المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رولس رويس ننعاقد مع الكويت لتوفير الدعم الفني لمحركات طائرات التانكرز من نوع KC130J.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رولس رويس ننعاقد مع الكويت لتوفير الدعم الفني لمحركات طائرات التانكرز من نوع KC130J.   الثلاثاء فبراير 02 2016, 20:04

أعلنت وزارة الدفاع الأميركي ان شركة رولس رويس تعاقدت مع دولة الكويت ومن ضمن العقود العسكرية الأجنبية  لتوفير الدعم الفني وتحديث محركات طائرات التزود بالوقود من نوع KC130J.

الغقد الذي بلغت قيمته 6.3 مليون دولار أميركي يشمل توفير اعمال الصيانة والدعم الفني لانظمة الدفع لطائرات KC130J وتشمل محركات التوربوبروب AE2100D3 ومراوح الدفع  الخاصة بها R391 propeller system والجزئيات اللازمة لاستبدال المحركات. ستنفذ الاعمال في الكويت في قاعدة ال مبارك الجوية وسينتهي انجاز الاعمال المطلوبة في شهر شباط 2017.

تمتلك الكويت طائرة تزود بالوقود تانكر نوع KC130J من اصل ثلاثة طائرات تعاقدت الكويت مع لوكهيد مارتن لشرائها العام 2010 بقيمة 245 مليون دولار أميركي. تهدف التانكر لتوفير القدرة للتزود بالوقود جوا لاسطول طائرات الاف 18 الكويتية. وهي تستطيع ايضا تنفيذ مهام النقل الجوي التكتي ومهام الاخلاء وعمليات الإغاثة من الكوارث والقيام بالعمليات الإنسانية عبر العالم.

تسمح خزانات الأجنحة والخزانات الخارجية للتانكر بحمولة تبلغ 57500 رطل إنكليزي من الوقود القابل للتفريغ جواً لإعادة تزويد الطائرات. ومن الممكن تزويد هذه الطائرة بصهريج في جسمها الداخلي ما يزيد سعة 24392 رطل إنكليزي أخرى، إضافة إلى الكميات المتوافرة من الوقود. وهذه الطائرة مجهزة قياسياً لعمليات الإرضاع الجوي للطائرات الثابتة الجناح والطوافات على السواء. وبالإضافة إلى قدرات تزويد الوقود جواً وعلى الأرض، تتمتع الطائرة الصهريج KC-130J بقدرات نقل الطائرات الأخرى بما في ذلك الإنزال الجوي وإنزال المظليين.

محركات التوربوبروب AE2100D3 هي جزء اساسي من برنامج تحديث طائرات السوبر هيركوليس بمحركاتها الاربعة التوربوبروب والسداسية الشفرات. تم تطوير هذه المحركات خصيصا ليتم استخدامها على السوبر هيركوليس من لوكهيد مارت، تبلغ قوة المحرك 4591 حصان ما يوازي 3.475 كيلوات. ويسمح هذا المحرك بزيادة قدرات الطائرة من حيث المدى ارتفاع التحليق التشغيلي، سرعة الارتفاع، السرعة القصوى وطول المدارج اللازمة للاقلاع وللهبوط. وتستطيع السوبر هيركوليس بواسطة المحركات الأربع التحليق على سرعة 417 ميل بالساعة، و حمولة قصوى  164000باوند، و مدى 2000+ ميل.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رولس رويس ننعاقد مع الكويت لتوفير الدعم الفني لمحركات طائرات التانكرز من نوع KC130J.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-