المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعوديه تشتري 30 طائره متعددة الاغراض نوع An-178 من اوكرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: السعوديه تشتري 30 طائره متعددة الاغراض نوع An-178 من اوكرانيا    السبت ديسمبر 19 2015, 11:26

وقعت شركة Antonov الحكوميه الاوكرانيه ونظيرتها " تقنيه " للملاحه الجويه السعوديه على مذكرة تفاهم بشأن تزويد القوات الجويه الملكيه السعوديه ب 30 طائره متعددة الاغراض نوع An-178 وذلك وفقا لخدمه الصحافه في شركة Antonov 
الاتفاق تم التوقيع عليه يوم 17 ديسمبر الجاري , واعتبر رئيس الشركه السعوديه علي محمد الغامدي ان التوقيع على المذكره هي خطوه رئيسيه اخرى في تطوير التعاون المشترك بين السعوديه واوكرانيا
واضاف المسؤول السعودي في تصريح نقلته وسائل اعلام اوكرانيه انه تم التوقيع بالفعل على الوثائق ذات الصله بالتعاون المشترك في مشروع طائره النقل الجديده An-132 والترويج المشترك للمتغيرات المحدده في طائره An-148 , وكان اختيارنا للطائره An-178 حيث تم اخذ النظر بالاعتبار الاداء الجيد للطائره.






وكانت اوكرانيا والسعوديه قد اتفقتا سابقا على بناء مصنع مشترك لانتاج وتطوير 80 طائره نوع An-132 للسعوديه حيث سيتم انتاج الطائره جزئيا في اوكرانيا 


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: السعوديه تشتري 30 طائره متعددة الاغراض نوع An-178 من اوكرانيا    الثلاثاء ديسمبر 22 2015, 09:57

30 طائرة AN-178 متعددة المهام للقوات الجوية الملكية السعودية

وقّعت شركة أنتونوف (Antonov) الأوكرانية في 17 كانون الأول/ديسمبر الجاري على مذكرة تفاهم مع شركة تقنية لصناعة الطيران (Taqnia Aeronautics) السعودية، تنصّ على تزويد القوات الجوية الملكية السعودية بـ30 طائرة AN-178 متعددة المهام.

وفي هذا الإطار، قال رئيس شركة تقنية اللواء المتقاعد علي محمد الغامدي: " تمثّل مذكرة التفاهم التي وقّعنا عليها اليوم خطوة مهمة في تطوير علاقتنا مع شركة أنتونوف. لقد وقّعنا على وثائق التعاون في ما يخصّ برنامج طائرات النقل AN-132 ووثائق تعزيز طائرات AN-148 ذات المهام المتخصصّة"، مضيفاً "لقد عمدنا على اختيار طائرة AN-178 لأنها تتمتع بخصائص جيّدة تلبي متطلباتنا، فسعرها مقبول وتكاليف تشغيلها منخفضة جداً مقارنة بالطائرات ذات الفئة نفسها".

وأشار اللواء إلى أنهم سيعملون على إنجاز سياسة تسويقية مشتركة لطائرة AN-178 في أسواق دول شرق أوسطية أخرى قائلاً: " نحن نخطط للإنتاج التعاوني لتلك الطائرة في المستقبل".

بدوره، قال نائب الرئيس الأول لشركة أنتونوف السيد أوليكساندر كوتسيوبا: "يعتبر هذا الحدث تأكيد إضافي على الطموح المشترك الأوكراني والسعودي لتطوير العلاقة الاستراتيجية في مجال تصنيع الطائرات. ويؤكد توقيع مذكرة التفاعم تلك أن طائرة AN-178 هي منصة حديثة، يمكن الاعتماد عليها وذات فعالية كبرى، خاصة وأن الطلب عليها من قبل الزبائن كبير جداً"، مضيفاً "نحن ملتزمون تجاه شركائنا ومستعدون للوفاء بالتزاماتنا وفقاً للاتفاقيات الموقعة".

طائرة AN-178:

تعتبر AN-178 طائرة نقل قصيرة المدى متوسطة الحجم من إنتاج شركة Antonov الأوكرانية. لقد تم تصميمها حسب مواصفات طائرة AN-158، كما تم تصميم هيكلها من مزيج من الألومينيوم والمواد المركبة. يمكن للطائرة أن تحمل 99 جندياً، 80 عنصر من قوات المظلات كما إجلاء 70 شخصاً من المرضى والجرحى، كما يتم استخدامها للعديد من المهمات بما في ذلك توفير الدعم اللوجستي للقوات المسلحة، حمل الأفراد المصابين  ونقل المركبات الخفيفة. يمكن استعمالها أيضاً لمهام النقل وعمليات تسليم المعدات والمحركات.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعوديه تشتري 30 طائره متعددة الاغراض نوع An-178 من اوكرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: السعودية-