المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل : إقالة أكبر مسؤول عن برامج الدفاع الصاروخي بسبب "خرق أمني جسيم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: إسرائيل : إقالة أكبر مسؤول عن برامج الدفاع الصاروخي بسبب "خرق أمني جسيم"   الأحد ديسمبر 27 2015, 22:14

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية الأحد، عن إقالة أكبر مسؤول عسكري عن برامج الدفاع الصاروخي في الدولة العبرية، بسبب ما وصفته الوزارة بـ"خرق أمني جسيم."

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وسائل إعلام محلية ومواقع إلكترونية مساء الأحد، إن مدير "هيئة الدفاع الصاروخي"، يائير راماتي، تم إقالته من منصبه بسبب "خرق جسيم لأمن المعلومات."

ونقلت صحيفة "القدس" أن الوزارة أشادت، في بيانها، بـ"إنجازات" راماتي خلال توليه رئاسته لهيئة الدفاع الصاروخي، على مدى أربعة أعوام، ولكنها قالت إن "المخالفات التي ارتكبها لم تترك بديلاً لإقالته."

ولم تفصح وزارة الدفاع الإسرائيلية عن أي معلومات بشأن تلك المخالفات، واكتفت بالقول إنها "خرق جسيم لأمن المعلومات"، وأضافت أن "السلطات المختصة تحقق في الأمر"، بحسب البيان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل : إقالة أكبر مسؤول عن برامج الدفاع الصاروخي بسبب "خرق أمني جسيم"   الإثنين ديسمبر 28 2015, 21:27

ما هو السبب لإقالة من طوّر منظومة الصواريخ الدفاعية الاسرائيليه ؟

إقالة يائير راماتي، واحدٌ من العُلماء الرئيسيين المسؤولين عن منظومة الدفاع الصاروخية في إسرائيل، أثارت صدمة كبيرة في إسرائيل. وهنالك من يشكك في الرواية الرسمية عن أن السبب يعود إلى معلومات سرية احتفظ بها على حاسوبه الشخصي


صدر بيان رسمي البارحة (الأحد)، بعد الساعة الثامنة مساءً بقليل، عن جهاز الأمن الإسرائيلي بشأن إقالة يائير راماتي بشكل فوري، وهو رئيس مديرية "حوماه" المسؤولة عن تطوير منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي. راماتي هو واحدٌ من الأسماء المعروفة في إسرائيل بكل ما يتعلق بتطوير منظومة مضادة للصواريخ، وهو الذي يقف خلف منظومات كثيرة ومعروفة في العالم بأكمله، مثل منظومة "حيتس"، "القبة الحديدية"، وكذلك منظومة "العصا السحرية" التي اجتازت في الأسبوع الماضي آخر الاختبارات بنجاح قبل إدخالها إلى العمل الفعلي، وكل ذلك بإشراف راماتي.


وكان سبب إقالة راماتي، وفق ما جاء في البيان، هو "مُخالفة خطيرة تتعلق بأمن المعلومات" قد ارتكبها، وذُكر أنه وُجدت في حاسوبه الشخصية مواد سرية جدًا، لا يُفترض أن تخرج من النظام المحوسب المُغلق التابع لجهاز الأمن. اتخذ مُدير عام الوزارة القرار لإقالة راماتي، بالتعاون مع وزير الدفاع موشيه يعلون.

إلا أنه بعد فترة قصيرة من انتشار خبر إقالة راماتي عبر كافة الوسائل الإعلامية، بدأت تظهر آراء مُتنوعة تتعلق بالموضوع، ويشكك الجميع بتناسب العقاب. وكانت خلاصة تلك الآراء: يجري الحديث عن شخصية هامة كهذه، بالنسبة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وفي جعبتها تاريخ حافل من الإنجازات، لا تتم إقالتها هكذا فجأة بسبب مُخالفة معلومات من هذا النوع. بقية أجزاء التحقيق سرية ويحظر نشرها، لذلك المعلومات المعروفة أقل بكثير مما هو غير معروف؛ فيما يتعلق بإقالة راماتي، إلا أن المسؤولين في وزارة الأمن يؤكدون على أن "المعلومات الموجودة بحوزتهم لا تترك أمامهم خيارًا آخر".

وأُجريت اليوم صباحا مُقابلة، عبر إذاعة الجيش، مع رئيس معهد أبحاث الأمن القومي، اللواء في الاحتياط عاموس يدلين

والخُلاصة التي يمكن التوصل إليها هي أن وزارة الأمن تُخفي أمرًا ما، أو أن المُخالفات التي ارتكبها راماتي هي أخطر مما نُشر، وإن نقل المعلومات إلى حاسوبه الشخصي يُخفي نوايا غير معروفة للمُتاجرة بالمعلومات، أو حتى التجسس، أو أن السبب الظاهر لإقالته هو سبب آخر، أخطر بكثير، وهو السبب الذي يحظر نشره. لا يزال التحقيق مع راماتي يجري ضمن سرية كبيرة. رُبما نعرف قريبًا ما هو السبب الذي يقف خلف لغز إقالة من أنقذ حياة العشرات، وربما مئات الإسرائيليين، بفضل تطوير منظومة الدفاع الصاروخية الأكثر تطورًا في العالم، ورُبما تبقى الحقيقة مدفونة في أقبية وزارة الأمن إلى الأبد.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل : إقالة أكبر مسؤول عن برامج الدفاع الصاروخي بسبب "خرق أمني جسيم"   السبت يناير 02 2016, 12:59

المخابرات المصرية تمكّنت من فك شيفرات منظومة صواريخ حوما الإسرائيلية

تمكنت المخابرات المصرية من فك شيفرات منظومة صواريخ حوما الإسرائيلية، حسب ما نشرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، في 30 كانون الأول/ديسمبر، نقلاً عن مصدر وصفته بالرفيع المستوى، مضيفاً أن العملية جاءت رداً على ما اعتبرته القيادة المصرية تلويحاً إسرائيلياً بضرب أهداف تزعم أنها إرهابية في سيناء، وموضحا أن مصر تابعت منذ نحو 6 أشهر النظام الصاروخي الإسرائيلي حتى تمكنت من فك شيفرته.

وصرّح الخبير العسكري محمد علي بلال، بحسب الصحيفة نفسها، أن بلاده قادرة على القيام بمثل هذه العمليات، مشيراً إلى أن "اهتمام مصر بأنظمة الدفاع الجوي يدفعها إلى ضرورة معرفة ما تمتلكه الدول العدوة من أنظمة صواريخ، واختراق منظومة صواريخ حوما يعني معرفة تردداته ورصد صواريخه والتنصت عليها وتعطيلها".

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، إن إقالة مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية المعروفة بـ"حوما"، الجنرال يائير راماتي، جاءت بعد تسببه في خرق أمني وصفته بـ"الخطير"، والذي أضر بأمن إسرائيل، دون توضيح. وقد أفادت صحيفة "هآرتس" أن تسريب معلومات حساسة عن البرنامج الصاروخي الإسرائيلي، كان وراء الإطاحة براماتي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل : إقالة أكبر مسؤول عن برامج الدفاع الصاروخي بسبب "خرق أمني جسيم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-