المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصنيع السلاح الفرنسي للجيش اللبناني مستمر وباريس قد تتدخل لدى السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تصنيع السلاح الفرنسي للجيش اللبناني مستمر وباريس قد تتدخل لدى السعودية   الثلاثاء فبراير 23 2016, 21:44

أكدت فرنسا التزامها "حماية لبنان من نتائج الوضع الاقليمي الذي يشكل جزءاً من استراتيجيتها الإقليمية"، وأعلنت أنها في حوار مع السعودية ولبنان من اجل استمرار العمل في برنامج التسليح الذي مولته الرياض.

فرداً على سؤال عن الموقف من العقد الفرنسي - السعودي لتجهيز الجيش اللبناني بالسلاح الفرنسي من خلال هبة سعودية قيمتها 3 مليارات دولار قررت السلطات السعودية الغاءها، شدد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال امس خلال المؤتمر الصحافي الالكتروني على"التزام باريس الوقوف الى جانب لبنان لحمايته من نتائج الوضع في المنطقة وهو جزء من استراتيجيتها في الشرق الاوسط". واضاف "ان برنامج "دوناس" الذي مولته السعودية هدفه المساهمة في تجهيز القوى العسكرية اللبنانية للتمكن من حماية البلد بكل استقلالية".
وأوضح "ان باريس تتابع حوارها مع السلطات السعودية واللبنانية للتوصل الى هذا الهدف"، اي دعوة السعودية الى اعادة تفعيل الهبة.
واشارت مصادر ديبلوماسية فرنسية إلى أن باريس أبلغت وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل قرار السعودية وقف العمل بالهبة لتسليم القوى العسكرية اللبنانية السلاح والعتاد الاثنين الماضي. وأوضحت أن السعودية لم تطلب من الشركات الفرنسية وقف العمل بالعقد الذي يربطها لجهة تصنيع سلاح وفق البرنامج الذي أعده الجيش اللبناني مع السلطات العسكرية الفرنسية، بل دعتها الى عدم تسليم هذا السلاح الى الجيش وإنما الى الجهة التي ستعلن عنها في حينه.
وهذا معناه ان قرار التصنيع ما زال ساريا ويمكن ان تقوم باريس بوساطة مع السلطات السعودية لتعيد النظر في قرارها في ظل ما يصدر من قرارات عن الحكومة اللبنانية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: تصنيع السلاح الفرنسي للجيش اللبناني مستمر وباريس قد تتدخل لدى السعودية   الثلاثاء فبراير 23 2016, 22:00

ممكن السعودية تترك الصفقة قائمة مع فرنسا و تخصصها لدولة أخرى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تصنيع السلاح الفرنسي للجيش اللبناني مستمر وباريس قد تتدخل لدى السعودية   الثلاثاء فبراير 23 2016, 22:16

السفير الفرنسي في بيروت : نتابع الحوار مع السعودية ولبنان لتنفيذ برنامج تجهيز الجيش اللبناني 

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني  تمام سلام قبل ظهر اليوم في السراي الكبير، سفير فرنسا إيمانويل بون، الذي قال بعد اللقاء: "أجريت مع الرئيس سلام تقييما للوضع السياسي والوضع في المنطقة، وبشكل خاص ضرورة حماية لبنان وضمان أمنه واستقراره في ظل الظروف الصعبة. كما بحثنا في مسألة تأمين تجهيزات للجيش اللبناني وأبلغت الرئيس سلام وقوف فرنسا المستمر الى جانب لبنان لحمايته من نتائج الصراعات في المنطقة".
واضاف: "جميعنا لدينا فائدة استراتيجية من الاستقرار في لبنان. وذكرته بأن برنامج تجهيز الجيش اللبناني الذي قررت فرنسا تنفيذه مع المملكة العربية السعودية لديه هدف محدد هو تجهيز الجيش اللبناني بهدف تأكيد تأمين أمن لبنان واستقراره بكل استقلالية".

وختم: "أبلغت الرئيس سلام أننا نتابع الحوار مع السلطات السعودية من جهة ومع السلطات اللبنانية من جهة أخرى، للوصول الى الهدف الذي نعمل عليه والذي يهم الجميع، ألا وهو حماية لبنان وتنفيذ برنامج تجهيز الجيش اللبناني".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تصنيع السلاح الفرنسي للجيش اللبناني مستمر وباريس قد تتدخل لدى السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-