المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معارضه اسرائيل لبيع ال F-15 الامريكيه الى قطر قد يوقف خط انتاج هذه المقاتله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: معارضه اسرائيل لبيع ال F-15 الامريكيه الى قطر قد يوقف خط انتاج هذه المقاتله    الإثنين فبراير 29 2016, 13:58

رفض اسرائيل لصفقه بيع مقاتلات F-15 SE الى قطر قد يؤدي الى ايقاف خط انتاج هذه المقاتله 
امام واشنطين حلين :
- اما ان تمنتع عن مجاراه حليفها الاقليمي الاقرب وهو اسرائيل 
- او ان تزيد الولايات المتحده معونتها العسكريه المقبله الى اسرائيل

سلاح الجو الاسرائيلي كان قد طلب سربين اضافيين من مقاتلات F-15 I مزوده برادار AESA بقيمه 10 مليار دولار كفيله بتشغيل خط انتاج المقاتله لاربعه سنين اخرى  لكن اسرائيل قد لاتستطيع ان تتعاقد عليهما مالم تزيد الولايات المتحده من معونتها المستقبليه لاسرائيل
اذا منحت امريكا 40 مليار لاسرائيل خلال 10 سنوات المقبله كمنحه فان اسرائيل ستشتري فقط ال F-35 
اما اذا رفعت امريكا حجم المعونه الى 50 مليار دولار فان اسرائيل قد تتعاقد على سربين اضافيين من ال F-15 I 

رفض اسرائيل للصفقه الامريكيه القطريه بخصوص ال F-15 SE ادى الى تاخير هذه الصفقه لسنتين وادت الى بحث قطر عن بديل يتمثل بالرافال 
اذا لم تتمكن بوينغ من الحصول على طلبات مؤكده خلال اشهر فقد تضطر الى اغلاق خط انتاج المقاتله F-15 المفتوح من 40 عاما 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: معارضه اسرائيل لبيع ال F-15 الامريكيه الى قطر قد يوقف خط انتاج هذه المقاتله    الخميس مارس 03 2016, 15:12

ضغوط إسرائيلية لعرقلة صفقة مقاتلات أميركية لقطر

تمارس إسرائيل ضغوطا على الولايات المتحدة لعرقلة حصول قطر على مقاتلات جوية من طراز "أف-15 أس إي"غرد النص عبر تويتر، مما يهدد بإغلاق خط بوينغ لإنتاج هذه المقاتلات في ولاية ميسوري.
وقال موقع "ديفنس نيوز" المختص بالشؤون العسكرية إنه للخروج من هذه المشكلة يتعين على واشنطن التحرك ضد رغبات تل أبيب أو الموافقة على منحها مساعدات بمليارات الدولارات
لتمكينها من تقديم طلبات عسكرية جديدة.
وأشار الموقع إلى أن الضغوط الإسرائيلية نجحت في تأخير الصفقة الأميركية المحتملة لمدة عامين، مما دفع الدوحة إلى التعاقد على شراء مقاتلات "رافال" الفرنسية كبديل وضمها إلى أسطولها المتوقع أن يضم 72 مقاتلة.
وبحسب مصادر حكومية وعسكرية، فإن خط بوينغ لإنتاج مقاتلات "إف-15" في ميسوري الذي أنشئ قبل أربعين عاما سيبدأ عملية الإغلاق في حال عدم ضمانه طلبات مؤكدة في الأشهر القادمة.
ونقل الموقع عن مصدر حكومي إسرائيلي قوله إن تل أبيب لا تريد أن يلقى عليها اللوم في إغلاق خط إنتاج المقاتلة، لكن الأميركيين يعرفون ما وصفها بمشاكلها الجدية مع الدوحة.
وأوضح المصدر ذاته ووزير إسرائيلي متقاعد أن معارضة إسرائيل تنبع من تأييد قطر تنظيمات إسلامية تعدّها تل أبيب متطرفة، وكذلك انتقاد إسرائيل بشدة شبكة الجزيرة التي تتهمها بأنها تعتمد على "تحريض المتطرفين على القيام بأعمال عنف ضدها".
"كما تنبع المعارضة من الدعم المباشر الذي تقدمه قطر لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركات أخرى تصفها إسرائيل بأنها متطرفة مثل جماعة الإخوان المسلمين"، بحسب الوزير المتقاعد.
وأقر كلا المصدرين بأن إسرائيل عبرت عن قلقها -وليس معارضتها- لصفقة بيع مقاتلات أميركية أخرى من طراز "أف-أي-18" إلى الكويت.
وتعليقا على ذلك، قال رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية جابر الحرمي إن الضغوط الإسرائيلية ليست مستغربة، فقد سبق لها أن عدّت قطر عدوها الأول، ووصف محاولات عرقلة الصفقة بأنها محاولة ابتزاز إسرائيلية للإدارة الأميركية.
وأضاف الحرمي في مقابلة مع الجزيرة أن إسرائيل تسعى من ذلك لاستمرار فرض تفوقها العسكري في المنطقة، مشيرا إلى أن واشنطن باتت أمام اختبار جدي لإظهار مدى وفائها بالتزاماتها أمام الدول الأخرى، وستكون هي الخاسر الوحيد في حال عدم إتمام الصفقة.
وتوقع الحرمي تصاعد الضغوط على قطر في الفترة القادمة، مشددا على أنها لن تخضع لأحد ولديها بدائل أخرى.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: معارضه اسرائيل لبيع ال F-15 الامريكيه الى قطر قد يوقف خط انتاج هذه المقاتله    السبت أبريل 09 2016, 17:04

According to the top Democrat on the Senate Foreign Relations Committee, a decision on Qatar's purchase of 73 F-15 Silent Eagles may come soon.
US Sen. Ben Cardin, D-Md., told Defense News on his recent return from a Middle East trip to Qatar, Saudi Arabia and Israel said that he met with Qatari Defense Minister, Shiekh Khalid Al-Attiyah, and discussed the F-15 SE subject.
Qatar's request has been delayed for two years. Although   the Defense Department and State departments have both supported the sales, according to a congressional source, the White House has put on the brakes. According to Senate Foreign Relations Chairman Bob Corker, Qatar is seeking 73 jets — 36 in the first tranche, a buy that would take 42 months to be delivered.


السيناتور الديمقراطي بن كاردن: قرار بيع مقاتلات F-15 لـ قطر قد يصدر قريباً. (36 مقاتلة، تسلم خلال 42 شهر)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معارضه اسرائيل لبيع ال F-15 الامريكيه الى قطر قد يوقف خط انتاج هذه المقاتله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-