغرب، فإن المجموعة الاقتصادية تنوي توسيع أنشطتها بالمملكة لتشمل مختلف القطاعات التي تشتغل فيها.


المصدر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أكبر شركة تركية لتصنيع الحافلات تطرق أبواب المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-