المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تركيا تبني قاعده تدريب عسكري في الصومال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: تركيا تبني قاعده تدريب عسكري في الصومال    الأحد يناير 10 2016, 21:23

حسب تقرير ل Shabelle وهي اذاعه مستقله في مقاديشو / الصومال فأن تركيا شرعت ببناء قاعده عسكريه للتدريب في الصومال ضمن جهودها لاعاده بناء الجيش الوطني في الصومال
والاذاعه الصوماليه نقلت المعلومه من دبلوماسي تركي 
السيدة ايميل تيكين وهي مسؤوله الصومال في وزارة الخارجيه التركيه بان تركيا تبني معسكر للتدريب في مقاديشو هو الاول لتركيا في الصومال سيتم فيه تدريب الجنود الصوماليين 


وكانت تركيا قد وقعت اتفاقيه مع الصومال عام 2010 من اجل تعزيز التعاون بين البلدين وفي مجال التدريب العسكري


كما تقوم تركيا ببناء مدرسه عسكريه في الصومال لتدريب الضباط العاملين والاحتياط 


http://allafrica.com/stories/201601081285.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تبني قاعده تدريب عسكري في الصومال    الإثنين يناير 18 2016, 23:43

تركيا تنشئ قاعدة عسكرية في الصومال

تستعد تركيا، لتأسيس تواجد عسكري لها في خليج عدن الاستراتيجي، وذلك من خلال إنشاء قاعدة عسكرية لها في الصومال، لتدريب نحو 10 آلاف و500 جندي صومالي.

وكشفت مصادر تركية أنها ستنشئ قاعدة عسكرية في خليج عدن قبالة سواحل الصومال ستبدأ عملها الصيف المقبل وأنه سيتم من خلالها تدريب 1500 جندي صومالي.

وذكر موقع "هابر 7" الموالي للحكومة التركية، أن تركيا ستنشئ قاعدة عسكرية في الصومال، بعد قاعدتها في قطر، في إطار سياسة فتح أسواق جديدة للأسلحة التركية.

وبحسب الموقع فإن 10 آلاف و500 جندي صومالي رشحتهم الأمم المتحدة سيتلقون تدريبات عسكرية في هذه القاعدة على دفعات، وسيعمل في القاعدة الجديدة نحو 200 جندي تركي سيتكفلون بضمان الأمن والتدريبات.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية، بأن من أسباب المبادرة التركية في تأسيس القاعدة العسكرية في الصومال، الانفتاح في مجال الصناعات الدفاعية على خارج البلاد، مشيرة إلى أن تركيا تبحث عن أسواق جديدة لبيع الأسلحة التي تقوم بإنتاجها في البلاد.

وأضافت المصادر في حديثها لموقع Haber7، أن "تركيا تبدأ أعمالها في هذا الإطار من خلال تعزيز تواجدها في الشرق الأوسط وأفريقيا، ويأتي اختيارها لقطر والصومال للأهمية الجيوسياسية لهاتين الدولتين، إلى جانب أسباب أخرى"..

جدير بالذكر أن تركيا أنشأت قاعدة عسكرية في قطر بدأت العمل في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 بموجب الاتفاقية العسكرية بين البلدين الموقعة في الـ19 من ديسمبر/كانون الأول 2014 وتنص على تشكيل آلية من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب العسكري، والصناعة الدفاعية، والمناورات العسكرية المشتركة، وتمركز القوات المتبادل بين الجانبين.

هذا ومن المخطط أن يبدأ نحو 3 آلاف جندي تركي العمل في قطر فور الانتهاء من استكمال إنشاء القاعدة التي يعمل بها حاليا 100 جندي.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تبني قاعده تدريب عسكري في الصومال    الأحد أكتوبر 09 2016, 20:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: تركيا تبني قاعده تدريب عسكري في الصومال    الجمعة أكتوبر 14 2016, 12:46

تركيا تفتتح منشأة عسكرية للتدريب في الصومال مطلع 2017

تستعد تركيا لافتتاح منشأة عسكرية للتدريب أقامتها في العاصمة الصومالية مقديشو، مطلع يناير/ كانون الثاني المقبل.
وقال أبو بكر شاهين مدير شركة “إسطنبول- مقديشو” للبناء التي تشيّد المنشأة العسكرية، إن مشروع بناء المنشأة طرح لأول مرة عام 2014. وفازت شركته بمناقصة بناء المنشأة عام 2015، على مساحة 400 دونم (400 ألف متر مربع)، وتشرف وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) على متابعة سير البناء تقنيا.
شاهين قال “إن 560 عاملا بينهم 110 أتراك، و450 صوماليا يعملون على بناء المنشأة، التي بلغت كلفتها 50 مليون دولار، وبقدرة تدريب 500 شخص في آن واحد.
وأوضح أن المنشأة تبنى على الطراز السلجوقي، وحظيت بإعجاب العسكريين الأجانب الذين زاروها. وأضاف أن أعمال البناء ستنتهي خلال 3 أشهر مع إمكانية إجراء التدريبات العسكرية فيها خلال يناير المقبل.
وأضاف أن التدريبات ستقتصر في بادئ الأمر على الجنود ومن ثم الضباط وضباط الصف. ونوّه شاهين إلى موقع المنشأة الاستراتيجي التي تبعد عن مطار مقديشو كيلومتر واحد، وعن ميناء مقديشو، ومستشفى “رجب طيب أردوغان” 3 كيلو مترات فقط، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليها برا وبحرا وجوا.
المنشأة العسكرية ستستقبل آلاف الجنود من الصومال ودول أفريقية أخرى لتدريبهم، وتضم في أقسامها 3 مدارس عسكرية، كما أورد شاهين.
ويتمتع الصومال بموقع استراتيجي هام في منطقة القرن الأفريقي، حيث يحده من الشمال خليج عدن، ومن الشرق المحيط الهندي. ويحظى بمكانة سياسية متميزة في السياسة التركية بأفريقيا، وشهد تقدما كبيرا عقب الزيارة التاريخية التي أجراها الرئيس أردوغان إليه عام 2011.
















http://www.turkey-post.net/p-163139/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تركيا تبني قاعده تدريب عسكري في الصومال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-