المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الولايات المتحده تعزز تعاونها العسكري والامني مع المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة

The Lôrd Ôf Dárkñëss

مساعد
مساعد

avatar


الموقع : وادي الموت

مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحده تعزز تعاونها العسكري والامني مع المغرب    السبت يناير 02 2016, 22:53

@nourddine كتب:
يا اخوان الدول الخليجية الصديقة هي من اقتنت لنا ف16 وعدت صفقات اخرى والان تقولون لم يعطونا الا الفتات !!!! من لا يشكر الناس لا يشكر الله
المغرب باقتصاده الهش لايكاد ان يكفي الشعب وما بالك بالصفقات العسكرية التي نسمع عنها كل مرة بمليارات الدولارات فيا ترى اين تاتي هده الاموال ???

جميل أن يتمتع أعضاء المنتدى بنظرة حيادية حتى عندما يتعلق الأمر بقضايا تخص بلدانهم
ولكن الأجمل و الأفضل أن يمتلكوا صورة صحيحة غير مشوهة عن تلك القضايا
هناك من يصور المملكة المغربية و دول أخرى على شاكلتها كالأردنية بأنهم ما كانو ليمتلكو جيوش حديثة العتاد لولا المساعدات الخليجية
و في الواقع الوضع مختلف تماما لأنه وببساطة تلك المنح المادية ليست كبيرة لا بمقارنة إمكانيات دول الخليج المادية ولا حاجيات جيوشنا
طبعا نحن نشكر مساعداتهم على قلتها ولا ننكر فضلها فصفقة الإف-16 التي ذكرتها ساهمت فيها السعودية بنسبة بين الربع و نصف المبلغ المقدر ب 2.4 مليار دولار
السؤال هنا هل هذه حقا مساهمة كبيرة ؟ يعني لولاها لما أتم المغرب تلك الصفقة ولو بعد حين ؟
هل يحصل المغرب على مثل تلك المساعدة سنويا دون نقص ؟ هل هناك مجال لمقارنتها بأزيد من 30 مليار في أقل من 24 شهر
وضحت الفكرة :-)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

oncf

عريف
عريف

avatar



مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحده تعزز تعاونها العسكري والامني مع المغرب    السبت يناير 02 2016, 23:52

المهم في هذا أن قلة الدعم للمغرب هو في صالح اقتصاد الدولة عن طريق الاعتماد عن النفس أما الاتكال لن يعلمنا إلا الكسل
وقد يكون هذا النقص في الدعم مقصود (وهو القريب الى الواقع و المنطق نظرا للعلاقات المتميزة مع الإمارات و السعودية ) واستبدال الدعم بلخلق استثمارات و كما يقول المثل لاتعطيني سمكة بل علمني كيف أصطاد السمك
اذا طورنا اقتصادنا ونميناه ستكون لدينا ركيزة لكي نطور المجالات الأخرى منها العسكرية بكل إستقلالي
ة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الولايات المتحده تعزز تعاونها العسكري والامني مع المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-