المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روسيا تطور طائرة اعتراض جديدة ....Mig-41

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: روسيا تطور طائرة اعتراض جديدة ....Mig-41    الثلاثاء يناير 12 2016, 14:54

بدأت شركة " ميغ" الروسية لصناعة الطائرات بتطوير طائرة جديدة لتحل محل مقاتلة Mig-31 بتعديلاتها المختلفة الداخلة حالياً في التسليح، ومن المقرر أن تنفذ طائرة الاعتراض الحديثة التي تحمل اسمها الأولي  Mig-41  مهمات الدفاع الجوي، وتتميز هذه الطائرة بالسرعة الفائقة وسوف تدخل إلى الخدمة بعد عام 2020.






أعلن سيرغي كوروتكوف رئيس شركة " ميغ" في لقاء صحفي أن " منظومة الطيران الجديدة التي يجب أن تحل محل طائرة الاعتراض الأسطورية  Mig-31  سوف تُصنَع على أساس المبادئ الحديثة لبناء الطيران العسكري ومن مواد جديدة"، أما في الوقت الراهن فتجري دراسة الشكل الخارجي للطائرة الجديدة.

وكانت أعمال بناء طائرة الاعتراض الجديدة قد انطلقت في بداية عام 2014، آنذاك، أعلن النائب ألكسندر تارنايف رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع عن توقيع وثيقة حول إجراء بحوث علمية وتطوير لمقاتلة " ميغ ـ 41" الاعتراضية.




لا يُعرف شيء تقريباً عن هذه الطائرة، وبحسب قول الجنرال فيكتور بوندريف قائد سلاح الطيران الروسي، فإنه من المقرر أن ينتهي بناء هذه المقاتلة الاعتراضية بحلول عام 2020، ومن جهته، يتوقع طيار الاختبار أنطون كفوتشور أن تجسد الطائرة الجديدة ميزات سابقتها  Mig-31 ، وأن تتفوق عليها من ناحية السرعة بشكل كبير، متجاوزة إشارة 4 ماخ، وقال الطيار كفوتشور في مقابلة مع وكالة " ريا نوفوستي" بأن " هذه التحديثات كان يجب أن تجري قبل عشرين عاماً، ولكنها لم تحدث آنذاك، ولذلك فإن المتطلبات تزداد في الوقت الحالي، وتتلخص في وصول سرعة هذه الطائرة حتى 4 ـ 4.3 ماخ ( قرابة 4248 كم/ سا).

وجدير بالذكر أنه تُستخدم في العمل على طائرة  Mig-41 الاعتراضية فائقة السرعة تلك المشاريع التي بدأت في تسعينيات القرن الماضي تحت اسم " 301" و" 302"، وانطلاقاً من أن الطائرة الجديدة تتنافس مع مكتب " ب. أو. سوخوي" للتصميم والاختبار الذي بادر إلى بناء طائرة اعتراضية قليلة التكاليف وتصل سرعتها إلى ما بين 2500 ـ 2700 كم/ سا، فإنه يتعين على قطاع الصناعة والمسؤولين العسكريين أن يتفقوا على أهمية إطلاق هذا المشروع أو ذاك.




ويجري في الوقت الراهن بناء طائرتي " سو" و" ميغ" بصورة متزامنة، وهذا ما يذكرنا بالوضع الذي برز في سبعينيات القرن الماضي مع طائراتي الانقضاض " أو ـ 22 أم" و" تو ـ4" حيث لم تدخل الأخيرة إلى سلسلة الإنتاج بسبب ارتفاع سعرها وصعوبة صيانتها.

وكما في السابق، ما زالت مقاتلة" Mig-31  تشكّل القاعدة الرئيسة لسلاح القوى الجوية في روسيا، وفي الوقت الحالي فإن قسماً من هذه المقاتلة ـ الاعتراضية يمر بعملية تحديث دورية موجهة نحو رفع قدراتها القتالية، وتوضع في طائرة  Mig-31 المحدثة ( سوف تحمل بعد ذلك اسم  Mig-31 BM ) إلكترونيات وأسلحة ومعدات إلكترونية داخلية جديدة، وبنتيجة الأعمال التي تمّت، فإن فعالية  Mig-31 BM  ازدادت بالمقارنة مع  Mig-31 بنحو 2.6 مرة.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2015 حصل فوج الطيران المرابط  في مطار " الزاوية المركزية" العسكري بالقرب من مدينة فلاديفستوك على أول ثلاث طائرات " ميغ  31 بي أم" أنهت مرحلة التحديث، ومن المزمع أن يتم في عام 2016 استبدال جميع طائرات هذا الفوج الذي يتكون من طائرات " سو ـ 27 أس أم" و" ميغ ـ 31" بطائرات محدثة، علماً بأن طائرات  Mig-31 BM  سوف تبقى في الخدمة لدى سلاح الجو الروسي حتى عام 2028 إلى أن تحل محلها مقاتلات  Mig-41 بشكل كامل.






مصدر

ملاحظه : الصور في المقاله افتراضيه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تطور طائرة اعتراض جديدة ....Mig-41    الجمعة يناير 22 2016, 19:49

مقاتلة روسية واعدة أسرع من الصاروخ

لم ير أحد تلك الطائرة. إلا أن هناك شائعات تفيد بأن شركة "ميغ" لم تتخل عن محاولاتها لتطوير مقاتلة "ميغ – 31" إلى "ميغ 41".

وللتأكيد على ذلك يمكن إيراد تصريح أدلى به العام الماضي قائد سلاح الجو الروسي فيكتور بونداريف قال فيه ان بحوثا علمية وهندسية في مجال تصميم مقاتلة واعدة ستستخدم للاعتراض البعيد تجري على قدم وساق. ويتوقع أن تدخل تلك المقاتلة في حوزة القوات الجوية الروسية بحلول عام 2025.

من المعروف أن تصميم تلك الطائرة يجري بناءً على مقاتلة الاعتراض "ميغ – 31" التي بلغ عددها في سلاح الجو 120 طائرة. وقد خضعت 75 طائرة منها للتحديث والتطوير، علما أن عمر استخدامها ينتهي عام 2028".

يذكر أن المقاتلة "ميغ -31 " تم تصميمها على أساس المقاتلة "ميغ -25" المخصصة للدفاع الجوي بغية اعتراض وتدمير الأهداف الجوية المحلقة على ارتفاعات عالية.
والطائرة تتصف بقدرة فائقة على القيام بدوريات طويلة الامد والتعامل مع كافة أنواع الأهداف، بما فيها الصواريخ المجنحة الصغيرة الحجم والمروحيات والطائرات فوق الصوتية المحلقة على ارتفاعات عالية، وذلك ليلا ونهارا وفي الظروف الجوية المعقدة وعلى خلفية التشويش المعادي المكثف.

فقد تم تزويدها بمنظومة مراقبة حديثة ذات شاشة كبيرة لعرض المعلومات التي تمكن الطيار من الاطلاع على الوضع الجوي للمعركة وتحديد الإحداثيات والملاحة بواسطة الاقمار الاصطناعية.

المواصفات الفنية التكتيكية للطائرة: الطاقم - فردان ، سرعة الطائرة القصوى - 3000 كلم في الساعة على ارتفاع 17500 متر، و1500 كلم في الساعة على الارتفاع المنخفض، السقف العملي للارتفاع - 20600 متر، الوزن الاقصى عند الاقلاع - 46200 كلغ، مدى الطيران الاقصى - 3300 كيلومتر، زمن الطيران في حالة تزويد الطائرة بالوقود في الجو - 6 ساعات، الاسلحة المستخدمة في الطائرة هي الصواريخ الموجهة البعيدة المدى - (حتى 120 كلم) والصواريخ المتوسطة المدى الموجهة ذاتيا، والصواريخ الموجهة القصيرة المدى، والمدفع السداسي عيار 23 ملم بسرعة رمي 8000 طلقة في الدقيقة.

ومن أهم مميزات "ميغ – 31" سرعتها التي تبلغ 3000 كيلومتر في الساعة وقدرتها على تدمير المقاتلات الأمريكية من الجيل الخامس "أف – 22" و"اف -35". ولكن على الرغم من تطويرها الدائم فإن عمرها ينتهي بحلول عام 2026. ويجب أن تحل محلها طائرة جديدة، وهي المقاتلة "ميغ -41" من الجيل الجديد أو بالأحرى طائرة الاعتراض الفرط صوتية، ما يعني أن سرعتها ستبلغ نحو 4500 كيلومتر في الساعة. ويعني ذلك أيضا أن تلك الطائرة بوسعها التقدم على الصواريخ في أثناء تحليقها فوق الأرض.

يقول الخبراء إن تلك الطائرة الواعدة ستطير بعد 10 أعوام بسهولة فوق الأراضي الأمريكية دون أن تتعرض للإصابة من قبل أية درع جوية أو صاروخية ، كما هو الحال سابقا لدى جدتها "ميغ – 25" منذ 45 عاما.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: روسيا تطور طائرة اعتراض جديدة ....Mig-41    الأحد يناير 24 2016, 20:15

الطائره الجديده قد تسمى Pak-DP 
ومن المتوقع ان تدخل الخدمه في 2025-2026

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تطور طائرة اعتراض جديدة ....Mig-41

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة ::  القوات الجوية - Air Force & Aviation  :: المقاتلات-