المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجزائر و فرنسا تبرمان اتفاقية للتعاون المؤسساتي حول مكافحة الإرهاب و إصلاح السياسة العقابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: الجزائر و فرنسا تبرمان اتفاقية للتعاون المؤسساتي حول مكافحة الإرهاب و إصلاح السياسة العقابية   الثلاثاء ديسمبر 22 2015, 12:04

ابرمت الجزائر و فرنسا هذا الاثنين بالجزائر العاصمة, اتفاقية للتعاون المؤسساتي في مجال العدالة, تشمل مجالات مكافحة الإرهاب و إصلاح السياسة العقابية و التكفل بالأحداث و غيرها.

و تهدف هذه الاتفاقية التي وقع عليها كل من وزير العدل, حافظ الأختام, الطيب لوح و نظيرته الفرنسية كريستيان توبيرا, إلى "تعزيز التعاون الثنائي الساري عن طريق ترقية تبادل المعارف و الخبرات" بين البلدين.

كما تشمل هذه الاتفاقية أيضا الشق المتعلق بمتابعة النشاطات التي كان قد تم الاتفاق عليها مسبقا على غرار ترقية التعاون بين مدارس تكوين مهنيي العدالة و التوأمة بين المؤسسات القضائية.

و في هذا الإطار, أكد لوح أن العلاقة القائمة بين المؤسسات القضائية بالجزائر و فرنسا قد خطت "خطوات معتبرة" من خلال التوقيع على سلسلة من الاتفاقيات المندرجة في إطار التعاون المؤسساتي و التي أعطت للشراكة الثنائية بين البلدين "بعدا إنسانيا كبيرا".

و ذكر في ذات الصدد بإعلان الجزائر حول الصداقة و التعاون بين البلدين المبرم سنة 2012 من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند, و الذي أصبح يشكل "الإطار القانوني الذي يدفع بالجانبين إلى المضي قدما في تعاونهما الثنائي".

و في هذا المسعى سجل لوح استعداد الجزائر لتحيين و تعزيز هذه الاتفاقيات "في ظل احترام تشريعاتنا و مراعاة المصلحة المشتركة للبلدين", باعتبار أن التعاون القضائي أضحى في ظل العولمة "أمرا لا يمكن الاستغناء عنه خاصة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود و بوجه أخص في مجال مكافحة الإرهاب ".

و انتهز الوزير الفرصة لتجديد تأكيده على تضامن الجزائر مع فرنسا عقب الأعمال الإرهابية الأخيرة التي ضربت العاصمة باريس, مشددا على أن الجزائر التي واجهت آفة الإرهاب "بفضل تعبئة مؤسساتها الجمهورية و تجند أفراد شعبها" هي اليوم "عازمة على مواصلة تحصين المجتمع الجزائري من مخاطر العنف و التطرف من خلال تعزيز دعائم دولة القانون و ترقية العدالة الاجتماعية و تشجيع روح المبادرة الاقتصادية لدى الشباب".

أما على الصعيد الدولي, فقد أضحت محاربة الإرهاب "مرتبطة بمدى تحقيق تضامن حقيقي و دائم للمجموعة الدولية", يتابع  لوح.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر و فرنسا تبرمان اتفاقية للتعاون المؤسساتي حول مكافحة الإرهاب و إصلاح السياسة العقابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-