المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أسلحة سلمتها ألمانيا للبيشمركه الكرديه تباع في أسواق كردستان العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: أسلحة سلمتها ألمانيا للبيشمركه الكرديه تباع في أسواق كردستان العراق    الجمعة يناير 22 2016, 14:02

كشفت قناتان ألمانيتان أن أسلحة سلمتها الحكومة الألمانية للمقاتلين الأكراد في شمال العراق، يتم بيع بعضها في أسواق في إربيل والسليمانية. وقالت وزارة الدفاع الألمانية إن المسؤولية تقع على عاتق سلطة الحكم الذاتي الكردية.






كشفت علميات بحث واستقصاء صحفية قام بها محررون لدى قناتي (ان دي ار) و (دبليو دي ار) الألمانيتين عن وجود أسلحة ألمانية تباع في أسواق عامة للسلاح ومحلات (بازارات) بمدينتي إربيل والسليمانية بشمال العراق.
واكتشف صحفيو القناتين الألمانيتين عددا من البنادق الهجومية من ماركة "جي 3" التي تصنعها شركة هيكر وكوخ الألمانية. كما وجدوا أيضا محفورا عليها "بي دبيليو" وهو اختصار يعني "الجيش الاتحادي" الألماني. وعثروا كذلك على مسدس من ماركة "بي ا" وعليها أيضا الاختصار المستخدم للجيش الألماني، وفي لفافته الأصلية، وعليها كتابة ألمانية ورقم تسلسله.
وبناء على عمليات البحث والاستقصاء تلك فمن الواضح أن هذه الأسلحة تنحدر من شحنات الأسلحة التي سلمتها الحكومة الألمانية لسلطة الحكم الذاتي الكردية في شمال العراق. والغرض الأصلي منها هو استخدامها في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي. وكانت المعارضة اليسارية والخضر قد أعربت في البرلمان الألماني مرارا عن مخاوفها من أن تقع تلك الأسلحة في الأيادي الخطأ.


وبحسب معلومات حصل عليها الصحفيان فإن مقاتلين من قوات البيشمرقة الكردية قاموا ببيع أسلحتهم الرسمية لعدم حصولهم منذ شهور على أجورهم بسبب الأوضاع الاقتصادية المتوترة.
وأكد محافظ كركوك نجم الدين كريم أن الحكومة الكردية تفتقر إلى الإمكانيات المالية، وليس لها القدرة على دفع رواتب موظفي الدولة بانتظام ومن بينهم أيضاعناصر البيشمرقة.
وحصلت قناة (ان دي ار) وقناة (دبليو دي ار) من وزارة الدفاع الألمانية على توضيح، أكدت فيه الوزارة أن حكومة إقليم كردستان العراق تتحمل المسؤولية عن ذلك وأنها (كردستان) "ملزمة بإثبات الاستخدام السليم للأسلحة المسلمة لها."
وأضافت الوزارة الألمانية أن القيام بعملية تتبع فردية للأسلحة من جانب القوات الألمانية مسألة ليست مقصودة، ولا ممكنة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: أسلحة سلمتها ألمانيا للبيشمركه الكرديه تباع في أسواق كردستان العراق    الجمعة يناير 22 2016, 20:34

برلمان كردستان: جميع الأسلحة المستلمة من ألمانيا مسجلة بذمة البيشمركة ولا صحة لبيعها


أعلنت لجنة الأمن ببرلمان إقليم كردستان، الجمعة، أن معلومات بيع الأسلحة التي زودتها ألمانيا لقوات البيشمركة "لا صحة لها"، وفيما بينت أن جميع الأسلحة التي تسلمتها وزارة البيشمركة من ألمانيا "مسجلة بذمتها"، رجحت أن الأسلحة التي يتم الاتجار بها في كردستان عائدة للجيش العراقي وتم الاستيلاء عليها بعد انسحابه من بعض المناطق.

وقال نائب رئيس اللجنة ناظم هركي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جميع الأسلحة التي تم تسلمها من دول التحالف وألمانيا مسجلة في قوائم خاصة لدى وزارة البيشمركة"، موضحا أن "الأسلحة التي تستخدم من قبل البيشمركة كتشكيلات عسكرية وأفراد، مسجلة بذمتهم ولا يجوز قانونيا التصرف بها".
وأضاف هركي، أن "قوات البيشمركة تسلمت أربعة أنواع من الأسلحة الألمانية وهي قذائف ميلانو ومدرعات دينكو وهي من الأسلحة الثقيلة ولا يمكن الاتجار بها"، لافتا إلى أن "الأسلحة الخفيفة هي نوع G3 وG36 وهذه الاسلحة مسجلة لدى وزارة البيشمركة".

وبين هركي، أن "المعلومات التي تشير إلى بيع الأسلحة التي تسلمتها وزارة البيشمركة من ألمانيا في أسواق كردستان لا أساس لها من الصحة"، مؤكدا "استعداد الإقليم للتحقيق في الموضوع".

وتابع أن "الجيش العراقي كان يمتلك الأسلحة الرشاشة الألمانية خصوصا G3 وG36 والقطع التي يتم الاتجار في الأسواق ربما تعود للجيش العراقي ولا علاقة لقوات البيشمركة بها"، لافتا الى أن "العديد من قطع تلك الأسلحة وقعت بأيدي تنظيم داعش والمواطنين عندما سيطر داعش على مواقع الجيش العراقي في الموصل وكركوك وتكريت".

وكانت وسائل إعلام ألمانية رسمية أعلنت، اليوم الجمعة (22 كانون الثاني 2016)، أن أسلحة سلمتها الحكومة الألمانية للمقاتلين الكرد في اقليم كردستان العراق، يتم بيع بعضها في أسواق بمدينتي أربيل والسليمانية، واشارت الى أن مقاتلين من البيشمركة قاموا ببيع أسلحتهم "الرسمية" لعدم حصولهم منذ شهور على أجورهم، فيما حملت وزارة الدفاع الألمانية سلطة الاقليم المسؤولية.

وأكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، اليوم، أن الأسلحة التي زودتها ألمانيا لإقليم كردستان تباع حاليا الى تنظيم "داعش"، فيما دعت الى إجراء تحقيق دولي بشأن ذلك ومنع إعطاء سلاح للإقليم بشكل مباشر.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: أسلحة سلمتها ألمانيا للبيشمركه الكرديه تباع في أسواق كردستان العراق    السبت يناير 23 2016, 11:18

ألمانيا تطلب من كردستان منع تسرّب الأسلحة الألمانية الى غير الأكراد

طالبت وزارة الخارجية الألمانية حكومة إقليم كردستان العراق بالتأكد من أن الأسلحة الألمانية التي تُسلّم اليها تبقى محصورة بالمقاتلين الأكراد في مواجهة تنظيم "داعش".

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شافر: "طلبنا من ممثل حكومة إقليم كردستان العراق القدوم الى مقر وزارة الخارجية للتشديد على ضرورة حصر الأسلحة الألمانية بالمقاتلين الأكراد في مواجهة داعش".

وأضاف: "نريد من حكومة كردستان والمسؤولين من البشمركة العمل على الفور، وبشكل مناسب، لكشف حقيقة بيع أسلحة ألمانية سُلّمت الى حكومة كردستان العراق في بعض الأسواق شمال العراق".

وشدد المتحدث على ضرورة وقف هذه الأعمال وبشكل كامل، في حال تأكدت صحة هذه المعلومات.

ونقلت شبكتا تلفزة ألمانيتان أن أسلحة المانية سُلّمت الى كردستان العراق، مثل رشاشات من نوع "جي 3" ومسدسات، شوهدت وهي تُباع في بعض الأسواق شمال العراق.

أما صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" فذكرت أن مقاتلين من البشمركة باعوا  على الأرجح أسلحتهم هذه لتمويل سفرهم الى أوروبا.

وكانت المانيا وافقت، في ختام نقاش محتدم في أغسطس / آب 2014، على إرسال معدات عسكرية الى المقاتلين الأكراد في شمال العراق للدفاع عن أنفسهم من تنظيم "داعش".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أسلحة سلمتها ألمانيا للبيشمركه الكرديه تباع في أسواق كردستان العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-