المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعوديه : الكشف عن أكبر معرض لتصنيع قطع الغيار العسكرية اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: السعوديه : الكشف عن أكبر معرض لتصنيع قطع الغيار العسكرية اليوم    الإثنين يناير 25 2016, 18:55

تعقد وزارة الدفاع اليوم مؤتمراً صحفياً تكشف خلاله النقاب عن أكبر معرض لتصنيع قطع الغيار بالشرق الأوسط (AFED ) وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتطلق وزارة الدفاع ممثلة في الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي معرضها الثالث (AFED ) لدعم توطين صناعة قطع الغيار خلال الفترة من 12 وحتى 18 جمادى الأولى 1437 هـ بمشاركة محلية وعالمية واسعة، إذ يعد المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط ويفتح أكثر من 20 ألف فرصة لتصنيع المواد والقطع التي تحتاجها أفرع القوات المسلحة السعودية.

ويعقد المؤتمر الصحفي بحضور مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي ورئيس لجنة الاستعداد والتجهيز والمتحدث الرسمي لمعرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار (AFED) العميد المهندس عطية بن صالح المالكي, ورئيس مجلس الغرف السعودية رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: السعوديه : الكشف عن أكبر معرض لتصنيع قطع الغيار العسكرية اليوم    الثلاثاء يناير 26 2016, 22:22


أحد برامج التحول الوطني.. تصنيع قطع غيار عسكرية

كشف مدير الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي رئيس لجنة الاستعداد والتجهيز المتحدث الرسمي لمعرض القوات المسلحة "AFED"، العميد مهندس عطية بن صالح المالكي، أن المعرض يتواكب مع أهداف برنامج التحول الوطني المتمثل في تنويع الاقتصاد ورفع المحتوى المحلي وتحفيز الاستثمارات ودعم الصادرات غير النفطية، والمنشآت المحلية ودعم الاقتصاد المعرفي والابتكار والإنتاجية۔
وأوضح العميد المالكي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، أن "AFED" سيقدم أكثر من 20 ألف فرصة لتصنيع المواد والقطع التي تحتاجها أفرع القوات المسلحة والخدمات الطبية أمام رجال الأعمال والمصانع المحلية خلال المعرض.
وأكد المالكي أن معرض "AFED" يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، إذ إن هناك حوالي 46 مجموعة تصنيعية تهدف لتلبية متطلبات القوات المسلحة والمحافظة على الجاهزية عبر إيجاد علاقه استراتيجية مع القطاع الخاص لتوطين صناعة المواد وقطع الغيار، ودعم الصناعة الوطنية وتطوير الإنتاج بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية المطلوبة والإسهام في نقل وتوطين صناعة قطع الغيار.
ولفت العميد المالكي إلى أن المعرض يهدف لكسر الاحتكار من الشركات العالمية بما يسهم في تعزيز الأمن الوطني وتنويع المحتوى المحلي وتمكين القطاع الخاص والمصانع السعودية في المجال الصناعي من التعريف بمنتجاتها وإمكانياتها ومساهماتها في عمليات التصنيع المحلي، وأن هناك شركاء رئيسيين ممثلين في شركة "أرامكو" وشركة "سابك" وشركة "الكهرباء" والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، حيث تعرض تلك القطاعات احتياجاتها من قطع الغيار جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة تحت سقف واحد.
ونوه أيضاً إلى أنه ومنذ انطلاقة المعرض الأول ودورته الثانية، حقق نجاحات واسعة تمثلت في تعاقد القوات المسلحة مع أكثر من 250 مصنعا محليا، مشيراً إلى استشعار القطاع الخاص للمسؤولية الوطنية خلال فترة "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"، فقد تم تصنيع الكثير من القطع في وقت قياسي مقارنة مع المصدر الخارجي.
من ذات الجهة أوضح رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل، أن المبادرة في توطين صناعة قطع الغيار دليل اهتمام السعودية بتطوير المحتوى المحلي والصناعات المحلية، وأن الصناعات العسكرية تحظى بتمويلات مستمرة من الدولة، حيث إن المعرض يأتي ليحافظ على رؤوس الأموال المحلية، مشيراً إلى أن المنتج المحلي أصبح مقبولاً بل منافساً في توريد المنتوجات.
ووجه الدكتور الزامل الدعوة للمصانع المحلية المتوسطة منها والصغير في كل مناطق السعودية، للمشاركة في هذا المعرض كونه يترجم الجدية في توطين صناعات وتويع المنتج المحلي.
يذكر أن المعرض سيشهد عدداً من الفعاليات، أبرزها البرامج العلمية المصاحبة والندوات وورش العمل بهدف الوصول إلى بيئة تواصلية بين القوات المسلحة والقطاع الخاص والقطاع العام والجهات البحثية لإنجاح عملية التوطين التصنيع.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: السعوديه : الكشف عن أكبر معرض لتصنيع قطع الغيار العسكرية اليوم    الجمعة يناير 29 2016, 19:13

مدرعات سعودية الصنع تخوض عاصفة الحزم

أشركت القوات المسلحة مدرعات عسكرية سعودية الصنع في عمليات عاصفة الحزم، إذ إن المؤسسة العامة للصناعات العسكرية تصنع منذ سنوات طويلة مدرعات بعضها شاركت في تلك العملية على الحد الجنوبي، وفق ما أكده المدير العام للإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي، رئيس لجنة الاستعداد والتجهيز والمتحدث الرسمي لمعرض القوات المسلحة العميد المهندس عطية المالكي.

وشدد المالكي في مؤتمر صحفي للإعلان عن تنظيم معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار بالرياض أمس على أن القوات المسلحة استطاعت توفير قطع الغيار الحرجة التي احتاجتها القوات العسكرية السعودية في الحد الجنوبي في أوقات قياسية جدا، بعد أن وفرتها من المصانع المحلية، إذ إن توفير القطع من الخارج يحتاج إلى شحن، مما يأخذ وقتا قد يصل في بعض المرات إلى أشهر، بينما المصنع المحلي لا تتجاوز فيه مدة التوفير أسبوعا واحدا.

وقال إن بعض المصانع المحلية شغلت عمالتها حتى في خارج أوقات العمل الرسمية بهدف توفير القطع للقوات العسكرية السعودية على الحدود الجنوبية، مشيرا إلى أن بعض تلك المصانع أرسل مختصين للحد الجنوبي لاختبار بعض القطع هناك من إحساس وطني، إذ إن 80 % من القطع التي احتاجتها القوات هناك تم توفيرها من مصانع محلية.

وذكر أن هناك لجنة طوارئ للقطع الحرجة، وأن القوات المسلحة ستعرض نحو 20 ألف قطعة عسكرية خصوصا ذات الاستهلاك العالي أو النادرة على المصانع المحلية لتتمكن من صناعتها محليا.

وكشف عن خطط استراتيجية تم عرضها على ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بأن تكون أغلب القطع العسكرية التي يتم توفيرها من مصانع محلية إن لم يكن كلها بحلول 2020.

وأضاف أنه عندما نشتري القطع من المصانع السعودية فهذا تدوير لرؤوس الأموال في المملكة، إذ يتم استخدام منتجات أوروبية وأمريكية مصنعة لبيئة تختلف عن بيئتنا، ونعمل الآن على تحسين وتطوير بعض القطع، بحيث توافق البيئة السعودية بعمر أطول وتشغيل أفضل، وهناك أمور كثيرة عملنا لها هندسة عكسية.

وأبان أنه لا توجد مصانع للقطع العسكرية في العالم يمكنها صناعة قطع طائرات F15 لوحدها، إذ إن الطائرة بها أكثر من 170 ألف قطعة، وذلك الرقم بحاجة إلى مصانع عدة لتصنيع تلك القطع، لافتا إلى أنه تم توجيه الدعوة لأكثر من 22 شركة عالمية للمشاركة في معرض وزارة الدفاع لقطع الغيار المزمع عقده عقب نحو 3 أسابيع بالرياض، ووصلت موافقة 11 شركة على المشاركة بالمعرض.

إلى ذلك لفت رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل إلى أن حرب اليمن أثبتت نجاح الصناعة المحلية، بعد أن استطاعت اللجان الحكومية توفير احتياجها من القطع العسكرية من تلك المصانع، إذ إن جميع القطع العسكرية التي احتاجتها القوات السعودية في الحد الجنوبي تم توفيرها من الصناعات المحلية.

وقال إن اللجان الحكومية المشكلة من جهات عسكرية وجدت أن هناك إمكانات جيدة للبدء في تصنيع القطع العسكرية بالمملكة، إذ إن جودة القطع السعودية مشابهة لجودة القطع الأجنبية، وأن أسعار القطع العسكرية السعودية أرخص بنسبة 50 % من أسعار القطع الأجنبية.

وذكر الزامل أنه لن يكون هناك أي عائق مالي أمام القطاع الخاص السعودي في أن ينطلق لأي قطاع يجد فيه الفرص، اليوم هناك تمويلات بنحو 10 مليارات ريال من الصندوق الصناعي سنويا، وهناك تحول وطني نعيش فيه حراكا عجيبا منذ عام بقيادة الحكومة الرشيدة، ومجلس للشؤون الاقتصادية والتنمية، نؤكد أن الضغط والحراك على الأجهزة الحكومية للتوطين والتوجه للسوق المحلي كبير جدا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: السعوديه : الكشف عن أكبر معرض لتصنيع قطع الغيار العسكرية اليوم    السبت يناير 30 2016, 11:10

معرض AFED السعودي: لتلبية متطلبات القوات المسلحة من قطع الغيار ذات الجودة العالية

يُعدّ معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار (AFED)، الذي سيُقام من 22 إلى 28 شباط/فبراير المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، فرصة استثمارية للقطاع الخاص لعرض منتجاته ولتصنيع مختلف احتياجات القوات المسلحة والشركات الكبرى المشاركة من قطع الغيار والمعدات. وستعرض وزارة الدفاع السعودية، في الحدث الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، حوالي 12 ألف فرصة لتصنيع المواد والقطع التي تحتاجها أفرع القوات المسلحة والخدمات الطبية أمام رجال الأعمال والمصانع المحلية في ظل وجود كبرى الشركات في مجال تصنيع معدات قطع الغيار.

سيشهد المعرض عدداً من الفعاليات أبرزها البرنامج العلمي والندوات وورش العمل التي تهدف لتنفيذ أهداف برامج التحول الوطني من خلال دعم توطين صناعة قطع الغيار.

وبحسب مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي والمتحدث الرسمي للمعرض، العميد المهندس عطية بن صالح المالكي، أن AFED يأتي مواكباً لأهداف وبرامج التحول الوطني المتمثل في تنويع الاقتصاد ورفع المحتوى المحلي وتحفيز الاستثمارات ودعم الصادرات غير النفطية وعولمة المنشآت المحلية ودعم الاقتصاد المعرفي للابتكار والإنتاجية.

وبيّن المالكي أن المعرض يهدف إلى إيجاد علاقة استراتيجية مع القطاع الخاص طويل المدى في مجال التصنيع المحلي وتعزيز التواصل بين وزارة الدفاع والشركات الكبرى والمصانع الوطنية لتوطين صناعة قطع الغيار وتطوير الإنتاج بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية المطلوبة ، بالإضافة إلى الإسهام في نقل وتوطين تقنية صناعة قطع الغيار وتمكين القطاع الخاص والمصانع السعودية والمعامل المتخصصة للتعريف بمنتجاتها وإمكانياتها ومساهمتها في عمليات التصنيع المحلي وتعزيز دور مراكز البحوث والجامعات.

ينقسم معرض AFED إلى أربع أقسام رئيسية يضم الأول وزارة الدفاع وأرامكو وسابك وشركة الكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ، ويعرضون احتياج تلك القطاعات من قطع الغيار لعرض تصنيعها محلياً، ويضم القسم الثاني الشركات العالمية التي لها عقود مع وزارة الدفاع لعرض قطع الغيار للمصانع السعودية لتوطين صناعتها تلبية لمتطلبات القوات المسلحة واعتماد المصنع السعودي كمصدر تمويني لتلك الشركات.

أما القسم الثالث فيضم المصانع السعودية لعرض إمكانياتها وقدراتها للجهات الحكومية والشركات العالمية والقسم الرابع يضم بعض الجهات الحكومية ذات العلاقات مثل وزارة التجارة والصناعة ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وهيئة الاستثمار.

ويعتبر المعرض فرصة مناسبة للالتقاء بين المصنعين والمستثمرين في مجال تصنيع قطع الغيار لعرض ما يقدمونه من خدمات للزوار والمهتمين ولطالب العمل، كما يعدّ مجالاً رحباً لتبادل التجارب والخبرات في مجال تصنيع قطع الغيار ورفع نسبة التوطين في هذا التخصص.

يذكر أن المعرض حقق نجاحات واسعة في انطلاقته الأولى في الرياض والثانية في المنطقة الشرقية، تمثلت في تعاقد القوات المسلحة مع أكثر من 250 مصنعاً محلياً لتلبية متطلبات القوات المسلحة من قطع الغيار وبجودة عالية ومواصفات قياسية الأمر الذي شجع على مواصلة تنظيم الدورة الثالثة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعوديه : الكشف عن أكبر معرض لتصنيع قطع الغيار العسكرية اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-