المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زلزال قوي يضرب الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: زلزال قوي يضرب الجزائر   الجمعة أغسطس 01 2014, 14:06


استفاق سكان الجزائر صباح اليوم على وقع هزة أرضية قوية ضربت أنحاء متعددة من البلاد حسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية هناك ، حيث أكد المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في وقت سابق وقوع هزة أرضية بلغت قوتها 5.6 درجة على مقياس ريختر صباح الجمعة.

وخلّف الزلزال حالة كبيرة من الهلع بعدد من المدن القريبة من العاصمة، حيث غادر أغلب السكان منازلهم إلى الشوارع، خاصة بعد وقوع هزات ارتدادية متكررة ومخاوفهم من تكرار الهزة الأرضية.

 و يجري تكتم شديد على عدد الضحايا رغم أن وزير الداخلية الجزائري الطيب بلعبز أكد عدم سقوط ضحايا بشرية أو حدوث خسائر مادية جراء الزلزال الذي ضرب العاصمة صباح اليوم.

وأضاف بلعيز "ليست هناك خسائر بشرية أو مادية والحمد لله، فقط هناك بعض البنايات الهشة التي نخشى أن تسقط على المواطنين"، مضيفا "على المواطنين أن يطمئنوا، هناك فزع وهلع وهذا طبيعي، لكن الحمد لله لم نسجل خسائر بشرية أو مادية، وهذا الأهم".

من جهتها، قالت مصادر من هيئة الدفاع المدني الجزائرية أن المعلومات الأولية التي جمعتها فرقها المتواجدة في عدة أحياء بالعاصمة، وحتى بمحافظات مجاورة تشير إلى "وجود عدد محدود من الجرحى نتيجة التدافع داخل العمارات وحتى القفز من الشرفات بفعل الهلع".

http://hibapress.com/details-25113.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

solomon kane

القيادة العامة
القيادة العامة



http://www.arabic-army.com

مُساهمةموضوع: رد: زلزال قوي يضرب الجزائر   الجمعة أغسطس 01 2014, 14:09

هزة أرضية تخلف 3 قتلى و388 جريحاً في الجزائر العاصمة


لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وجرح 388 آخرون جراء حالة الهلع التي نتجت عن هزة أرضية بالعاصمة الجزائرية وضواحيها، صبيحة اليوم الجمعة، حسبما نقلته الإذاعة الحكومية عن وزارتي الداخلية والصحة.

وقال عبد الرحمان الباي، المكلف بالاتصال بخلية الأزمة بوزارة الداخلية في تصريح للإذاعة الحكومية، "إن ثلاثة أشخاص قتلوا إثر الزلزال الذي ضرب العاصمة صبيحة اليوم".

وأوضح "أن المتوفين هم رجلان وامرأة، الرجلان من منطقتي (هراوة ويكون) وقد ألقى بنفسه من أحد الطوابق والثاني نتيجة سكتة قلبية وامرأة من حي تيليملي بالعاصمة قفزت كذلك من العمارة التي تقطنها وحالات الوفاة غير مرتبطة مباشرة بالزلزال وإنما ناتجة عن حالات الهلع والفزع التي أدت بالبعض إلى الإلقاء بأنفسهم من طوابق العمارات".

من جهة أخرى نقلت الإذاعة الحكومية عن خلية الأزمة بوزارة الصحة أن "عدد الإصابات التي سجلتها المستشفيات بفعل الزلزال بلغت 388 جريحا" دون تقديم تفاصيل حول حالتهم الصحية.

وكان المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء (حكومي) أكد في وقت سابق وقوع هزة أرضية بلغت قوتها 5.6 درجة على مقياس ريختر وقعت تمام الساعة (5.11) صباح الجمعة بالتوقيت المحلي للجزائر(4.11 تغ)، وكان مركزها حي بولوغين بالعاصمة وتبعته عدة هزات ارتدادية.

يذكر أن آخر هزة قوية عرفتها البلاد قد سجلت في مستغانم (أقصى الغرب) يوم 22 ماي الماضي وبلغت قوتها 2، 5 درجات على سلم ريشتر، ووقعت دقائق قليلة بعد هزة أخرى بلغت قوتها 1 ، 4 درجات.

وسنة قبل ذلك، اهتزت الأرض بولاية مستغانم (2 ماي 2013) بقوة 4,7 درجات، مما تسبب في جرح 17 شخصا.
وكان زلزال ضرب في21 ماي سنة 2003 ولاية بومرداس (50 كلم قرب العاصمة) قد أدى إلى مقتل نحو 3 آلاف شخص وجرح 10 آلاف آخرين. وتنضاف بومرداس إلى ولاية الشلف (200 كلم غرب الجزائر) التي تعرضت لزلزالين مدمرين، الأول سجل سنة 1954 وأودى بحياة 1340 شخصا وأصاب 5 آلاف بجروح، فيما دمر الثاني، الذي وقع يوم 10 أكتوبر 1980، المدينة (الشلف) بنسبة 80 في المائة، وكلف حياة 3 آلاف شخص.



الله يرحمهم و يصبر ذويهم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: زلزال قوي يضرب الجزائر   الجمعة أغسطس 01 2014, 14:19

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


اللهم اننا نسألك الرحمه لشهداء الجزائر والشفاء لجرحاها 


انا لله وانا اليه راجعون 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: زلزال قوي يضرب الجزائر   الجمعة أغسطس 01 2014, 16:28

وفاة 6 أشخاص واصابه 420 في زلزال الجزائر 

أسفر زلزال قوته 5.6 درجات ضرب العاصمة الجزائرية وضواحيها اليوم الجمعة 1 آب/اغسطس عن مصرع 6 أشخاص على الأقل وإصابة 420 آخرين.

وأفادت الأنباء أن الكارثة تسببت بالذعر بين السكان المحليين. وقد قفز السكان من النوافذ والشرفات خوفا من الزلزال، ما أدى إلى سقوط الضحايا وعدد كبير من الجرحى.
وشكلت وزارة الداخلية الجزائرية مقرا للأزمة برئاسة وزير الداخلية طيب بلعيز. وذكرت السلطات المحلية أن الزلزال لم يسبب أضرار خطيرة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

زلزال قوي يضرب الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى المنوع-