المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   السبت فبراير 13 2016, 12:37

كشف وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" السبت 13 فبراير/شباط 2016، أن السعودية ترسل طائرات إلى قاعدة إنجرليك العسكرية في تركيا لمحاربة تنظيم الدولة، مؤكداً على دعم بلاده لاستعداد السعودية المشاركة في التدخل العسكري البري في سوريا.

"أوغلو" أكد على ضرورة إجراء تدخل بري في سوريا ضمن استراتيجية معينة، واستعداد بلاده والسعودية للمشاركة فيه.

ونقلت صحيفتا "يني شفق" و"خبر ترك" عن جاويش أوغلو قوله بعد مشاركته في مؤتمر ميونيخ "غذا كانت هناك استراتيجية (ضد تنظيم الدولة الإسلامية) فسيكون من الممكن حينها أن تطلق السعودية وتركيا عملية برية".

وتابع الوزير "يقول البعض أن تركيا مترددة في المشاركة في مكافحة داعش لكن تركيا هي من يقدم مقترحات ملموسة".

أوغلو أضاف أيضاً أن السعودية "ترسل طائرات إلى تركيا (قاعدة إنجرليك). وصل (مسؤولون سعوديون) للاطلاع على القاعدة. وحتى الآن ليس واضحا كم عدد الطائرات التي ستصل".

وإنجرليك قاعدة رئيسية لعمليات قوات التحالف التي تقودها أميركا ضد التنظيم مع طائرات بريطانية وفرنسية وأميركية تشن غارات داخل سوريا انطلاقا من هذه القاعدة.

الوزير التركي أكد "أن السعوديين قالوا إذا لزم الأمر يمكننا أيضا إرسال قوات برية، فالسعودية تظهر تصميما كبيراً في مكافحة الإرهاب في سوريا".

جاويش أوغلو كشفت عن أن القيادة السعودية أرسلت فرقاً استكشافية إلى تركيا لإجراء عدد من التحريات، وذلك تمهيداً لإرسال مقاتلاتها التي ستشارك في الحرب على التنظيم، وفقاً لما نشرته صحيفة ديلي صباح التركية.

كما وشدد جاويش أوغلو على ضرورة وجود إستراتيجية واضحة، حتى تتمكن تركيا والسعودية وكافة الدول التدخل براً للقضاع على تنظيم داعش، على حد قوله.

وأكد أن السعودية وتركيا كانتا تدعمان فكرة التدخل العسكري في سوريا منذ أول يوم لظهور داعش. وأضاف أنهما حاولتا إقناع المجتمع الدولي بوجود التدخل البري كي يتم القضاء على التنظيم.

وتعتبر السعودية وتركيا أن الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد أمراً ضروريا لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا وينتقدون بشدة دعم إيران وروسيا للنظام.

وردا على سؤال عما إذا كانت السعودية سترسل قوات إلى الحدود التركية للتدخل في سوريا، قال جاويش أوغلو "هذا أمر يمكن أن يكون مرغوبا. لكن ليس هناك خطة. فالسعودية ترسل طائرات وقالت عندما يحين الوقت اللازم للقيام بعملية برية، يمكننا أن نرسل جنوداً".

تصريحات أوغلو تأتي بعد أن أعلن الأسد لوكالة فرانس برس في مقابلة نشرت الجمعة، تصميمه على استعادة كافة المناطق السورية والاستمرار في "مكافحة الإرهاب".

وكانت السعودية قد أعلنت استعدادها للمشاركة بقوات برية لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل سوريا، قوبلت الفكرة بترحيب أميركي في الفكرة.

وتقدمت الرياض إلى دول التحالف الدولي ضد داعش في سوريا بخطة تتحدث عن مشاركة قوات خاصة في الحرب، تقوم على جمع المعلومات وتنظيم القوات المتواجدة على الأرض من المعارضة السورية المعتدلة.

من جانبها حذّرت روسيا على لسان رئيس وزرائها "ديمتري مدفيديف" من أن "حرباً عالمية جديدة" ستنشب في حال التدخل البري في سوريا.

وتخشى العديد من الدول من نشوب مواجهة مباشرة بين القوات الإيرانية والسعودية في حال تدخّلها في سوريا وأبدت مخاوفها من اتساع نطاق الحرب في حال حدوثها.

يذكر أن علاقات تركيا مع السعودية شهدت تحسناً كبيراً في الأشهر الأخيرة. وكانت العلاقات توترت بعد انقلاب الجيش المصري على الرئيس الأسبق محمد مرسي صيف 2013، وهو الأمر الذي دعمته السعودية ورفضته أنقرة.

وفي ديسمبر/ كانون الأول، قام الرئيس رجب طيب أردوغان بزيارة الرياض لإجراء محادثات مع الملك سلمان وصناع القرار ولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي الوقت نفسه، لتركيا علاقات قوية مع قطر، الخصم الرئيسي الآخر للرئيس الأسد.

وأعلنت الرئاسة التركية أن أردوغان أجرى الجمعة، عدة ساعات من المحادثات في اسطنبول مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من دون الكشف عن فحوى المحادثات.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   السبت فبراير 13 2016, 22:45

وصول 20 مقاتلة سعودية إلى قاعدة "إنجيرليك" التركية

قالت صحيفة "سوزجو" التركية إن قاعدة "إنجيرليك" الجوية جنوبي تركيا استقبلت، صباح اليوم السبت، 20 مقاتلة سعودية في إطار التعاون للتصدي لتنظيم "داعش" في سوريا.
وأوضحت الصحيفة أن 20 مقاتلة سعودية من طراز "إف -15 إيغل" هبطت في الساعات الأولى من صباح اليوم في قاعدة إنجيرليك، وبعدها خرج وزير الخارجية التركية، مولود تشافوش أوغلو، ليعلن أن بلاده يمكن أن تشارك الرياض في حملة برية في سوريا.
ووضفت الصحيفة التركية الأمر بأن أنقرة عثرت على "مقاول فرعي" متمثل في "المقاتلات السعودية" لشن غارات جوية على تنظيمي "داعش" والاتحاد الديمقراطي الكردي، خاصة بعد خوفها من الطيران في سماء سوريا بعد إسقاطها مقاتلة "سوخوي 24" الروسية، العام الماضي.
اقرأ أيضا: السعودية ترسل طائرات عسكرية إلى قاعدة إنجيرليك التركية
قالت صحيفة "سوزجو" التركية إن قاعدة "إنجيرليك" الجوية جنوبي تركيا استقبلت، صباح اليوم السبت، 20 مقاتلة سعودية في إطار التعاون للتصدي لتنظيم "داعش" في سوريا.
وأوضحت الصحيفة أن 20 مقاتلة سعودية من طراز "إف -15 إيغل" هبطت في الساعات الأولى من صباح اليوم في قاعدة إنجيرليك، وبعدها خرج وزير الخارجية التركية، مولود تشافوش أوغلو، ليعلن أن بلاده يمكن أن تشارك الرياض في حملة برية في سوريا.
ووضفت الصحيفة التركية الأمر بأن أنقرة عثرت على "مقاول فرعي" متمثل في "المقاتلات السعودية" لشن غارات جوية على تنظيمي "داعش" والاتحاد الديمقراطي الكردي، خاصة بعد خوفها من الطيران في سماء سوريا بعد إسقاطها مقاتلة "سوخوي 24" الروسية، العام الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الأحد فبراير 14 2016, 17:08

مصر تقطع الطريق على السعودية وتعلن رفضها للتدخل البري في سوريا

في تصريحٍ أثار الشكوك حول حقيقة وجدية التقارب المصري السعودي، رفضت مصر ما دعت إليه الرياض وأنقرة من استعدادٍ لخوض حرب برية في سوريا بقيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وزير الخارجية المصري سامح شكري اعتبر أن الحلَّ العسكري في سوريا أثبت خلال السنوات الماضية عدم جدواه، وأن الحلول السلمية هي المثلى.

الوزير المصري في مقابلة مع ديتشه فيلله في إطار تعليقه على اقتراح سعودي بإرسال قوات برية إلى سوريا، قال إن العمل من خلال الأمم المتحدة والمبعوث الدولي هو الوسيلة المثلى لتحقيق وحدة سوريا.



تصريحات شكري تأتي عقب إعلان الرياض عن زيارة مرتقبة للملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة 4 أبريل/نيسان المقبل، في ظل ظروف دولية وإقليمية صعبة تحيط بمنطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط كاملة، تسعى فيها الرياض لجمع حلفائها بالمنطقة.

يذكر أن وزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي أكد السبت في تصريحات تلفزيونية أن بلاده رفضت طلباً سعودياً لإرسال قوات برية إلى اليمن، مبيناً أن من يتصور إمكانية أن ترسل مصر قوات برية إلى اليمن لا يعي التاريخ الإقليمي أو الظرف الحاضر، بحسب قوله.

وفي رده على ما أعلنه وزير الخارجية المصري قال الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي، إن الموقف الرسمي لمصر معروف بتأييد التدخل الروسي في سوريا، وأن هناك تقارب بين النظام في مصر وبشار الأسد، مشيراً إلى أن رد الوزير سامح شكري يتوافق مع السياسة التي تعلنها القاهرة.

خاشقجي قال في مداخلة هاتفية مع "قناة الجزيرة"، إن السعودية تتمنى موقفاً أفضل من مصر يتوافق مع السياسات السعودية في المنطقة، مؤكداً حرص الرياض على كسب الأصدقاء.

وأضاف أتمنى ألا تأتى لحظة تكون فيها مصر مضطرة للاختيار بين تأييد السعودية أو روسيا في المحافل الدولية.

وتساءل خاشقجي عن عدم إدراك القاهرة وبعض المثقفين المصريين لحجم خطر إيران في سوريا، والذي يسبب إضعاف الأمن القومي المصري والسعودي على السواء.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الأحد فبراير 14 2016, 17:10

توقيت إرسال قوات خاصة سعودية إلى سوريا مرتبط بقرار التحالف الدولي


قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في 14 شباط/ فبراير، إن أي قرار تتخذه المملكة لنشر قوات خاصة في سوريا يرتبط بالقتال الذي يقوم به التحالف بقيادة واشنطن ضد تنظيم داعش، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي مع نظيره السويسري في الرياض، إن إرسال المملكة طائرات إلى قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا جزء من هذه الحملة، مضيفا أن استعداد المملكة لإرسال قوات خاصة لأي عملية برية في سوريا يرتبط بقرار وجود عنصر بري لهذا التحالف ضد تنظيم داعش في سوريا، مشيراً إلى أن توقيت إرسال هذه القوات لا يرجع للسعودية.

وكان المستشار العسكري في وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن أحمد عسيري، أعلن في 13 شباط/ فبراير، أن طائرات حربية تابعة للمملكة انتشرت بطواقمها في قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا. وقال عسيري، في بيان، إن الانتشار السعودي في إنجرليك يقتصر على الطائرات الحربية حتى الآن، ويأتي تحت مظلة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. وأكد عسيري استعداد السعودية للمشاركة في حرب برية في سوريا، وأن اجتماع بروكسل، أجمع على ضرورة العمليات البرية لمواجهة تنظيم داعش في سوريا.

وفي حديث لـRT، في 13 شباط/ فبراير، قال عسيري إن المملكة ستواصل دعم المعارضة السورية المعتدلة، مضيفا أن " لا أحد يستطيع المزايدة على المملكة العربية السعودية في مسألة العداء لتنظيم داعش وإجراءات الرياض في مكافحة التنظيم".

وكانت وزارة الدفاع السعودية أعلنت سابقا عن استعدادها لنشر قوات برية في سوريا من أجل مواجهة داعش، وحذت الإمارات العربية المتحدة حذو الممكلة في ذلك. وأعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الجمعة الماضي أن الإمارات تستعد لإرسال قوات خاصة لدعم فصائل مسلحة سورية تنوي استعادة مدينة الرقة شمال البلاد من قبضة داعش


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الثلاثاء فبراير 16 2016, 14:07



 هل ممكن سوف نشهد أخير صراع الأقوياء
 
S-300 و S-400 و سو 30 و سو 35  و F-15 و F-16 و التايفون و طاائرات الأواكس و الحرب الإلكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الجمعة فبراير 26 2016, 10:30

وصول طواقم عسكرية سعودية وإماراتية إلى إنجرليك التركية

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن طواقم عسكرية ومعدات من السعودية والإمارات وصلت إلى تركيا، ومن المتوقع وصول الطائرات السعودية إلى قاعدة إنجيرليك الجوية اليوم أو غداً (في إطار مكافحة داعش).




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الجمعة فبراير 26 2016, 10:32

تركيا: قاعدة "إنجيرليك" تنهي استعداداتها لاستقبال الطائرات السعودية

بعد قرار مشاركة الطائرات الحربية السعودية في التحالف المشكل من أجل تنفيذ عمليات جوية تستهدف تنظيم داعش الإرهابي من قاعدة "إنجيرليك" الجوية بمدينة أضنة جنوب تركيا من المنتظر انتقال الطائرات الحربية من طراز (إف-15) إلى القاعدة في أي وقت بعد الانتهاء من المفاوضات الفنية.

وستشارك الطائرات الحربية السعودية في عمليات عسكرية مشتركة حقيقية بعدما تمركزت في قاعدة عسكرية تركية للمرة الأولى في تاريخ تركيا.

وقبل انتقال الطائرات الحربية وصل إلى القاعدة التركية طائرات النقل من طراز (C-130) وطاقم أرضي ومعدات تابعة للقوات الجوية السعودية.

وخصصت تركيا جزءًا للطاقم السعودي في منطقة صواريخ الباتريوت المشيدة حديثًا في القاعدة. ومع تمركز الطائرات السعودية في أضنة يرتفع عدد الدول التي يوجد لها طائرة في قاعدة إنجيرليك إلى خمس دول.
جدير بالذكر أن قاعدة إنجيرليك استقبلت في السابق طائرات حربية وطائرات أواكس وطائرات بدون طيار تابعة لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وقطر. كما أعلنت الجهات التركية أن القاعدة مفتوحة أيضًا للطائرات الحربية الفرنسية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الجمعة فبراير 26 2016, 14:58











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الجمعة فبراير 26 2016, 20:15



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الجمعة فبراير 26 2016, 20:28








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   السبت فبراير 27 2016, 01:01



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الأربعاء مارس 02 2016, 12:24


 متى ستبدأ مقاتلات أف-15 السعودية المتمركزة في تركيا مهامها؟

   

 قال مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري، في 1 آذار/مارس إن الطائرات المقاتلة السعودية المتواجدة في قاعدة "أنجرليك" التركية جاهزة لتنفيذ المهام التي تطلب منها، في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم "داعش". وقال العسيري لوكالة "سبوتنيك"، إن "العمليات الجوية تدقق من قبل مركز عمليات التحالف في قطر بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، فمتى وجهت إلى الطائرات أوامر قتالية فسيتم تنفيذها"، مشيراً إلى أن الطائرات السعودية في قاعدة أنجرليك "لم تنفذ إلى الآن أي عمليات لأنها وصلت يوم الجمعة الماضي".

وأضاف عسيري، أن قرار التدخل البري في سوريا لم يناقش بعد على المستوى العسكري للتحالف، وأنه كان قد أقر على المستوى السياسي. وقال: "اتخذ قرار على المستوى السياسي بين وزراء الدفاع في بروكسل، ولكن لا تزال الترتيبات على المستوى العسكري لم تتم بين العسكريين، وعندما يصبح هناك خطة موضوعة ويتم التوافق عليها، فستنفذ".

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا   الأحد مارس 13 2016, 14:14

المناورات التركيه-السعوديه 









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرات سعودية تصل إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-