المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الداخليه السعوديه : تنفيذ حكم الاعدام في 47 تكفيريا وارهابيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الداخليه السعوديه : تنفيذ حكم الاعدام في 47 تكفيريا وارهابيا    السبت يناير 09 2016, 21:10

توافق خليجي في التعامل مع إيران

أعلن مجلس التعاون الخليجي أنه خرج برؤية مشتركة حيال ما أسماه "الاعتداءات الإيرانية" على الممثليات السعودية في إيران، وأكد أنه سيتخذ إجراءات إضافية لـ"وقف تدخلات طهران في المنطقة".

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف بن راشد الزياني، في ختام اجتماع للمجلس ناقش تطورات أوضاع قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، إن دول المجلس تدين "الاعتداء الإيراني" على السفارة السعودية مشيرا إلى أنها تقف صفا واحدا مع السعودية إزاء ما أسماها بـ"الاعتداءات الإيرانية" على الممثليات السعودية في إيران.

وأكد الزياني أن دول المجلس ستتخذ المزيد من الإجراءات للتصدي "للاعتداءات الإيرانية" في حال استمرت، مشيرا إلى الاتفاق على وضع آلية لمواجهة "التدخلات الإيرانية".

وطالب الزياني في كلمته إيران "بإعادة الجزر الإماراتية الثلاث".

يذكر أن السعودية كانت قد نفذت حكم الإعدام في حق 47 شخصا، من بينهم الرجل الشيعي نمر النمر، ما أسفر عن اقتحام إيرانيين السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مدينة مشهد، وأدى إلى إعلان الرياض قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران.

ومن الدول التي قامت بقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران تضامنا مع السعودية البحرين والسودان وجيبوتي، فيما قامت الإمارات بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع طهران إلى مستوى قائم بالأعمال وتخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين في البلاد.

وانضمت قطر إلى هذه الدول باتخاذ إجراءات ضد إيران باستدعاء سفيرها في طهران وبتسليم سفارة الجمهورية الإيرانية لدى الدوحة مذكرة احتجاج.

واستدعت الكويت السفير الإيراني لديها وسلمته مذكرة احتجاج في نفس الشأن.

وتستعد جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ يوم الأحد بناء على طلب السعودية لإدانة "انتهاكات إيران لحرمة السفارة السعودية"، فيما دان الأمين العام للجامعة نبيل العربي بأشد العبارات "الاعتداء الذي تعرضت له السفارة السعودية في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد في إيران"، معتبرا أن الحادث يعد "انتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف الدولية"، محملا الحكومة الإيرانية مسؤولية حماية هذه المقرات، وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

من جانب آخر أعلنت طهران على لسان وزير خارجيتها عن رغبتها في التهدئة مع الرياض، حيث قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الجمعة 8 يناير/كانون الثاني إن بلاده لا تريد تأجيج التوترات مع السعودية وسائر جيرانها الخليجيين.

وبعث ظريف رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، طلب منه إيصالها إلى كل من مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة قال فيها: "ليس لدينا أي رغبة في تصعيد التوتر في محيطنا"... "علينا أن نكون موحدين في وجه التهديدات التي يشكلها المتطرفون علينا جميعا".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: الداخليه السعوديه : تنفيذ حكم الاعدام في 47 تكفيريا وارهابيا    الأحد يناير 10 2016, 02:35

الحمد لله التوافق الخليجي نابع من سياسة المملكة السعودية التي توحد دول الخليج في مواجهة الطاغوت المجوسي
و أنا لا أقصد الشيعة لكن حكام إيران بعد الثورة الصهيونية هم مجموعة من أساتذة الشياطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: الداخليه السعوديه : تنفيذ حكم الاعدام في 47 تكفيريا وارهابيا    الأحد يناير 10 2016, 19:06

إقالة مساعد محافظ طهران واعتقال 60 شخصاً على خلفية أحداث السفارة السعودية

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية، حسين علي أميري، إن إقالة مساعد محافظ العاصمة طهران للشؤون الأمنية، صفر علي براتلو، من منصبه، تمت على خلفية مهاجمة السفارة السعودية في طهران.

وقال أميري خلال برنامج تلفزيوني إن مهاجمة السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد عمل مدان بحسب ما نقلت وكالة فارس الإيرانية.

وحول ما إذا كان الحادث متوقعا أم لا قال أميري إن الحادث كان متوقعا إلى حد كبير وكان على قوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوعه.

وأشار إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني أوامر بمتابعة الحادث وتشكيل فريق للتحقيق فيه وكشف ملابساته.

وأضاف أنه تم "اعتقال نحو 60 شخصاً على خلفية مهاجمة السفارة في طهران، ويجري الآن التحقيق معهم وسيتم معاقبة المقصرين وإحالتهم إلى القضاء".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Atlas Lion

رقيب أول
رقيب أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: الداخليه السعوديه : تنفيذ حكم الاعدام في 47 تكفيريا وارهابيا    الأحد يناير 10 2016, 19:29

المغرب يجدد إدانته للاعتداءات على البعثتين الدبلوماسيتين للسعودية في إيران


أعربت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امباركة بوعيدة، اليوم الأحد بالقاهرة إدانة المملكة المغربية المطلقة للأعمال العدوانية التي استهدفت سفارة المملكة العربية السعودية بطهران وقنصليتها العامة بمدينة مشهد، محملة إلحكومة الإيرانية كامل المسؤولية في تجاوزها لكل المواثيق الدولية والأعراف المعمول بها في مجال حماية الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية.

وقالت بوعيدة ، في كلمة ألقتها خلال الاجتماع الطارىء لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية ، الذي عقد بمقر الجامعة العربية ، إن المغرب يعبر عن رفضه التام والقاطع لأي منطق مذهبي أو طائفي “يتوهم أصحابه أنه يخولهم حق تمثيل مواطني البلدان الأخرى، ويتخذونه ذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول”.

وأضافت الوزيرة ، أن الظروف السياسية والإقليمية والدولية الراهنة تستوجب من كافة الأطراف ، أكثر من أي وقت مضى، الالتزام وضبط النفس وتفادي التصعيد، تجنبا للسقوط في فخ الصراعات الطائفية والمذهبية، لاسيما وأن المنطقة تمر من ظروف مريرة لم تجلب سوى الحروب والمآسي وعدم الاستقرار.

وأشارت ، في هذا الصدد، إلى أن التعاطي المتبصر مع الأزمة الحالية يقتضي كذلك الابتعاد عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، واحترام علاقات حسن الجوار وترجمة ذلك على أرض الواقع، من أجل إيجاد أرضية مشتركة تكفل مصالح دول المنطقة وشعوبها وتفتح آفاقا جديدة للتعايش السلمي بينها.

وقالت إنه “عندما دعونا إلى تفادي التصعيد ، فلأننا ولا زلنا نحرص بقوة على تجنيب الأمة العربية والإسلامية خطر الصراع المذهبي ، الذي يعرف الجميع انعكاساته الوخيمة على أوضاعنا الداخلية ، وعلى توفيره الأرضية الخصبة لتنامي الإرهاب ، فضلا عن إضعاف موقعنا الدولي وتشويه صورتنا كعرب ومسلمين ، ونحن في غنى عن التذكير أن ذلك لا يخدم سوى من يضمر السوء للإسلام والمسلمين”.

وأعربت عن قناعة المغرب بأن المملكة العربية السعودية التي عملت دوما ، على مناصرة القضايا العربية والإسلامية ، مما بوأها المكانة الخاصة والمرموقة التي تحظى بها على الصعيدين العربي والدولي، ستستمر في مواجهة التحديات الكبيرة التي تعرفها المنطقة، بما عرف عنها دائما من حزم وتبصر وحكمة ونزوع نحو لم الشمل وصيانة مصالح الأمة جمعاء.

ومن جهة أخرى، قالت بوعيدة إن المملكة المغربية ، بقدر حرصها على نبذ الطائفية والمذهبية ، وأمام آفة الإرهاب التي تسعى إلى تفتيت وتمزيق المنطقة، لتجدد تشبثها الدائم بأمن واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي التي تجمعها به علاقات تعاون قوية وشراكة استراتيجية متعددة الأبعاد ، مشددة على ضرورة احترام سيادة هذه الدول ووحدة أراضيها وكياناتها الوطنية.

وعبرت عن الأمل في أن تتجاوز المنطقة العربية أسباب الأزمة والتوتر الحالية ، وأن يتوجه الجميع بعزم وتضامن ، نحو مستقبل مشترك، تتقاسم فيه الأجيال القادمة عوامل النماء والتقدم.

وقد ترأست امباركة بوعيدة الوفد المغربي الذي شارك في هذا الاجتماع الطارئ، والذي ضم على الخصوص سفير المملكة المغربية في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية ، محمد سعد العلمي ، ومدير إدارة المشرق العربي والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوازاة الشؤون الخارجية والتعاون ، أحمد التازي، ومدير ديوان الوزيرة المنتدبة ، محمد الستيري

http://www.alyaoum24.com/473788.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الداخليه السعوديه : تنفيذ حكم الاعدام في 47 تكفيريا وارهابيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-