المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لاتربيون : مصر تخطط لشراء قمرين صناعيين عسكريين من فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: لاتربيون : مصر تخطط لشراء قمرين صناعيين عسكريين من فرنسا    الخميس ديسمبر 17 2015, 22:19

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يخطط لابرام صفقه مع شركة Thales Alenia Space " TAS" من اجل شراء قمرين صناعيين عسكريين
الاول سيختص بالاستطلاع والمراقبه والثاني يختص بالاتصالات العسكريه كما قالت صحيفه لاتربيون الفرنسيه اليوم الخميس


وحسب الصحيفه الفرنسيه فأن قيمة الصفقه تقدر ب 1 مليار يورو للقمرين 


وكان البريغادير جنرال محمود سعيد العصار قد وصل الى باريس يوم الاربعاء ومن المتوقع ان يعود يوم 22 ديسمبر حاملا معه خطوط الصفقه الجديده


واضافت لاتربيون الفرنسيه بانه على الرغم من وجود خطوات كثيره يتعين القيام بها قبل ان يتوصل الطرفين الى اتفاق " مثل تحديد مدار القمرين المستقبلي " الا انه يتوقع ان يتم التوقيع على الصفقه اما اواخر الشهر الجاري او بدايه العام 2016 


وكانت مصر قد اشترت 24 مقاتله رافال وفرقاطه فريم وحاملتي مروحيات نوع مسترال من فرنسا 




عدل سابقا من قبل mi-17 في الخميس ديسمبر 24 2015, 13:36 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: لاتربيون : مصر تخطط لشراء قمرين صناعيين عسكريين من فرنسا    الخميس ديسمبر 24 2015, 13:35

فرنسا ومصر لم يتوصلا لاتفاق حول القمرين الصناعيين العسكريين 

Despite all the will of the Egyptian and French teams of negotiations, the contract for an order of two satellites, one observation and one military telecom, could not be signed before the start of Tuesday the Egyptian delegation. Nothing serious so far. It is only "postponed" explains Does it in Paris. "We started from too far away to be finalized", says one in The Tribune. Yet the Egyptian president Abdel Fattah al-Sissi wanted a quick signature. To expedite negotiations, he had sent his faithful minister of Defence Production, General Al-Assar.

As part of these discussions, Cairo negotiating with Airbus Space Systems and Thales Alenia Space (TAS), which was designated as representative. The contract amounts to approximately EUR 1 billion for the two satellites. The timetable was ambitious but nothing seems lost for France.

على الرغم من الجهود المضنيه التي بذلها الوفدان التفاوضيان الفرنسي والمصري للوصول الى اتفاق حول بيع مصر قمرين عسكريين " واحد للاستطلاع واخر للاتصالات " لكن لم يفلح الطرفان في التوصل لاتفاق حول الصفقه التي تقدر قيمتها ب 1 مليار يورو
ويبدو ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يريد توقيعا سريعا على الصفقه حين ارسل وزيره للانتاج الحربي العصار شخصيا للتوصل الى اتفاق
لكن مصدر قريب من المفاوضات قال لصحيفة تربيون " اننا لازلنا بعيدين عن التوصل الى اتفاق "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: لاتربيون : مصر تخطط لشراء قمرين صناعيين عسكريين من فرنسا    الجمعة ديسمبر 25 2015, 22:00

القاهرة تفشل في إتمام صفقة شراء قمرين صناعيين لمراقبة بناء سد النهضة

فشلت القاهرة مؤخراً في إبرام صفقة مع الجانب الفرنسي لشراء قمرين صناعيين يهدف أحدهما إلى مراقبة الآثار الناجمة عن بناء سد النهضة بإثيوبيا.

مدير الأبحاث في معهد السياسة والاستراتيجية "آي دي سي هيرتزليا"، شاؤول شاي أشار إلى أن المخاوف المصرية من تأثير سد النهضة الإثيوبي على أمنها المائي هي أحد الدوافع الرئيسية وراء حرص القاهرة على شراء قمرين صناعيين جديدين.

وقال في تقريره بمجلة إسرائيل ديفنس إن دراسة آثار سد النهضة على مصر أصبحت واحدة من أهم القضايا التي تتولاها الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء".

وكانت صحيفة "لا تريبون" الفرنسية قد كشفت عن سعي القاهرة لشراء قمرين صناعيين، يهدف أحدهما لمراقبة الآثار الناجمة عن بناء السد، و يتعلق الثاني بالاتصالات العسكرية، إلا أن الصحيفة أشارت إلى مغادرة الوفد المصري لباريس دون إتمام الصفقة.

وكان اللواء محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي المصري قد قام بزيارة إلى باريس في 16 ديسمبر/ كانون الأول 2015 من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن الخطوط العريضة للصفقة، إلا أن صحيفة "لا تريبون" الفرنسية قالت الأربعاء 23 ديسمبر 2015، إن المفاوضات "لم تنته لاتفاق محدد، وإن وفد التفاوض المصري غادر باريس الثلاثاء.

ولم تثمر الاتصالات بين مصر وإثيوبيا حتى الآن عن التوصل إلى اتفاق بشأن السد، حيث لم يسفر الاجتماع الوزاري الذي عُقد مؤخراً في الخرطوم بين مصر والسودان وإثيوبيا عن تقدم يُذكر على صعيد تقريب وجهات النظر بين القاهرة وأديس أبابا.

وتبدأ بعد غد الأحد، الجولة الثانية للاجتماع السداسي حول سد النهضة في الخرطوم، وبحث الرئيس المصري أمس الخميس مع وزيري الخارجية والري ملفات الاجتماع السداسي، حيث تترقب القاهرة رداً إثيوبياً على تساؤلات مصرية حول مخاطر السد على حصتها المائية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لاتربيون : مصر تخطط لشراء قمرين صناعيين عسكريين من فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-