المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة الدفاع توقع أكثر من 500 عقد مع شركات سعودية.. وتضمن عقودها الخارجية نسبة 10 % من إجمالي قطع الغيار لتوطينها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع توقع أكثر من 500 عقد مع شركات سعودية.. وتضمن عقودها الخارجية نسبة 10 % من إجمالي قطع الغيار لتوطينها   الخميس فبراير 25 2016, 15:11

أبرمت وزارة الدفاع السعودية أكثر من 500 عقد مع الشركات الوطنية، كما تم تأهيل 600 شركة من قبل الوزارة، وذلك على هامش معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار "AFED".

ونقلت صحيفة عكاظ عن مساعد وزير الدفاع السعودي "محمد العايش" قوله إن بعض الصناعات الوطنية تكلف نحو 3 % من قيمتها عند توريدها من الخارج، مشيرا إلى أن وزير الدفاع يتطلع إلى تصنيع جميع الأنظمة العسكرية داخل المملكة.

وفي سياق ذي صلة صرح رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن "عبدالرحمن البنيان"، أن ولي ولي العهد وزير الدفاع، وجه بفتح المجال للقطاع الخاص السعودي لمساندة منظومات القوات المسلحة من خلال تضمين عقود الوزارة مع الشركات العالمية ما نسبته 10 % من إجمالي عدد قطع الغيار لتوطين صناعتها.

ونوه إلى أن الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي قامت بالمشاركة مع إدارة العقود والاتفاقيات، بوضع الآلية التي تسهل على الشركات العالمية التعاون مع القطاع الخاص السعودي بهدف توطين صناعة ما نسبته 70 % من إجمالي الأصناف المتحركة لقطع الغيار خلال عقدين.

وعلى هامش المعرض أكد الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس غرفة الرياض، تأهيل 600 مصنع محلي والتعاقد مع أكثر من 250 مصنعا، وإبرام أكثر من 550 عقدا محليا، ولم يتم الإعلان عن القيم المالية لهذه العقود أو تفاصيل أكثر عنها.

ونقلت الصحيفة عن "الزامل" قوله إنه لو تم تسهيل الإجراءات المالية من قبل وزارة المالية لتضاعفت هذه الأرقام ولتمكنا من نسبة توطين أعلى.

ووفق البيانات المتوفرة في "أرقـام" افتتحت وزارة الدفاع السعودية أمس معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار "AFED" الذي يتضمن 40 ألف فرصة استثمارية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: وزارة الدفاع توقع أكثر من 500 عقد مع شركات سعودية.. وتضمن عقودها الخارجية نسبة 10 % من إجمالي قطع الغيار لتوطينها   الخميس فبراير 25 2016, 15:14

الشركات الخاصة تحصل على 10 في المئة من عقود قطع الغيار لوزارة الدفاع

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن تخصيص 10 في المئة من عقودها مع الشركات العالمية لمشتريات قطع الغيار لشركات القطاع الخاص السعودي، تنفيذاً لتوجيهات ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مشيرة الى أنها تهدف إلى توطين صناعة 70 في المئة من الأصناف المتحركة لقطع الغيار خلال العقدين المقبلين.
وقال مساعد وزير الدفاع الفريق أول محمد العايش أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أولى جل وقته للمضي قدماً نحو أمن وطني يستمد قوته من سواعد أبنائه في تكامل واضح بين القطاعين العام والخاص والجهات البحثية.
وكان مساعد وزير الدفاع يتحدث على هامش افتتاح معرض القوات المسلحة الثالث لتوطين صناعة قطع الغيار (أفد) الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين. وأشار الى تأهيل 600 شركة وطنية وهناك 500 عقد وقع بين شركات وطنية ووزارة الدفاع.
ويضم المعرض أكثر من 40 ألف فرصة استثمارية جديدة في قطاع صناعة قطع الغيار، وأكثر من 1300 فرصة في الأصناف المساندة المتخصصة في القطاع الطبي، إلى جانب عرض لمجموعة من الابتكارات والاختراعات التي ساهمت في حل مشاكل تقنية. وأوضح رئيس غرفة تجارة الرياض عبدالرحمن الزامل أن الهدف الرئيس من هذه المبادرة هو تشجيع المشتريات العسكرية من قطع غيار في كل فروع المؤسسات العسكرية وتوجيهها للتصنيع المحلي من خلال تشجيع الموردين الأصليين للعمل على تصنيعها مع القطاع الخاص محلياً. ولفت إلى أن الإدارة العامة للتصنيع المحلي استطاعت تحويل اللجنة إلى إدارة عامة لدعم توطين التصنيع المحلي ترتبط مباشرة بوزير الدفاع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الدفاع توقع أكثر من 500 عقد مع شركات سعودية.. وتضمن عقودها الخارجية نسبة 10 % من إجمالي قطع الغيار لتوطينها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-