المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المغرب وتركيا يشاركان في اجتماع للتنسيق الأمني والاستخباراتي بلاهاي مع الأنتربول و اليوروبول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Atlas Lion

رقيب أول
رقيب أول

avatar



مُساهمةموضوع: المغرب وتركيا يشاركان في اجتماع للتنسيق الأمني والاستخباراتي بلاهاي مع الأنتربول و اليوروبول   الإثنين يناير 11 2016, 16:47

يشارك المغرب، وتركيا، وجهاز الشرطة الأوروبية "اليوروبول"، وجهاز الشرطة الدولية "الأنتربول"، في إجتماع اليوم الاثنين 11 يناير الجاري، بلاهاي، حول موضوع تشديد التنسيق الأمني، وتبادل المعلومات الإستخباراتية.

ودعت هولندا، في الاجتماع إلى تبادل أكبر لمعلومات المخابرات بما في ذلك قوائم بأسماء من يشتبه في أنهم مقاتلون أجانب وتفاصيل عن حساباتهم المصرفية خلال اجتماع لمسؤولين دوليين عن مكافحة الإرهاب بدأ اليوم الإثنين.

وقال مسؤول إن الهولنديين الذين يتولون حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي وزعوا في لاهاي مسودة تحدد الإطار العام لهذا الهدف على نحو 250 مشاركا في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب والتحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الهولندية لرويترز مشيرا إلى مسودة الاقتراح "قيل الكثير وتم الاتفاق على الكثير لكن ما يريدون تحقيقه يوم الإثنين هو تحويل ذلك إلى تطبيق عملي." وأضاف "هناك افتقار للثقة يحول دون تبادل المعلومات كلها."

وتابع المسؤول أن من الأمثلة على ذلك عدم تبادل قوائم المشتبه فيهم الذين تم تجميد أصولهم. فمن الممكن الآن لشخص من الواردة اسمائهم على القوائم السوداء في هولندا أن يقود سيارة عبر الحدود لاستخدام بطاقته المصرفية في المانيا أو بلجيكا المجاورتين.

وهناك مشكلة أخرى هي أن الدول لا تقدم كلها معلومات أو تستخدم المعلومات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي عبر نظم اليوروبول والانتربول.

ومن بين المشاركين في اجتماع اليوم مسؤولو مكافحة الإرهاب من الاتحاد الأوروبي واليوروبول والانتربول والأمم المتحدة وممثلون بارزون عن حكومات من الولايات المتحدة وتركيا والمغرب وغيرها.

وقال وزير الخارجية الهولندي برت كويندرز أمس الأحد إن قائمة "الإرهابيين الوطنيين" في هولندا زادت إلى مثليها في عام لتضم 42 مواطنا ومنظمة هولندية على صلة بمتشددين في سوريا والعراق.

ويأتي هذا الإجتماع، لتجديد إطار عمل لتبادل معلومات المخابرات السرية، الموجود أصلا، بين الدول الأوروبية، وأخرى مجاورة، لكن الهولنديين يأملون في زيادة استخدام قواعد البيانات في منظمتي الشرطة الأوروبية والدولية (اليوروبول والانتربول) في أعقاب ما ثبت من ضعف الاتصالات قبل هجمات باريس.

وكان العديد من المهاجمين الذين قتلوا 130 شخصا يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني بالبنادق والسترات الناسفة معروفين لدى سلطات دول مختلفة مما كان يتيح فرصة للقبض عليهم.

واعتقلت السلطات التركية المهاجم الانتحاري ابراهيم عبد السلام ورحلته إلى بلجيكا قبل شهور من هجمات باريس محذرة من انه "أصبح متطرفا" ويشتبه في أنه يرغب في الانضمام لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

- See more at: http://lakome2.com/politique/9993.html#sthash.f0gDyGF2.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Atlas Lion

رقيب أول
رقيب أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: المغرب وتركيا يشاركان في اجتماع للتنسيق الأمني والاستخباراتي بلاهاي مع الأنتربول و اليوروبول   الإثنين يناير 11 2016, 19:07

المغرب يقدم بلاهاي منجزات مجموعة عمل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب

يقدم المغرب، بصفته رئيسا لمجموعة عمل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بشأن “المقاتلين الأجانب”، غدا الاثنين في لاهاي، منجزات وآفاق مجموعة العمل حول هذا الموضوع, وذلك بمناسبة الاجتماع الدولي رفيع المستوى حول المقاتلين الإرهابيين الأجانب.

وسيرأس الوفد المغربي في هذا الاجتماع الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، السيد ناصر بوريطة.

ويرأس المغرب، بهذه المناسبة، جلسة نقاش حول تدابير مكافحة التطرف وإعادة إدماج المقاتلين الإرهابيين الأجانب وسيستعرض التجربة الوطنية في مجال مكافحة تمويل الإرهاب.

وفي أفق بداية رئاستها المشتركة لمجموعة عمل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في أبريل المقبل، ستشارك المملكة، بعد غد الثلاثاء في اجتماع تنسيقي للرؤساء المشتركين لمجموعات عمل المنتدى.

وسيعرف هذا الاجتماع مشاركة وفود تمثل خمسين بلدا، ومنظمة الأمم المتحدة والعديد من المنظمات الدولية والإقليمية.

ويضم الوفد المغربي ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل والحريات، والأوقاف والشؤون الإسلامية، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ووحدة معالجة الاستعلام المالي.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المغرب وتركيا يشاركان في اجتماع للتنسيق الأمني والاستخباراتي بلاهاي مع الأنتربول و اليوروبول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة ::  المخابرات والجاسوسية - Intelligence and espionage -