المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية توقع اتفاقية لشراء أسلحة من تركيا بقيمة تصل إلى 10 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: السعودية توقع اتفاقية لشراء أسلحة من تركيا بقيمة تصل إلى 10 مليار دولار   الإثنين يناير 04 2016, 01:40

بعد بدء عملية عاصفة الحزم التي تقودها القوات السعودية بالتحالف مع بعض الدول العربية، فقدت السعودية عددًا من معداتها العسكرية، الأمر الذي دفعها لعقد صفقات لشراء معدات عسكرية، تعوض ما تم فقده.

وقعت المملكة العربية السعودية عددًا من الاتفاقيات مع الجمهورية التركية، خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى المملكة العربية السعودية، كان من أبرزها اتفاقية شراء العربات المدرعة.

وحسب ما أورد موقع خبر 7، فإن العاهل السعودي قام بتوقيع اتفاقية شراء السلاح مع الجمهورية التركية، وذلك في أثناء الزيارة قبل عدة أيام.

وأضاف الموقع، أن قيمة الصفقة التي وقعت بين البلدين تبدأ بقيمة 2.5 مليار دولار ومن المتوقع أن تصل إلى 10 مليار دولار أمريكي.

وأوضح أن شركة الصناعات العسكرية التركية نورول ستقوم بالإشراف على أكثر من 50 في المائة من الاتفاقية.

وكان الرئيس التركي قد أكد للصحفيين المتواجدين معه على متن الطائرة أثناء رحلته إلى المملكة العربية السعودية، أن أهم الاتفاقيات التي ستشهدها الزيارة، ستكون في مجال التجارة، والصناعات الدفاعية.

وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المملكة العربية السعودية قبل عدة أيام بناءا على دعوة رسمية وجهت له من الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، تم التباحث فيها في العلاقات بين البلدين، والتطورات الإقليمية في المنطقة.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السعودية توقع اتفاقية لشراء أسلحة من تركيا بقيمة تصل إلى 10 مليار دولار   الإثنين يناير 04 2016, 01:51

اقتباس :
One official said FNSS could produce the armored vehicles in Turkey or in Saudi Arabia.

مسؤول رسمي يقول بأن شركة FNSS التركيه ستنتج عربات مدرعه في السعوديه

اقتباس :
Procurement officials also said Saudi Arabia was interested in two indigenous Turkish systems: the Altay, a new generation main battle tank; and the ANKA, a drone.

السعوديه مهتمه بدبابه القتال الرئيسيه التركيه Altay والدرون التركي Anka 

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: السعودية توقع اتفاقية لشراء أسلحة من تركيا بقيمة تصل إلى 10 مليار دولار   الإثنين يناير 04 2016, 02:50

تمام صفقة في محلها
مبارك لكلا الطرفين

كما أن هذه ليست أول مرة يرتبط فيها إسم السعودية بدبابات Altay أو درون العنقاء
يبدو أن المملكة جادة في مساعيها لإقتناء هذه الأسلحة التركية
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السعودية توقع اتفاقية لشراء أسلحة من تركيا بقيمة تصل إلى 10 مليار دولار   الثلاثاء يناير 05 2016, 21:20

دبابة ألتاي التركية: خيار سعودي جديد لتحديث أسطول دباباتها؟

ذكرت مصادر تركية في مطلع الشهر الجاري، أن المملكة العربية السعودية وقّعت عدداً من الاتفاقيات مع تركيا خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، وكان من أبرزها اتفاقية شراء العربات المدرعة. وبحسب المصادر، قام العاهل السعودي بتوقيع اتفاقية شراء السلاح مع تركيا وتبلغ قيمة الصفقة 2.5 مليار دولار ومن المتوقع أن تصل إلى 10 مليار دولار أميركي، موضحة أن شركة الصناعات العسكرية التركية نورول ستقوم بالإشراف على أكثر من 50 في المائة من الاتفاقية.




وكان الرئيس التركي زار السعودية لمدة يومين التقى خلالهما الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، في زيارة، هي الثالثة من نوعها للسعودية أثناء العام 2015، حيث أعلن الطرفان عن قيام "مجلس تعاون استراتيجي" لتوسيع التعاون العسكري والاستثماري والاقتصادي بينهما، حسبما صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

ومن المتوقع أن تكون السعودية تعاقدت على دبابات ألتاي (Altay) التركية والتي تمتلكها دولة الإمارات العربية المتحدة. إن إختيار المملكة لهذه الدبابة سيكون له فائدة كبيرة لكلا الطرفين، السعودي والتركي. فتركيا ستحصل على عميل لديه قدرات مالية كبيرة قادرة على تنشيط الحركة الصناعية العسكرية التركية بشكل كبير - ما يساعد على المزيد من التطوير والتحديث في التكنولوجيا العسكرية التركية - وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات العسكرية التركية، وبخاصة دول الخليج التي قد تتبعها بقية الدول العربية.

ويعتبر برنامج هذا النوع من الدبابات هو الأول لتطوير دبابة قتال رئيسية في تركيا منذ العام 1943. في عام 2007 تم إعطاء عقد التصميم وبناء أول 4 نماذج من هذه الدبابة للشركة المحلية التركية OTOKAR، وعرض أول نموذج في العام 2011. تجدر الإشارة إلى أن طلبات الجيش التركي الحالية لهذه الدبابة تصل إلى حوالي 250 دبابة.

تحمل هذه الدبابة تصميماً تقليدياص، وقد اقتبست بعض التكنلوجيا الكورية الجنوبية الموجودة في الدبابةK2 PANTHER، لكن تصميمها مختلف عن الدبابة الكورية. ومن المتوقع أن تحمل دبابة ألتاي مدفعاً من نوع L55 املس السبطانة عيار 120 ملم، من صنع شركة Rheinmetall والذخيرة ستكون مخزنه في البرج. كما تحمل الدبابة أيضاً رشاش محوري عيار 7.62 ملم، بالإضافة إلى رشاش آخر عيار 12.7 ملم مثبت على سطح الدبابة، وهي مزودة بنظام من الأحدث للسيطرة على إطلاق النيران من نوع Volkan  ونظام إدارة معركة مصنوع من قبل شركة ASELSAN التركية، وقد تم تزويده للنموذج المحدث التركي من الدبابة  LEOPARD 1.





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Atlas Lion

رقيب أول
رقيب أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: السعودية توقع اتفاقية لشراء أسلحة من تركيا بقيمة تصل إلى 10 مليار دولار   الثلاثاء يناير 05 2016, 23:36

صفقة موفقة من المملكة العربية السعودية

تركيا متعطشة لايجاد أسواق لصناعتها الدفاعية.. زبون مثل السعودية يمكن أن تتنازل له على أكبر قدر ممكن من توطين الصناعة العسكرية مقابل عقودها الضخمة

بالتوفيق للأشقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السعودية توقع اتفاقية لشراء أسلحة من تركيا بقيمة تصل إلى 10 مليار دولار   السبت يناير 09 2016, 12:53

الشركات التركية توقع على عقود صناعات دفاعية مع السعودية تقدر قيمتها بمليارات الدولارات


ـ نقلا عن مسؤولي المشتريات بتركيا، فإن ” الشركات الدفاعية التركية تسعى لتوقيع عقود بقيمة عدة مليارات من الدولارات مع المملكة العربية السعودية.

كما صرح المسؤولون أن إحدى الشركات التركية المصنعة للمدرعات ، والتي تُدعى FNSS، تسعى للفوز بعقد قد تصل قيمته إلى مليارات الدولارات لإنتاج المزيد من المدرعات.

وذكر مسئول آخر أنه بإمكان شركة FNSS إنتاج العربات المدرعة في تركيا أو السعودية.

وأضاف مسؤولو المشتريات أيضًا أن المملكة العربية السعودية مهتمة بنظامين دفاعيين محليين تركيين وهما الدبابة Altay، وهو جيل جديد من الدبابات الحربية الرئيسية، والطائرة ANKA وهي طائرة بدون طيار.

وجدير بالذكر أن شركة أخرى لتصنيع المركبات المسلحة وتُدعىأوتوكار قد طورت من الدبابة Altay. بينما تخطط الحكومة للبدء في المناقصات لعرض سلسلة منتجاتها. فيما تصنع الشركة التركية لصناعات الفضاء (تاي) الطائرة ANKA.

وقد تم بحث العقود المرتقب توقيعها أثناء زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة العربية السعودية يوم الحادي عشر من ديسمبر؛ حيث التقى أردوغان العاهل السعودي، الملك سلمان. وتعتبر تركيا المملكة العربية السعودية حليفًا سنيًا هامًا. إذ إن كل البلدين يدعمان المعارضة السورية للإطاحة بالرئيس الشيعي، بشار الأسد.

هذا وقد صرح أردوغان للصحفيين أن أهم الخطوات التي تتم بين تركيا والسعودية هي تلك التي تتعلق “بالصناعات الدفاعية والتجارية.”




http://arabic.defensenews.com/?p=1223
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية توقع اتفاقية لشراء أسلحة من تركيا بقيمة تصل إلى 10 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-