المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتعاش مبيعات الأسلحة الفرنسية.. ودول الخليج وجهتها الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: انتعاش مبيعات الأسلحة الفرنسية.. ودول الخليج وجهتها الأولى   الجمعة فبراير 19 2016, 11:55

شهدت الصناعات العسكرية الفرنسية زيادة مطردة في مبيعاتها الخارجية خلال السنوات القليلة الماضية؛ بفعل الاضطرابات والاختلالات في موازين القوى التي تشهدها مناطق متعددة من العالم، إذ تسعى دول كثيرة لتنويع مصادرها من الأسلحة وتدعيم ترسانتها العسكرية بالأسلحة ذات البعد العملياتي والتكتيكي، مع تزايد فرص وقوع مواجهات عسكرية في أقاليم مضطربة من العالم.

مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية نقلت عن مدير إدارة المبيعات العسكرية، لاورانت كوليت بيلون، في شركة ديركسيون جينرال دي لار مومو، المعروفة اختصاراً DGA، المسؤولة عن إدارة مبيعات ومشتريات الأسلحة في الحكومة الفرنسية، قوله: "لقد فازت فرنسا بعقود لبيع الأسلحة بلغت قيمتها نحو 18 مليون دولار خلال العام الماضي، بفضل جهود شركة DGA في إدارة المبيعات الخارجية".

وأضاف كوليت بيلون، في حديثه للمجلة الأمريكية، أنه يشعر بالتفاؤل من جراء زيادة الطلب على طائرات "رافال" الحربية الفرنسية من عدة دول عربية وآسيوية، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على عقد لشراء 36 طائرة من طراز "رافال" مع الهند خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، وهو ما يتطلب وقتاً طويلاً لإنجاز الصفقة، في حين تجري مباحثات مع دولة الإمارات العربية المتحدة لشراء طائرات من هذا الطراز.

أما دولة قطر قد وقعت بالفعل عقداً لشراء 24 طائرة من طراز "رافال" الفرنسية وصواريخ، في صفقة بلغت قيمتها نحو 6.3 مليارات يورو، حيث مولت بنوك يابانية قيمة الدفعة الأولى من قيمة الصفقة العام الماضي، لتسمح تلك الخطوة بحسب الاتفاق بدخول الصفقة حيز التنفيذ، وذلك بحسب مصدر مقرب من الصفقة.

وتابع المصدر، أن دول الخليج العربي تقود الأسواق الخارجية لمبيعات الأسلحة الفرنسية، وبفضل تلك الصفقات، فإن الفرص أمام فرنسا باتت متاحة للاقتراض من البنوك الخارجية بدلاً من الممولين المحليين، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على صفقة مع دولة الكويت لشراء 24 طائرة مروحية من طراز "كراكال"، وصفقة أخرى مع دولة قطر لشراء 22 طائرة من طراز "NH90".

كما تحدث المصدر للمجلة الأمريكية، أن مصر أبدت رغبتها في شراء دوريات بحرية من إنتاج شركة "كير شيب" بطول 75 متراً، فيما أجرت مباحثات حول إمكانية شراء سفينتين حربيتين من نوع "DCNS GOWIND"، وفي حال إتمام الصفقة المشار إليها، ستضم مصر 6 قطع بحرية من طراز "GOWIND"، ومن الفرقاطات متعددة المهام، وهي من القطع الرائدة في السلاح البحري.

أما لبنان، فأجرت مفاوضات لشراء زوارق بحرية من طراز "CMN"، حيث من المنتظر أن توافق المملكة العربية السعودية على توقيع الصفقة، التي تتطلب تقديم ضمانات بنكية لها، بحسب المصدر.

مدير مبيعات الأسلحة الفرنسية تحدث عن وجود صفقات متنوعة هذا العام، حيث من المتوقع أن تشمل بيع مدافع للهند، ومدرعات من نوع "نكستر"، وهو مشروع مشترك بين شركة "كانت" وشركة "كراوس - مافي - ويجمان".

أما على صعيد السفن الحربية؛ فمن المتوقع أن توقع دولة قطر على عقد لشراء فرقاطات ذات أنظمة للدفاع الجوي، ويتوقع أن يتم التوقيع مع المملكة العربية السعودية على عقد لشراء السفينة الحربية ذات المهام المتعددة من نوع "DCNS".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: انتعاش مبيعات الأسلحة الفرنسية.. ودول الخليج وجهتها الأولى   الجمعة فبراير 19 2016, 13:03 متصل

اقتباس :
"لقد فازت فرنسا بعقود لبيع الأسلحة بلغت قيمتها نحو 18 مليون دولار خلال العام الماضي، بفضل جهود شركة DGA في إدارة المبيعات الخارجية".

يبدو مبلغا زهيدا, أعتقد أن المقصود هو مليار

الصناعة الفرنسية تعرف أزهى فتراتها مع توالي الإعلان عن الصفقات و معظمها مع دول عربية, و لعل العقود الأبرز كانت فك عقدة الرافال و تصريف الميسترال.
لطالما اتسم السلاح الفرنسي بالجودة و بملائمته لاحتياجات الدول العربية رغم ارتفاع ثمنه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: انتعاش مبيعات الأسلحة الفرنسية.. ودول الخليج وجهتها الأولى   الجمعة فبراير 19 2016, 17:36

@f22 raptor كتب:



يبدو مبلغا زهيدا, أعتقد أن المقصود هو مليار

الصناعة الفرنسية تعرف أزهى فتراتها مع توالي الإعلان عن الصفقات و معظمها مع دول عربية, و لعل العقود الأبرز كانت فك عقدة الرافال و تصريف الميسترال.
لطالما اتسم السلاح الفرنسي بالجودة و بملائمته لاحتياجات الدول العربية رغم ارتفاع ثمنه.

نعم 18 مليار دولار او مايعادل 16 مليار يورو 

اقتباس :
France won export orders worth an estimated €16 billion (US $18 billion) last year, with the DGA in the front line of the foreign sales effort, Collet-Billon said. There is an optimistic mood with hopes of winning some €16 billion again this year, the spokesman said.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انتعاش مبيعات الأسلحة الفرنسية.. ودول الخليج وجهتها الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-