المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 400 صاوخ TOW 2B لتحديث قدرات سلطنة عُمان العسكرية بقيمة 51 مليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: 400 صاوخ TOW 2B لتحديث قدرات سلطنة عُمان العسكرية بقيمة 51 مليون دولار   الجمعة يناير 08 2016, 13:14

أبلغت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي الكونغرس في 7 كانون الثاني/يناير عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على احتمال توقيع صفقة مع سلطنة عُمان، بموجب صفقات المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS)، لتزويدها بصواريخ تاو 2ب آيرو (TOW 2B Aero) والمعدات التابعة لها، بالإضافة إلى قطع الغيار وتوفير الدعم اللوجستي بقيمة تقدر بمبلغ 51 مليون دولار. وكانت سلطنة عُمان طلبت، 400 صاروخ TOW 2B موجه سلكياً يتم إطلاقه من الأنابيب وتعقّبه بصرياً، بالإضافة إلى صواريخ عاملة بالترددات الراديوية من نوع BGM-71F-3. أما الجهة المتعاقدة، فهي شركة رايثيون (Raytheon) الأميركية.




تجدر الإشارة إلى أن سلطنة عُمان تسعى إلى تحديث ترسانتها العسكرية بشكل كبير مؤخراً؛ فهي كانت انضمت إلى ائتلاف يوروفايتر للحصول على مقاتلات تايفون الأوروبية بهدف تعزيز قدرات قواتها الجوية، كما حصلت على حلول أمنية متكاملة ذات تقنية عالية من شركة تاليس (Thales) الفرنسية ضمن عقد تنفيذ نظام أمني مركزي متكامل لمطاري مسقط الدولي وصلالة الجديد.

وفي ما يخص صاروخ تاو من إنتاج رايثيون، فيعتبر من أهم الصوارخ الدقيقة التوجيه البعيدة المدى المضادة للدروع والتحصينات، وهو مستخدم حول العالم لدى أكثر من 40 قوة عسكرية. وهو نظام يستخدم على شتى المنصات العسكرية، وسيبقى في الخدمة لدى القوات الأميركية إلى ما بعد العام 2050. وبالنسبة للطراز TOW 2B Aero فهو يتمتع بمدى أبعد من مدى الطراز 2B المتطور، يصل إلى 3.75 كلم. تعدّ صواريخ TOW الأكثر استعمالاً في الحروب الحديثة كسلاح هجومي من الوزن الثقيل، فهي منتشرة على أكثر من 10 آلاف منصة جوية وأرضية. يُشار إلى أن كل من لبنان، الأردن، المملكة العربية السعودية البحرين والمغرب يمتلكون هذا النوع من الصواريخ.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

400 صاوخ TOW 2B لتحديث قدرات سلطنة عُمان العسكرية بقيمة 51 مليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-