المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعوديه : دواعش يستدرجون ابن عمهم "جندي الطوارئ" ويقتلونه وغضب عارم يجتاح السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: السعوديه : دواعش يستدرجون ابن عمهم "جندي الطوارئ" ويقتلونه وغضب عارم يجتاح السعودية   السبت فبراير 27 2016, 10:44

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية مشهداً دموياً، صوَّره إرهابيون ينتمون لتنظيم "داعش" الإرهابي، أقدموا فيه على استدراج الجندي في قوات الطوارئ الخاصة في السعودية، بدر حمدي الرشيدي ، وأطلقوا النار عليه، في مشهد أعاد للأذهان الجريمة الإرهابية التي وقعت أحداثها في "الشملي" قبل أشهر، والتي تعاملت الجهات الأمنية مع منفِّذيها.

الجريمة البشعة التي ارتكبها الإرهابيون أثارت المجتمع السعودي وعبروا عن هول صدمتهم من جريمة قتل الرشيدي، خصوصاً في ظل ما تحدثت عنه وسائل إعلام سعودية بأن الجناة من أقارب المغدور، متسائلين: “هل نحمي الوطن من الأعداء أم من الأبناء.. عقول لا تدري كيف تم إقناعها أن الجنة فوق جثث المسلمين”.

وجددوا الدعوات إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مشتبه بهم، والتعاون مع الجهات الأمنية لمحاربة الفكر الإرهابي.

وفي الفيديوهات المتداوَلَة للجريمة تبيَّن معرفة المغدور بأحد المجرمين؛ إذ كان يردد اسمه، ويطالبه بالاستعاذة من الشيطان، فيما كان الإرهابي ورفاقه يتواصون بضربه وقتله.

"الدواعش" - ورغم كثرتهم ورغم محاولاتهم - بعد عجزهم عن تكبيل الشهيد أطلقوا النار عليه، وفروا من الموقع.


وكانت الأجهزة الأمنية قد باشرت موقع الجريمة التي وقعت قبل نحو ١٠ أيام، وأوضح حينها الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم، الرائد بدر السحيباني، أنه أثناء مباشرة إحدى دوريات الأمن عملها شاهدت سيارة من نوع "هايلكس" متوقفة على طريق الخدمة، بعد تقاطع طريق بريدة – عنيزة، وهي في وضع التشغيل، وبجوارها شخص متوفى، وممدد على الأرض، وحوله آثار عراك وأظرف فارغة متناثرة، واتضح أنه مواطن سعودي الجنسية، وعلى جسده آثار خمس طلقات نارية، توزَّعت على ظهره وفخذه.

وقال الناطق في تصريحه عن الجريمة قبل نحو ١٠ أيام: "باشرت الشرطة مع المختصين في الأدلة الجنائية والطب الشرعي وهيئة التحقيق والادعاء العام إجراءات المعاينة. والحادث في طور المتابعة والتحري وجمع المعلومات".





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السعوديه : دواعش يستدرجون ابن عمهم "جندي الطوارئ" ويقتلونه وغضب عارم يجتاح السعودية   السبت فبراير 27 2016, 10:47

غضب عارم يجتاح السعودية بعد مقتل “جندي الطوارئ”

أثارت قضية مقتل جندي سعودي على يد عناصر مزعومين لتنظيم داعش، غضباً عارماً على “تويتر” في المملكة، وسط مطالب بالاقتصاص من الجناة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، قالوا إنه يُظهر تفاصيل مقتل الجندي في قوات الطوارئ الخاصة في السعودية، بدر حمدي الرشيدي، على يد ثلاثة من المنتمين لتنظيم داعش، حيث ظهر المغدور في الفيديو وهو مكبل اليدين، فيما اعتدى عليه قاتلوه بالضرب قبل إطلاق النار عليه، وذلك في منطقة عنيزة بالقصيم. ومن المنتظر صدور بيان رسمي يوضح تفاصيل القضية.

وعبر مغردون عن هول صدمتهم من جريمة قتل الرشيدي، خصوصاً في ظل ما تحدثت عنه وسائل إعلام سعودية بأن الجناة من أقارب المغدور، متسائلين: “هل نحمي الوطن من الأعداء أم من الأبناء.. عقول لا تدري كيف تم إقناعها أن الجنة فوق جثث المسلمين”.

وتفاعل عدد كبير من المغردين السعوديين مع “هاشتاق” (#استشهاد_بدر_حمدي_الرشيدي)، مطالبين بإيقاع أقصى درجات العقوبة على الجناة.

وكتب الداعية الدكتور عوض القرني، في تغريدة، ” فكرالغلو ينزع عن الإنسان إنسانيته فضلاً عن ديانته ويحوله إلى حيوان متوحش مفترس كل غلو في أي اتجاه هو مشروع تدميري”.

وقال مدون آخر يدعى مشاري النثري: “والله إن الإسلام بريء من هذا الفكر الضال ومجتمعنا بريء منه ومن الذين يحملون هذا الفكر حسبنا الله عليهم”.

وعلق آخر يدعى سامي بالقول: “رحمك الله يا بدر؛ لعن الله من استباح دمك الطاهر، سنقتص منه عند الواحد القهار يوم يجتمع الخصوم ولا يُظلم عنده أحد”.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السعوديه : دواعش يستدرجون ابن عمهم "جندي الطوارئ" ويقتلونه وغضب عارم يجتاح السعودية   الأحد فبراير 28 2016, 13:26

السعودية تنشر صور متورطين بقتل عسكري

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن ستة شبّان متورطين بقتل العسكري في قوات الطوارئ وكيل رقيب/ بدر الرشيدي، حيث نشرت صورا لهم.
وأشارت وزارة الداخلية عبر بيان لها أن ستة أشخاص استغلوا الروابط العائلية بينهم وبين العسكري، واستدرجوه وهو أعزل إلى موقع نائي على طريق (الرياض- القصيم- المدينة المنورة)، قبل أن يقتلوه "غدرا بكل خسة ودناءة"، وفقا لما ورد في بيان الوزارة.

والمتورطون الستة هم: "وائل مسلم نايل الرشيدي (28 عاما)، معتز مسلم نايل الرشيدي (24 عاما)، نايل مسلم نايل الرشيدي (18 عاما)".
إضافة إلى "إبراهيم خليف عتقاء الرشيدي (19 عاما)، زاهر سالم نايل الرشيدي (32 عاما)، سامي سالم نايل الرشيدي (24 عاما)".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السعوديه : دواعش يستدرجون ابن عمهم "جندي الطوارئ" ويقتلونه وغضب عارم يجتاح السعودية   الجمعة مارس 11 2016, 14:48

تفاصيل مقتل قتلة بدر الرشيدي وكيف تعاملت قوات الأمن معهم

نشر نشطاء تويتر صور جديدة يظهر فيها كيف قامت قوات الأمن قتل قتلة بدر الرشيدي صباح اليوم، ويظهر في الصور أن العملية تمت في منطقة جبلية بين حائل والقصيم، وسيارات الدفع الرباعي الخاصة بالمتورطين في قتل الرشيدي، ونشاهد السيطرة الكاملة من قوات الأمن على المشهد عقب تصفية القتلة صباح اليوم، وقد تداول أيضا المغردين صور هؤلاء الدواعش عقب أن تم قتلهم حيث يظهر فيها أنهم كانوا مختبئين وأنهم قاموا بالاشتباك مع قوات الأمن.





تداول مغردي تويتر صباح اليوم خبر سار جدا عن قتلة بدر الرشيدي، حيث قد قالوا أن قوات الأمن استطاعت قتل الدواعش الذين قاموا بقتل الشهيد بدر حمدي الرشيدي منذ شهر تقريبا، وكشفت الصحف عن أن القوات حاصرت المجموعة في حائل وتحديدا في محافظة الغزالة في أحد المناطق الجبلية، وهناك حدث اطلاق نار واشتباكات شديدة جدا بين قوات الأمن وقتلة الرشيدي، وقد أسفر ذلك في النهاية الى مقتل خمسة من الدواعش.

أما على تويتر فقد كان هناك حالة كبيرة جدا من السعادة بين المغردين عقب تأكيد هذه الخبر، حيث قد أشاروا الى أنه لم يتم فقط القبض على قتلة بدر حمدي الرشيدي، ولكنه تم قتله جميعا، وقد ظهرت الآن الكثير من الهاشتاج التي تشير الى ما حدث اليوم، والكثير أيضا من الرسائل التي توجه الشكر الى قوات الأمن السعودية على ما فعلت مع قتلة بدر الرشيدي.

وخلال الفترة الماضية طلبت القوات الأمنية من المواطنين المساعدة في عملية القبض على قاتل الرشيدي وذلك من خلال الإدلاء بأي معلومة تساعد في ذلك، وقد تفاعل المواطنين بشكل رائع جدا مع هذا الأمر، وبالفعل تم اليوم تصفية جميع المتورطين في استشهاد الرشيدي.

يذكر أن بدر حمدي الرشيدي هو جندي الطوارئ الذي قد قام أقاربه بخطفه وقتله في أحد المناطق النائية في المملكة، وقد تداول المغردين مقطع فيديو قبل أيام يكشف عن هؤلاء الدواعش الإرهابيين الذين قاموا بذلك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعوديه : دواعش يستدرجون ابن عمهم "جندي الطوارئ" ويقتلونه وغضب عارم يجتاح السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-