المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرفوا على غواصات البحرية الإسرائيلية على مر التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تعرفوا على غواصات البحرية الإسرائيلية على مر التاريخ   الثلاثاء يناير 12 2016, 21:33

1- في عام 1958 دخلت الى الخدمة العسكرية الغواصاتان - "تانين" 71 و"رهاف" 73. تم بناء الغواصاتان خلال الحرب العالمية الثانية وتم اعادة اعمارهما في المملكة المتحدة ليتم استخدامهما في سلاح البحرية الإسرائيلي. غواصة "تانين" (تمساح) نقلت خلال حرب الأيام الستة (1967) مقاتلي الكوماندو البحري الى ميناء الإسكندرية في مصر. هذه الحرب تعتبر نهاية فترة خدمة الغواصات من نوع 'S' في سلاح البحرية.






2- في عام 1967 دخلت الى الخدمة البحرية ثلاث غواصات من نوع T- ليفياتان ("الحيتان") "داقار" و"الدلفين". الغواصات من سلسلة "T" شكلت نقلة نوعية مقارنة بالغواصات "S" السابقة. أكملت الغواصات من نوع "T" خدماتها في عام 1974 ليتوقف العمل بالغواصات لمدة عاميْن حتى دخول الغواصات من نوع "غال" ("الموجة").






3- عام 1976 - كان سلاح البحرية الاسرائيلي بحاجة الى غواصات صغيرة وسريعة وحديثة ليجد الرد الملائم في الغواصات من سلسلة "غال" - "غال" (موجة)، "تانين" (تمساح) و"رهاف". رغم حجمها الصغير تم تجهيزها بأفضل الوسائل القتالية والاسلحة، والمراقبة، والتنصت والوسائل الالكترونية في ذلك الوقت. مع وصول الغواصات من نوع "دولفين" في نهايات التسعينيات,انهت تلك الغواصات خدمتها العسكرية.






4- "الدلفين" هو اسم سلسلة غواصات الديزل في سلاح البحرية الإسرائيلي. تشكل خمس الغواصات من هذا النوع أسطول الغواصات الاسرائيلي حيث تعتبرالأكثر تقدمًا في العالم، وذات أحدث الانظمة التكنولوجيا. الغواصات من هذه السلسلة هي: "الدولفين", و"ليفيتان ("الحيتان"), و"تقوما" و تانين" (التمساح) و"الرهاف" التي تدخل الخدمة اليوم.



5- دولفين AIP - سلسلة متقدمة من الغواصات من نوع "دولفين" تشمل تكنولوجيا AIP المتطورة التي تتيح البقاء لاوقات أطول تحت الماء. هذه التكنولوجيا موجودة في الغواصة "تانين" (التمساح) وبالطبع بالغواصة الجديدة "رهاف" التي دخلت الخدمة في يناير 2016.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تعرفوا على غواصات البحرية الإسرائيلية على مر التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-