المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحقيق أمريكي: أمريكا وبريطانيا اخترقتا "عيون" إسرائيل على المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تحقيق أمريكي: أمريكا وبريطانيا اخترقتا "عيون" إسرائيل على المنطقة    الجمعة يناير 29 2016, 11:35

أظهرت وثائق سرية نشرت اليوم على موقع "إنترسب" الأمريكي، وتداولها الإعلام الإسرائيلي، أن المخابرات الأمريكية والبريطانية تجسست لأكثر من 18 عاما على منظومة "الطائرات دون طيار" التي تملكها إسرائيل، وتمكنت خلال هذه الفترة من اختراق التشفيرات التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي لتشغيل هذه الطائرات في نشاطاتها الاستخباراتية والعسكرية في المنطقة. واعتبر مسؤول عسكري إسرائيلي عقّب على التحقيق والوثائق التي تظهر انجازات الأمريكيين والبريطانيين بأنها "هزة أرضية في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي".





ووفق الوثائق والصور التي سربها رجل الاستخبارات الأمريكي، إدوارد سنودن، الذي عمل في وكالة الأمن القومي الأمريكي، قامت الاستخبارات الأمريكية والبريطانية بالتجسس على النشاطات العسكرية الخاصة التي تقوم بها إسرائيل عبر الطائرات دون طيار، من قاعدة عسكرية محصنة في قبرص، وأخرى في بريطانيا. واستطاع الطرفان في إطار حملة عسكرية أطلق عليها اسم "فوضوي" (Anarchist)، أن يخترقا التشفيرات التي تستخدمها إسرائيل خلال نشاطاتها العسكرية في الشرق الأوسط.





وذكر التحقيق الأمريكي أن الجهازين الاستخباريين، بموجب توجيهات من المستوى السياسي، بذلا جهدا كبيرا في مراقبة تجهيزات إسرائيلية ممكنة لشن ضربة عسكرية في إيران. وتدعم هذه الوثائق ما نشرته الصحيفة الأمريكية، وول ستريت جورنال، قبل شهر، عن أن أمريكيا تجسست على مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خشية من أنه ينوي شن حملة عسكرية غير منسقة مع البيت الأبيض.

وقامت الدولتان ضمن الحملة الاستخباراتية الكبيرة، التي أدارها وكالة الأمن القومي من جهة أمريكا (N.S.A) ونظيرتها البريطانية (G.C.H.Q)، بالتجسس وراء دول ومنظمات أخرى في الشرق الأوسط، منها: مصر، وتركيا، وإيران، وحزب الله، لكنها وضعت في مركز عملها إسرائيل.





وعلّق مسؤول استخباراتي إسرائيلي كبير، اطلع على التحقيق، قائلا إن "إنها هزة أرضية. هذا التسريب الأخطر الذي حصل لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية. لقد قام الأمريكان والبريطانيون "بتعريتتنا" بقوة".

ويعد هذا الاختراق الاستخباراتي خطيرا لأن إسرائيل استثمرت طاقات هائلة لتطوير منظومة الطائرات دون طيار، وأصحبت تعتمد عليها في نشاطاتها العسكرية اعتمادا مطلقا. إذ أن الجيش الإسرائيلي اليوم، لا يقوم بأي حملة عسكرية دون استخدام طائرة دون طيار، من مرحلة جمع المعلومات وحتى التأكد من إنجاز العملية في المنطقة المحددة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحقيق أمريكي: أمريكا وبريطانيا اخترقتا "عيون" إسرائيل على المنطقة    الجمعة يناير 29 2016, 19:02

تقارير: بريطانيا والولايات المتحدة تجسستا على إسرائيل

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية النقاب عن قيام الاستخبارات الأمريكية والبريطانية برصد الطلعات والاتصالات السرية التي قام بها سلاح الجو الاسرائيلي تحسبا لضربة إسرائيلية محتملة ضد إيران، وذلك في عملية قرصنة تعود للتسعينيات من القرن الماضي.
وأشارت الصحيفة إلى أن تلك المعلومات وردت بوثائق منسوبة لتسريبات إدوارد سنودن المتعاقد السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية.




وقالت الصحيفة :" إن الاستخبارات الأمريكية والبريطانية تجسستا على عمليات لسلاح الجو الاسرائيلي في غزة وسوريا وإيران".
وأشارت الصحيفة إلى أن عملية التجسس والتي حملت اسم "أناركيست" أدارها البريطانيون من قاعدة في قبرص، في حين أدارها الأمريكيون من قاعدة تابعة لهم في شمال انجلترا.
وذكرت يديعوت أحرونوت أن الأمريكيين والبريطانيين كانوا "وكأنهم مع الطيارين الإسرائيليين في مقاتلاتهم يشاهدون كل شيئ. لقد شاهدوا كل ما رأته إسرائيل".
وأكدت الصحيفة أنه بناء على تلك الوثائق فإن إسرائيل تدير أسطولا كبيرا من الطائرات بدون طيار.
ونشرأيضا موقع انترسيبت الالكتروني تقريرا حول نفس الموضوع ويحوي نفس المعلومات التي نشرتها الصحيفة الإسرائيلية.






ولم تعلق وزارة الخارجية الإسرائيلية على هذه التقارير، ولكن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتس، وهو وزير الاستخبارات السابق، أعرب عن خيبة أمله.
وقال في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي:" ليست مفاجأة بالنسبة لنا، نحن نعلم أن الأمريكيين يتجسسون على الجميع بما فيهم نحن أصدقاءهم."
وتابع قائلا:"ولكن مصدر خيبة الأمل أننا توقفنا لعقود عن التجسس عليهم، أو محاولة كسر شفرات اتصالاتهم."
ونسبت يديعوت أحرونوت لمسؤول استخباراتي إسرائيلي لم تكشف عن هويته وصفه لهذه التقارير بأنها "زلزال".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تحقيق أمريكي: أمريكا وبريطانيا اخترقتا "عيون" إسرائيل على المنطقة    السبت يناير 30 2016, 18:11

امريكا:أمن اسرائيل مقدس ونتجسس لحماية الامن القومي

قال الناطق بلسان البيت الابيض اليوم السبت تعقيبا على التقارير التي تحدثت عن اختراق امريكا وبريطانيا لشيفرات طائرات التجسس الاسرائيلية على مدى اكثر من 18 عاما ان بلاده تقوم بجمع المعلومات في الدولة الاجنبية اذا كان لهذا العمل اهمية وعلاقة بحماية الامن القومي الامريكي.واضاف الناطق "ان امن اسرائيل وكان وسيبقى مقدسا بالنسبة للولايات المتحدة" فيما رفضت من ناحيتها الخارجية البريطانية التعقيب على هذه التقارير.

وكانت قد كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية الجمعة بموافقة الرقابة العسكرية عن أخطر ما تعرضت له المخابرات الاسرائيلية، والتي كانت مكشوفة تماما للمخابرات الأمريكية والبريطانية طوال 18 سنة الماضية، واستطاعت التجسس على كافة التفاصيل لحركة الطائرات دون طيار الاسرائيلية بعد فك الشيفرة التي تعمل بها الطائرات.

ضابط أمني اسرائيلي كبير اعتبر ذلك بمثابة هزة أرضية وتسريب خطير في تاريخ المخابرات الاسرائيلية، فقد استطاعت المخابرات الأمريكية والبريطانية اختراق كافة التفاصيل عن النشاط الأمني الاسرائيلي طوال 18 عاما، في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان وسوريا وحتى في ايران، ووقفت على كافة الصور والتفاصيل الأمنية والنشاط الاسرائيلي والأهداف التي وضعتها اسرائيل لاستهدافها، وفقا لما تم تسريبه من الوثائق التي بحوزة الضابط السابق ادوارد سنوادون في المخابرات الأمريكية والتي لم تنشر بعد في وسائل الأعلام.وفي التفاصيل فأن المخابرات الأمريكية والبريطانية من خلال معسكرهما الأمني في قبرص اخترقت النشاط الأمني الاسرائيلي طوال 18 عاما، حيث اخترقت حركة الطائرات دون طيار الاسرائيلية طوال هذه الفترة، والنشاط الذي كانت تقوم به هذه الطائرات والصور التي كانت تلتقطها، وكذلك مراقبة كافة المعلومات التي تصل من هذه الطائرات الى معسكرات الجيش الاسرائيلي التي تشغل الطائرات، في معسكرات سلاح الجو "تل نوف" و"بلماخيم" و"عين شيمير".وأشارت الصحيفة بأن المخابرات الأمريكية والبريطانية استطاعت من خلال هذا الاختلاق الوصول الى "قدس الأقداس" للمخابرات الاسرائيلية، وكانت على اطلاع كامل بما تصفه اسرائيل "بنك الاهداف"، الاهداف، الأفضليات والقدرات، ونظرة اسرائيل اتجاه اهدافها، ببساطة فأن الولايات المتحدة وبريطانيا تمتعتا بقدرات المخابرات الاسرائيلية، وكانتا تشاهدان نفس ما تشاهده اسرائيل بالكامل.

وقد باشرت الولايات المتحدة وبريطانيا في هذا المشروع المشترك عام 1998 في معسكر مشترك سري على أراضي قبرص، وكان يهدف الى اعتراض واختراق البث للجيوش في منطقة الشرق الأوسط، والتعرف على قدرات هذه الجيوش العسكرية واختراق قدراتها الجوية وجمع المعلومات، وكان من ضمنها اسرائيل ونشاطها العسكري خاصة الطائرات دون طيار، والتي سمحت بجمع معلومات هائلة طوال السنوات الماضية عن نشاط اسرائيل في المنطقة وبادق التفاصيل المدعومة بالصور والتعليمات والعمليات التي جرى تنفيذها.

 مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحقيق أمريكي: أمريكا وبريطانيا اخترقتا "عيون" إسرائيل على المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-