المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المانيا تدرس الغاء صفقه زوارق دوريه للسعوديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: المانيا تدرس الغاء صفقه زوارق دوريه للسعوديه    الأربعاء يناير 06 2016, 23:41

تخشى ورشه بناء السفن الالمانيه Lurssen امكانيه الغاء صفقه بقيمه 1 مليار يورو لبناء زوارق دوريه OPV لحمايه السواحل بسبب الضجه الناتجه عن الاعدامات الاخيره في السعوديه
ويعتبر هذا العقد مهما جدا لمستقبل الشركه والتي تشغل 300 عامل 
ويشمل العقد هذا والذي تعمل عليه احواض سفن Lurssen منذ عام واحد بناء 100-146 زورق دوريه لصالح السعوديه 
علما ان بعض السياسيين اللمان انتقدوا الاعدامات الاخيره في السعوديه 



مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Atlas Lion

رقيب أول
رقيب أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: المانيا تدرس الغاء صفقه زوارق دوريه للسعوديه    الخميس يناير 07 2016, 02:15

هولند سوف يرقص فرحا لو قامت المانيا بالغاء العقد

لا أعلم لماذا الاصرار السعودي على ابرام العقود العسكرية مع الألمان بينما البدائل موجودة ولن يضطروا لسماع أسطوانة حقوق الانسان كما في كل مرة

لكن ربما هذه المرة هناك تنسيق أوروبي للتضييق على المملكة فحتى البريطانيين رددوا نفس الأسطوانة.. لهذا لا يمكن الوثوق في أحد

ربما حان الوقت لانفتاح السعودية على روسيا رغم الخلافات في القضايا الاقليمية للضغط على الغرب وتفادي التعرض لابتزازه بمسألة حقوق الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا تدرس الغاء صفقه زوارق دوريه للسعوديه    الإثنين يناير 25 2016, 19:11

نائب ميركل يوافق على بيع 15 زورق دورية للسعودية

في خطوة أثارت حفيظة المعارضة، وافق نائب المستشارة ووزير الاقتصاد زيغمار غابرييل على صفقة بيع 15 زورق دورية للسعودية. وحسب وزارة الاقتصاد فإن الصفقة قديمة وأنه تم البدء بإنتاج الزوارق لكن موعد تسليمها لم يحدد بعد.






وافق وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل على صفقة بيع 15 زورق دورية للسعودية. وقالت متحدثة باسم الوزارة اليوم الاثنين (25 كانون الثاني/ يناير 2016) إن البحرية السعودية تحتاج إلى هذه الزوارق لحماية السواحل والمنشآت البحرية بالإضافة إلى مكافحة القرصنة.
وأضافت المتحدثة أن غابرييل، الذي يشغل كذلك منصب نائب المستشارة أنغيلا ميركل، كان أعلن مرارا أنه لن يوافق على توريد أسلحة هجومية إلى السعودية مثل الدبابات والبنادق طراز جي36 مطالبا بالتفريق بين هذه الأسلحة وبين أنظمة أسلحة دفاعية لا تصلح لقمع الشعب أو القيام بأعمال عدوانية ضد دول مجاورة.
وقالت المتحدثة إن من المهم من وجهة نظر زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم أن تتعاون السعودية بصورة دائمة في جهود التوصل إلى حل سلمي لمشاكل المنطقة. وتابعت المتحدثة أن صفقة الزوارق مقرة منذ "عدة أعوام" وأنه تم البدء في إنتاجها لكنه لم يتم تحديد موعد بعد لتصديرها.
وانتقدت المعارضة الألمانية الممثلة بحزبي اليسار والخضر موافقة وزير الاقتصاد غابرييل على تزويد الزوارق للسعودية. وقالت انزيسكا بروغر، مسؤولة ملف التسليح في حزب الخضر المعارض بدلا من إعلان صفقات كبرى جديدة كان على نائب المستشارة أن "يوقف صفقة الأسلحة اللامسؤولة هذه مع السعودية"، حسب تصريح لها لموقع "شبيغل أونلاين" الألماني.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا تدرس الغاء صفقه زوارق دوريه للسعوديه    الثلاثاء يناير 26 2016, 14:28

القوات البحرية السعودية تعزز قدراتها الدفاعية بـ15 زورق دورية من ألمانيا

ستحصل القوات البحرية السعودية على 15 زورق دورية من ألمانيا، بعد أن أعلن وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل في 25 كانون الثاني/يناير عن موافقته على الصفقة. وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قالت متحدثة باسم الوزارة إن "البحرية السعودية تحتاج إلى هذه الزوارق لحماية السواحل والمنشآت البحرية بالإضافة إلى مكافحة القرصنة"، مضيفة أن غابرييل، الذي يشغل كذلك منصب نائب المستشارة أنغيلا ميركل، كان أعلن مراراً أنه لن يوافق على توريد أسلحة هجومية إلى السعودية مثل الدبابات والبنادق طراز جي36 مطالباً بالتفريق بين هذه الأسلحة وبين أنظمة أسلحة دفاعية لا تصلح للقيام بأعمال عدوانية ضد دول مجاورة.

وتعتبر هذه الصفقة - التي أثارت حفيظة المعارضة -  قديمة، بحسب وزارة الاقتصاد، كما أنه تم البدء بإنتاج الزوارق لكن موعد تسليمها لم يحدد بعد. ويأتي هذا العقد في ظل دخول القوات البحرية السعودية في عملية تحديث ضخمة لعتادها وقدراتها، بحيث بدأت بتنفيذ برنامجها التحديثي الشامل للأسطولين الشرقي والغربي.

ومن المتوقع أن تكون تلك الصفقة ترجمة لصفقة وزارة الداخلية السعودية البالغة قيمتها 1.4 مليار يورو للحصول على سفن دورية بحرية من ألمانيا وإيطاليا، مع إعلان المجموعة الألمانية لارسن (Lürssen) في  كانون الثاني/ يناير 2015 أنها بدأت عملية تصنيع مئات الزوارق لصالح خفر السواحل السعودي لحماية الحدود البحرية للمملكة. وتتضمّن الصفقة زورقين بطول 60 متراً و20 زورق بطول 40 متراً تعهدت لارسن ببنائها، بالإضافة إلى 79 زورق بطول 15 متراً، أوكلت عملية بنائها إلى فابيو بوتزي (Fabio Buzzi) الإيطالية، و20 زورق إنزال سيتم بناؤها في سنغفورة.

هذا وقالت المتحدثة باسم الوزارة الألمانية إنه "من المهم من وجهة نظر زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم أن تتعاون السعودية بصورة دائمة في جهود التوصل إلى حل سلمي لمشاكل المنطقة" مشيرة إلى أن صفقة الزوارق مقرة منذ "عدة أعوام" وأنه تم البدء في إنتاجها لكنه لم يتم تحديد موعد بعد لتصديرها.

في الإطار نفسه، انتقدت المعارضة الألمانية الممثلة بحزبي اليسار والخضر موافقة وزير الاقتصاد غابرييل على تزويد الزوارق للسعودية. وقالت انزيسكا بروغر، مسؤولة ملف التسليح في حزب الخضر المعارض بدلاً من إعلان صفقات كبرى جديدة كان على نائب المستشارة أن "يوقف صفقة الأسلحة اللامسؤولة هذه مع السعودية"، حسب تصريح لها لموقع "شبيغل أونلاين" الألماني.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا تدرس الغاء صفقه زوارق دوريه للسعوديه    السبت يوليو 09 2016, 22:27

صور لأول زورق مخصص لحرس الحدود السعودي في الصفقة الألمانية 







 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: المانيا تدرس الغاء صفقه زوارق دوريه للسعوديه    السبت يوليو 09 2016, 22:29

ثاني زورق :




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المانيا تدرس الغاء صفقه زوارق دوريه للسعوديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-