المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انطلاق مؤتمر الأمن الإلكتروني بالرياض واتفاقيات تعاون سعودية مع أميركا كوريا والصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: انطلاق مؤتمر الأمن الإلكتروني بالرياض واتفاقيات تعاون سعودية مع أميركا كوريا والصين   الأربعاء يناير 20 2016, 13:45

انطلقت في 20 كانون الثاني/يناير فعاليات مؤتمر "الأمن الإلكتروني" في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض، تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي ومن تنظيم المركز الوطني للأمن الإلكتروني. ويُعد هذا المؤتمر ذات أهمية كبرى خاصة في ظل تزايد التهديدات والهجمات الإلكترونية، وضرورة تفعيل العمل الوطني المشترك لحماية الفضاء الإلكتروني للمملكة، لمحاربة تلك التهديدات.

وسيمنح المؤتمر الفرصة للمشاركين من القطاعات الحكومية والخاصة لمناقشة مختلف التهديدات والمخاطر الأمنية وأفضل الممارسات والإجراءات والتدابير اللازمة لحماية البيانات، والتجارب الناجحة في التصدي للهجمات ومراقبة وحماية أنظمة المعلومات. كما سيضم ورشاً للتدريب المكثف، حيث تمّ تصميم الحقيبة التدريبية لمنح المتدربين فهماً أشمل للمواضيع المتعلقة بالأمن الإلكتروني، مثل التخطيط الإستراتيجي وإدارة المخاطر والاستجابة للحوادث، والآليات التي يتبعها المهاجمون لاختراق الأنظمة الإلكترونية وطرق التعامل معها، وأفضل الممارسات العالمية في حماية المكونات الإلكترونية.

اتفاقيات التعاون

أكدت المملكة العربية السعودية موقفها الراسخ ضد الإرهاب ومحاربته بكل أشكاله معتبرة أن تلك الأعمال الإجرامية تتنافى مع جميع القيم والأخلاق والمبادئ الإنسانية والشرائع السماوية. وجاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي في 19 كانون الثاني/يناير في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وأبرز ما


تخلل الجلسة، موافقة مجلس الوزراء على الاتفاقية الأساسية للتبادل والتعاون في مجالات الاستخبارات الجيومكانية بين وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ووزارة الدفاع الأميركية، بالإضافة إلى إقرار مذكرة تفاهم متعلقة ببرامج التعاون النووي الخاصة بتأسيس الشراكة في تقنية المفاعل ذي الوحدات الصغيرة المدمجة. كما تم الإتفاق على بناء القدرات البشرية النووية المشتركة والأبحاث الأكاديمية بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي في جمهورية كوريا.

أما في ما يتعلّق بمكافحة الإرهاب، جدد المجلس تأكيد المملكة أن منظمة الأمم المتحدة بنيويورك كانت ولازالت رائدة في مكافحة الإرهاب والتطرف بجميع أنواعه وذلك من خلال جهودها الأمنية والاجتماعية والفكرية، وحث الدول الأعضاء على الاستفادة من مركز مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة لتطبيق خطة الأمين العام لمكافحة التطرف.

هذا ووقعت وقعت السعودية مع الصين في 19 كانون الثاني/يناير 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم منها مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العلوم والتقنية ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملاحة بالأقمار الاصناعية، وغيرها من الاتفاقيات.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انطلاق مؤتمر الأمن الإلكتروني بالرياض واتفاقيات تعاون سعودية مع أميركا كوريا والصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-