المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مباحثات بين المغرب وأمريكا حول سبل التعاون العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: مباحثات بين المغرب وأمريكا حول سبل التعاون العسكري   الأربعاء يناير 20 2016, 20:25

بحث مسؤولون عسكريون مغاربة وأمريكيون، الأربعاء، في العاصمة الرباط، سبل التعاون العسكري بين البلدين، وخاصة ما يتعلق بالتأهيل والتدريب والدعم اللوجستي.

جاء ذلك، في بيان، للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية (الجيش المغربي)، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، على هامش انعقاد الاجتماع التاسع للجنة الاستشارية للدفاع المغربية الأمريكية، في 20 و21 يناير/كانون ثان الحالي، بالرباط.

وترأس كل من المفتش العام للقوات المسلحة الملكية "بوشعيب عروب"، و نائبة مساعد وزير الدفاع، المكلفة بالشؤون الإفريقية "أماندا دوري"، جلسة عامة في إطار هذا الاجتماع، حضرها أعضاء الوفد الأمريكي، والمسؤولون المعنيون بالقيادة العليا للقوات المسلحة، والدرك (قوات تقوم بعمل الشرطة بالأرياف) الملكيين .

وأضاف البيان أن "اجتماع اللجنة الاستشارية للدفاع المغربية الأمريكية، الذي ينعقد كل سنتين بالتناوب، بالمغرب والولايات المتحدة، يندرج في إطار التعاون العسكري الثنائي، الذي يتمحور أساسا حول مجالات التأهيل والتدريب والدعم اللوجستي، فضلا عن التاريخ العسكري".

وفي ظل الزيارات المتتالية للمسؤولين الأمريكيين الأمنيين للمغرب، تجري أمريكا أكبر تدريبات عسكرية لها، والتي تقام سنويا في القارة الإفريقية، بالمملكة، حيث تنطلق في الأسبوع الأول من فبراير/شباط.

وزار وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى، يرأسه الجنرال ديفد رودريغيز، قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم)، مايو/أيار الماضي، موقع المناورات برأس درعة (قرب مدينة طان طان جنوبي المغرب)، وذلك على هامش المناورات التدريبية المغربية الأمريكية في إطار الأسد الإفريقي 2015.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مباحثات بين المغرب وأمريكا حول سبل التعاون العسكري   الأربعاء يناير 20 2016, 20:32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: مباحثات بين المغرب وأمريكا حول سبل التعاون العسكري   الجمعة يناير 22 2016, 22:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: مباحثات بين المغرب وأمريكا حول سبل التعاون العسكري   السبت يناير 23 2016, 20:24

مسؤولون أمريكيون ومغاربة يعبرون عن ارتياحهم للتعاون العسكري بين البلدين

عبر مسؤولون عسكريون امريكيون ومغاربة عن الارتياح للتعاون بينهما في مختلف الميادين العسكرية وذلك أثناء لقاء عقد في الرباط بين عبد اللطيف لوديي، الوزير المغربي المكلف إدارة الدفاع الوطني، وأماندا دوري، نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي، المكلفة الشؤون الإفريقية.
وقال بلاغ لإدارة الدفاع الوطني الغربي إن المباحثات، التي تتزامن مع انعقاد الاجتماع التاسع للجنة الاستشارية للدفاع المغربية الأمريكية، شكلت مناسبة لاستعراض الجانبين للتعاون الثنائي في مجال الدفاع الوطني، مع سبل ووسائل تطويره.
واضاف البلاغ أن الجانبين «أبرزا الآفاق الواعدة لتبادل الخبرة في مجال الحكامة المالية والإدارية، والأمن السيبراني، وهي مجالات جديدة من شأنها توطيد وتنويع هذا التعاون بشكل أكبر»، وانهما «عبرا عن ارتياحهما تجاه متانة وتميز واستمرارية الروابط المتميزة، والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية. وأبرزا الطموح لتطوير هذه العلاقات العريقة بروح الصداقة نفسها والتفاهم المتبادل والثقة المشتركة».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مباحثات بين المغرب وأمريكا حول سبل التعاون العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-