المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية تنتج قريبا مروحيات "بلاك هوك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: السعودية تنتج قريبا مروحيات "بلاك هوك"   الثلاثاء فبراير 23 2016, 20:54

كشفت شركة سيكورسكي، المملوكة لشركة لوكهيد مارتن الأمريكية، الثلاثاء 23 فبراير/شباط عن اتفاقها مع شركة تقنية السعودية للطيران لبحث إمكانية إنتاج مروحيات بلاك هوك في المملكة.

وقالت السعودية إنها تريد تنويع اقتصادها، وخلق فرص عمل للأيدي العاملة المؤهلة، وتعزيز القطاع الخاص، بما في ذلك زيادة مشاركتها في الصناعات الدفاعية.

وتعمل شركة لوكهيد على توسيع نطاق مبيعاتها العالمية وتريد تقوية وجودها في الأسواق الرئيسة، مثل السعودية.




وفي السياق، أفادت شركة سيكورسكي بأن " الاتفاق الجديد يرسم خطوطا عامة للاستثمار والتكنولوجيا والمهارات اللازمة لفتح وظائف الإنتاج أمام مواطنين سعوديين وربما يؤدي إلى مشاركة مباشرة في تجميع المروحيات سيكورسكي (إس-70) بلاك هوك في المملكة".

وأضافت الشركة الأمريكية أن "الجهات التي تشغل مروحيات بلاك هوك في المملكة هي وزارة الدفاع والحرس الوطني ووزارة الداخلية"، وأشارت إلى أنها زودت السعودية أيضا بمرحيات للنقل الثقيل، من طراز (إس-92) وكذلك مروحيات (سي هوك)، بمقتضى برنامج المبيعات العسكرية الخارجية الذي تنفذه الحكومة الأمريكية.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar


http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: السعودية تنتج قريبا مروحيات "بلاك هوك"   الأربعاء فبراير 24 2016, 12:02


المملكة العربية السعودية: أول دولة خليجية منتجة للمروحيات العسكرية؟




وقّعت شركة سيكورسكي (Sikorsky) الأميركية، وهي شركة تابعة لـ "لوكهيد مارتن" (Lockheed Martin)، في 23 شباط/فبراير عقداً مع تقنية لصناعة الطيران (Taqnia Aeronautics) السعودية، لدراسة فرص عملية إنتاج المروحيات في المملكة العربية السعودية. ويحدد الاتفاق الجديد التقنيات والمهارات اللازمة، بالإضافة إلى الاستثمار الموجب على الشركتين لتأمين فرص عمل في مجال الإنتاج للمواطنين السعوديين، الأمر الذي سيسمح لهم بالمشاركة في عملية تجميع مروحيات S-70 Black Hawk في السعودية.

لقد تم التوقيع على تلك الاتفاقية خلال معرض القوات المسلحة لتوطين صناعة قطع الغيار "أفيد" (AFED) في الرياض، من قبل اللواء (متقاعد) علي الغامدي، المدير التنفيذي لشركة تقنية وأناند ستانلي، ونائب رئيس شركة سيكورسكي في أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود، رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) ورئيس مجلس إدرارة تقنية، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في المملكة العربية السعودية ألان شينودا، ونائب رئيس قسم أنظمة المهام والتدريب ستيق أوبراين.

وفي هذا الإطار، قال اللواء م. علي الغامدي: "إن المشاركة في مشروع كهذا، سيوفر لشركة تقنية فرصة أساسية لخلق عملية تجميع المروحيات في المملكة العربية السعودية، والمساعدة في تطوير المنتجات المحلية"، مضيفاً "أننا نتعاون مع شركة مملوكة من قبل لوكهيد مارتن ورائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، الأمر الذي سيساعدنا على زيادة الانخراط السعودي في مجال تطوير القدرات المحلية التي تعدّ أساسية للنمو الاقتصادي المستدام في المملكة".

بدوره، علّق ألان شينودا قائلاً: "نتشرف أن نكون جزءاً من التحول الكبير الذي يحدث في المملكة العربية السعودية، منذ أن تعاملنا للمرة الأولى مع المملكة عام 1965، ونحن فخورون بأن نكون شركاء في عملية تسهيل هذا النوع من التعاون القائم على المعرفة الذي يسرّع نمو فرص العمل، تبادل التكنولوجيا، والشراكة الصناعية في المملكة".

أما أناند ستانلي فأضاف "أننا اليوم وضعنا حجر الأساس لمشروع تجاري جديد محتمل، يعمد إلى السماح  للمواطنين السعوديين بدعم حاجة المملكة المستمرة لمنتجات ذات الأجنحة الدوارة على مدى سنوات عدة قادمة".

هذا وتعتبر لوكهيد مارتن شريكة أساسية لكل من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الفيصل في الرياض، وهي تساهم في تطوير الجيل القادم من الشباب السعودي الموهوبين. كما تحالفت الشركة أيضاً مع كلية بابسون لإطلاق مركز قيادة ريادية في المملكة.

يُشار إلى أن وزارة الدفاع السعودية، وزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية تشغّل أسطول مروحيات بلاك هوك الأميركية. هذا وتشغّل وزارة الداخلية السعودية أيضاً أسطول مروحيات S-92 التجارية الثقيلة. إن شركة سيكورسكي بموجب عقد حالياً لتزويد وزارة الدفاع السعودية بمروحيات SEAHAWK عبر برنامج المبيعات العسكرية الخارجية لحكومة الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية تنتج قريبا مروحيات "بلاك هوك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-