المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

anass009

عريف
عريف

avatar



مُساهمةموضوع: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الأربعاء مارس 02 2016, 13:21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

anass009

عريف
عريف

avatar



مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الأربعاء مارس 02 2016, 13:22

اعتراض و تحويل مسار
اف16 يا معذبهم :v
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الأربعاء مارس 02 2016, 13:50

بان كي مون يلغي زيارته إلى المغرب ضمن جولته في شمال أفريقيا

أعلنت مصادر مغربية مطلعة أن اتفاقًا مبدئيًا بين سلطات الرباط والأمم المتحدة، أسفر عن إرجاء الأمين العام بان كي مون زيارته إلى المغرب والمحافظات الصحراوية، إلى تموز/يوليو المقبل، بسبب ارتباطات مسبقة حالت دون لقائه الملك محمد السادس المتواجد خارج البلاد.

ولم يصدر عن الرباط ما يشير إلى وجود خلافات بين الطرفين، وإن تحدثت أوساط مغربية عن انزعاج من احتمال زيارة بان كي مون منطقة "بئر الحلو" الواقعة خارج الجدار الأمني، والتي تعتبرها الأمم المتحدة منطقة عازلة يُحظَر أي نشاط مدني أو عسكري فيها، إلا أنه يمكن الأمين العام للأمم المتحدة أن يزور مقرات انتشار بعثة الـ "مينورسو" العسكرية والمدنية الموزعة بين المحافظات الصحراوية ومخيمات تيندوف جنوب غربي الجزائر.

وتعهد بان كي مون في آخر محادثات هاتفية مع الملك محمد السادس التزام تنفيذ خطة الأمم المتحدة، من دون أي تغيير، في إشارة إلى رفض الرباط توسيع صلاحيات البعثة لتشمل رقابة وقف النار. ولم يفلح الموفد الدولي إلى الصحراء الديبلوماسي كريستوفر روس في حلحلة مواقف الأطراف المعنية، لناحية استئناف المفاوضات العالقة. وكان روس جال أخيرًا على كل من المغرب وإسبانيا والجزائر وموريتانيا ومخيمات تيندوف لهذا الغرض. وتأتي زيارة بان كي مون إلى المنطقة، قبل أقل من شهرين على نهاية ولاية بعثة المينورسو في نيسان/أبريل المقبل. ودأب مجلس الأمن في تعاطيه مع نزاع الصحراء على التمديد لولايات متفاوتة لبعثته العسكرية، مع دعوة الأطراف المعنية إلى الدخول في مفاوضات "جدية"، ومن دون شروط مسبقة.

وقال ملك المغرب إن أقصى تنازل تقدمه بلاده لن يتجاوز تمسكه بخطة الحكم الذاتي الموسع، ضمن نطاق السيادة المغربية. كما زار المحافظات الصحراوية مرتين في ظرف وجيز للإعلان عن تنفيذ خطة إنمائية كبرى. ورأى أن الصحراء يجب أن تكون منطقة تعايش وتفاعل بين الامتدادات الأفريقية والمغاربية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الأربعاء مارس 02 2016, 14:31


المغرب هو من ترك الفرصة لأمثاله للتطاول على صحرائنا و أرضنا

على المغرب أن يطرد بعثة المينورسو من الجنوب و فرض الأمر الواقع على العالم

الأرض أرضنا و لن نتخلى عنها و نهديها بطبق من ذهب لبعض الإنفصاليين الأوباش

و كما قال الملك محمد السادس نصره الله :

 قضية الصحراء قضية وجود وليست مسألة حدود

 الصحراء مغربية و سوف تبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الأربعاء مارس 02 2016, 16:53

زيارة الأمين العام الأممي للمنطقة العازلة قد تشكل إزعاجا كبيرا للمغرب في حالة واحدة فقط و هي لو أنه التقى بزعماء الانفصاليين هناك بدل الإقتصار على تفقد مقر بعثة المينورسو.
كما هو معلوم فإن المنطقة العازلة يحظر فيها أي نشاط مدني أو عسكري و لا يفترض أن يكون فيها أي أحد ما عدا القرات الأممية التي تراقب وقف إطلاق النار, لكن المرتزقة لم تلتزم بهذا و زحفت نحو المنطقة و اعتبرتها مناطق "محررة" !!!
لقاء كي مون بهم هناك سيكون بمثابة انحياز صريح لأطروحة الإنفصاليين في حين يفترض أن يحافظ الأمين العام على حياده في هذه القضية.
ما أعيبه على المغرب هو تراخيه في مسألة هذه المنطقة العازلة و عدم سعيه لتصحيح الوضع فيها !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الإثنين مارس 07 2016, 15:11

الأمم المتحدة تتوسط لاستئناف المحادثات بين المغرب وجبهة البوليساريو بشأن الصحراء الغربية

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إنه طلب من مبعوثه بشأن الصحراء الغربية المتنازع عليها أن يلتقي كلا من جبهة البوليساريو والمغرب للوساطة بين الجانبين وإعادتهما إلى مائدة التفاوض.
واحتلت المغرب معظم الصحراء الغربية عام 1975 بعد انسحاب الاستعمار الأسباني من هناك. وشنت جبهة البوليساريو، التي تقول إن المنطقة يجب أن تحظى باستقلالها، حرب عصابات حتى تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار بوساطة أممية عام 1991.
وفشلت محاولات الأمم المتحدة لإجراء استفتاء بشأن مستقبل المنطقة منذ ذلك الحين، حيث تعثرت محاولات التقريب من وجهات نظر الطرفين.
وقال بان كي مون في الجزائر بعد زيارة مخيمات للاجئين الصحراويين في جنوب الجزائر بالقرب مع الحدود المغربية، حيث يوجد مقر جبهة البوليساريو "طلبت من مبعوثي الخاص كريستوفر روس استئناف الجهود الدبلوماسية المكوكية لخلق الأجواء المناسبة لاستئناف المحادثات".
وقال بان إنه يريد إستئناف المحادثات لحل النزاع حتى يتمكن اللاجئون من العودة إلى ديارهم. وقال الأحد إنه سيدعو لمؤتمر للمانحين للمخيمات الصحراوية.
ويعيش الكثير من اللاجئين الصحراويين، الذين فروا من القتال في الصحراء الغربية، في بيوت من الطين واللبن في منطقة تندوف ذات الظروف القاسية الواقعة في جنوب الجزائر منذ نحو أربعين عاما.
وفي الأسبوع الماضي قال محمد عبد العزيز زعيم جبهة البوليساريو إن زيارة بان أفضل فرصة منذ أمد طويل لاستئناف المحادثات، ولكن الكثيرين في المخيمات يشعرون بالإحباط بشأن الاستفتاء الذي تأجل طويلا وبشأن الجمود في الموقف.
وتريد البوليساريو، التي تدعمها الجزائر وعدد آخر من الدول الافريقية، إجراء استفتاء تم التعهد بإجرائه في اتفاق وقف إطلاق النار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الإثنين مارس 07 2016, 15:50


بعد تصريحاته الأخيرة إتجاه المغرب

علينا قطع جميع علاقاتنا مع هذا البوكيمون و جماعته لأنهم أظهرو وجههم الحقيقي و عدم إتخادهم موقف الحياد

أعيد و أكرر على المغرب أن يطرد كلاب المينورسو من الصحراء المغربية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

DOUBLESHOT

عريف أول
عريف أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الإثنين مارس 07 2016, 16:36

يا اخوان بان كيمون مجرد رسول و ليس حكم الدي سيفصل في النزاع
الوضعية التي يمتلكها المغرب مريحة بعد قضية السويد و هده ما الا مناورات من الطرف الاخر لمحاولت خلق مشاكل مع الامم المتحدة.
ادعوكم لقراءة هدا الموضوع من خبير 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الخميس مارس 10 2016, 19:03

الأمم المتحدة ترّد على اتهامات المغرب لبان كي مون بـ"عدم الحياد"

صرّح  المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن استخدام الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون لكلمة "احتلال" التي أغضبت الحكومة المغربية بخصوص ملف "الصحراء الغربية"، تعود إلى "عدم قدرة اللاجئين الصحراويين على العودة إلى ديارهم تحت ظروف تتضمن التدابير المُرضية للحكم التي يتمكن في ظلها جميع الصحراويين من التعبير عن رغباتهم بحرية".

وقال المتحدث في رد له نشر بالموقع الرسمي للأمم المتحدة على بلاغ للحكومة المغربية اتهم بان كي مون بـ"عدم الحياد"، إن "جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، بما فيها المغرب، توافق على في القرارات السنوية الصادرة عن الجمعية العامة بدون تصويت، على أن وضع الصحراء الغربية، وهي إقليم غير متمتع بالحكم الذاتي، لم يتقرر بعد".

وتابع المتحدث في رده على تداعيات زيارة بان كي مون لمخيمات تندوف بالجزائر حيث يقطن آلاف اللاجئين الصحراويين وكذا ما تصطلح عليه جبهة البوليساريو بـ"الأراضي المحرّرة"، أن مجلس الأمن الدولي دعا الأمم المتحدة إلى تيسير إجراء مفاوضات تهدف إلى التوصل لحل سياسي مقبول من الطرفين، يوفر لشعب الصحراء الغربية تقرير المصير".

وأضاف المتحدث ذاته أن الأمين العام شهد خلال زيارته يوم السبت 5 مارس/آذار "وضعا صعبا في مخيم للاجئين الصحراويين نجم عن عقود من العيش بدون أمل في أقسى الظروف"، وأنه شدد "على أن اللاجئين الصحراويين يستحقون مستقبلا أفضل"، داعيًا إلى "إجراء مفاوضات حقيقية بحسن نية وبدون شروط مسبقة".

وكانت الحكومة المغربية قد احتجت عبر بلاغ شديد اللهجة على تصريحات بان كي مون بخصوص الملف، مسجلة أنها تسجل بـ"اندهاش كبير الانزلاقات اللفظية وفرض الامر الواقع والمحاباة غير المبررة لبا كي مون"، معتبرة أن تصريحاته "غير ملائمة سياسيا، وغير مسبوقة في تاريخ أسلافه ومخالفة لقرارات مجلس الأمن، كما أنها مسيئة وتمس بمشاعر الشعب المغربي قاطبة".

وتابعت الحكومة في بلاغ صدر ليلة الثلاثاء 8 مارس/آذار أن الأمين العام "تخلى عن حياده وموضوعيته، وعبر بشكل صريح عن تساهل مدان مع دولة وهمية تفتقد لكل المقومات، بدون تراب ولا ساكنة ولا علم معترف به"، كما أنها تأسف لـ"استسلامه لابتزاز الأطراف الأخرى من خلال فرض أمر واقع في خرق للالتزامات والضمانات المقدمة للمغرب بالوقوف في وجه أي استغلال لتنقلاته".

وأضافت الحكومة أن بان كي مون "استعمل عبارة "احتلال" لوصف استرجاع المغرب لوحدته الترابية وأن ذلك ذلك يتناقض بشدة مع القاموس الذي دأبت الامم المتحدة على استخدامه في ما يتعلق بالصحراء المغربية"، ممّا "يمسّ بشكل خطير بمصداقية الأمانة العامة للأمم المتحدة"، متحدثة عن أنه لم "يتطرق إلى "ضرورة إجراء إحصاء لهاته الساكنة ولم يتحدث عن الاختلاس المؤكد للمساعدات الإنسانية الموجهة لساكنة المخيمات".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

oncf

عريف
عريف

avatar



مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الخميس مارس 10 2016, 19:46

في رد على تصريحات بان كي مون فرنسا و دول مجلس التعاون الخليجي و الأردن تدعمان الوحدة الترابية للمملكة المغربية من منطلق المقترح المغربي

http://www.hespress.com/orbites/298042.html
مصدر أخر-

جمهورية سورينام (الواقعة بشمال أمريكا اللاتينية) ترد على بان كي مون بطريقتها الخاصة  بسحبها الأعتراف بالمرتزقة
-

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

DOUBLESHOT

عريف أول
عريف أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الخميس مارس 10 2016, 22:34

الدبلوماسية  المغربية تعمل خفاء و عدد الدول التي تعترف بالبوليزاريو في انخفاض لم يتبقى الا جنوب افريقيا التي لديها تقل سياسي في الساحة الافريقية اما الباقي فهم في حاجة الى من يعترف بهم
 كم انتظر اللحظة التي ستنتهي فيها مشكل الصحراء 
و سيحين على المغرب الدفاع على الشعوب المستضعفة في المنطقة خصوصا ان فرنسا عبتت بالحدود من اجل مصالحها في المستقبل 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الإثنين مارس 14 2016, 13:48

مظاهرات حاشدة في الرباط احتجاجا على تصريحات بان كي مون حول الصحراء الغربية

شارك نحو مليون متظاهر في مسيرات جابت شوارع العاصمة المغربية الرباط يوم الاحد احتجاجا على التصريحات التي ادلى بها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حول الصحراء الغربية والتي استخدم فيها كلمة "احتلال".
ومثلت المظاهرات تعبيرا كبيرا جدا للغضب الذي يشعر به المغاربة، وشجعت الاحزاب السياسية الناس على المشاركة فيها.
ويعتبر المغرب الصحراء الغربية الغنية بالمعادن "محافظات جنوبية" وجزء لا يتجزأ من المغرب، وشعر بالغضب عندما استخدم الامين العام للمنظمة الدولية تعبير "احتلال" بعد زيارة قام بها هذا الشهر الى مخيمات يسكنها لاجئون صحراويون في جنوب الجزائر.
وخرج المتظاهرون الى شوارع الرباط يوم الاحد بعد دعوات للاحتجاج وجهتها الاحزاب السياسية والنقابات والجماعات غير الحكومية، وقالت السلطات إن عدد المشاركين في المظاهرات بلغ 3 ملايين.
وهتف المتظاهرون "الصحراء لنا"، فيما لوحوا بالاعلام المغربية وصور العاهل المغربي محمد السادس.
ولكن ستيفان دوجاريتش الناطق باسم الامم المتحدة قال إنه لا علم للمنظمة الدولية بالاحتجاجات التي جرت في المغرب.
وقال الناطق "فيما يعترف الامين العام بأن ثمة اختلافات في وجهات النظر حول مسألة الصحراء الغربية، ما زال يؤمن بأنه بعد 40 عاما من اندلاع الصراع فإنه من المهم بمكان حل هذا النزاع وفتح الطريق لعودة اللاجئين الصحراويين الى ديارهم."
وقال الناطق إن بان كي مون "كرر الدعوة للعودة الى المفاوضات بنيات صافية ودون شروط مسبقة في كل محطة توقف فيها في جولته الاخيرة."
يذكر ان الامم المتحدة تحاول منذ عدة سنوات اجراء استفتاء حول استقلال الصحراء الغربية التي ضمتها المغرب بعد انسحاب اسبانيا منها عام 1975، ولكن المغرب يرفض ذلك ويقترح منح الصحراء حكما ذاتيا.
وردت الامم المتحدة مساء الاربعاء الماضي قائلة إن بان كي مون اشار الى "احتلال" المنطقة "لتعذر عودة اللاجئين الصحراويين الى ديارهم تحت ظروف تتضمن ترتيبات الحاكمية الجيدة يتمكن كل الصحراويين من التعبير بظلها عن رغباتهم بكامل الحرية."
ولكن لحسن داوودي، وزير التعليم العالي المغربي، ناشد بان من خلال الاعلام المغربي الحكومي "المجيء ورؤية ردود فعل المغاربة في الشوارع."


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول    الإثنين أبريل 04 2016, 21:04

الرّباط تطلع الرّياض على آخر تطوّرات قضيّة الصّحراء 

علمت "إيلاف" من مصادر مطلعة أنّ رسالة العاهل المغربيّ إلى العاهل السّعوديّ، والّتي قام بنقلها المستشار الخاص للملك محمد السّادس، قد أحاطت علمًا القيادة السّعوديّة بآخر المستجدّات في قضية الصّحراء، على ضوء الأزمة الأخيرة الّتي تسبّبت فيها تصريحات بان كي مون.

  تلقّى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الخميس رسالة من العاهل المغربي الملك محمد السادس.  وقام بنقل الرسالة إلى خادم الحرمين الشريفين، المستشار الخاص لملك المغرب فؤاد عالي الهمة، خلال استقبال الملك سلمان له في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض.
ونقل عالي الهمة لخادم الحرمين الشريفين "تحيات أخيه الملك محمد السادس وتقديره"، فيما أبدى الملك سلمان "تحياته وتقديره للملك محمد السادس"، حسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية.
وقد حضر الاستقبال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وعادل بن احمد الجبير وزير الخارجية السعودي، والوزير المغربي المنتدب في الخارجية ناصر بوريطا. وكان وزير الخارجية السعودي قَدْ اجتمع قبل ذلك مع المستشار الخاص لملك المغرب في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية.
 واستعرض الجانبان، خلال الاجتماع 'العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك'. وحضر الاجتماع مدير إدارة الشؤون الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي.
وعلى الرّغم من ان مصادر مغربية مطلعة تكتمت عن فحوى رسالة الملك محمد السادس لخادم الحرمين الشريفين، فإنّ مصادر اخرى قالت لـ"إيلاف" إنّ زيارة المستشار عالي الهمة للرياض "تهدف الى اطلاع القيادة السعودية بمستجدات تطورات نزاع الصحراء على ضوء توتر العلاقات بين الرباط والامين العام للامم المتحدة بان كي مون"،  جراء تصريحاته المسيئة التي أدلى بها بداية شهر مارس (اذار) لدى زيارته لمخيمات جبهة البوليساريو، الداعية الى انفصال الصحراء عن المغرب بدعم من الجزائر، والتي وصف فيها وضعية المغرب في الصحراء بانها "احتلال"، مما أدى الى غضب الرباط ومطالبتها الامم المتحدة سحب العناصر المدنية والسياسية في بعثة "مينورسو" من الصحراء.
واشارت المصادر الى حضور الوزير المنتدب في الخارجية بوريطا للرياض مع المستشار الملكي عالي الهمة. تربط الرباط والرياض علاقات تاريخية وطيدة. ويعد المغرب حليف أساسي للمملكة العربية السعودية ذلك انه انخرط في التحالف العربي المناهض لتنظيم "داعش"، زيادة على كونه عضوًا في التحالف العسكري الاسلامي بقيادة الرياض الذي أعلن عنه في ديسمبر (كانون الاول) الماضي. 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المغرب يرفض اعطاء اذن لطائرة بان كي مون للنزول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-