المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الإثنين ديسمبر 28 2015, 12:56

The latest news comes against the backdrop of renewed Egyptian interest in the JF-17, but also reports of the same from Morocco and Sri Lanka, and after years of efforts, Tufail believes the JF-17 is on the cusp of achieving export sales.

"I think 2016 is going to see at least three export orders, as the deals are in the final stages," Tufail said.

الخبير الباكستاني قيصر طفيل تعليقا على مايقال عن تجدد طلب مصر لمقاتلات JF-17 Thunder وعن معلومات باهتمام المغرب وسريلانكا بهذه الطائره يقول ان ال JF-17 Thunder على وشك ان يتم تصديرها واضاف " اعتقد في عام 2016 سنرى ثلاثه عقود تصديريه خصوصا وان هذه الصفقات في مراحلها النهائيه .

Morocco is reported to have requested that the JF-17 participate in the Rabat Air Show in 2016 amid local speculation the type is being considered to replace the F-5E Tiger II fighters in Moroccan service.

المغرب دعا الى مشاركه ال JF-17 Thunder في معرض الراباط الجوي في 2016 وسط توقعات محليه بان المغرب يفكر بشراء هذه الطائره لتكون بديلا عن ال F-5E Tiger II 

Morocco has already purchased the VT-1A tank, which is a Chinese-produced version of the Pakistani Al-Khalid; therefore, analysts are confident the JF-17 has a good chance based on the existing defense relationship

المغرب قد اشترى بالفعل دبابات صينيه نوع VT-1A وهي نسخه صينيه من دباباه الخالد الباكستانيه
لذلك المحللون واثقين ان لل JF-17 Thunder فرصه جيده في المغرب بناءا على العلاقات الدفاعيه بين الجانبين 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 00:14

الصين تقنع المغرب باقتناء مقاتلة فشل تسويقها

مستهل جولة رصيف صحافة الجمعة من "المساء" التي كتبت أن الصين نجحت في إقناع المغرب باقتناء مقاتلة من صنع مشترك بين الصين وباكستان، إذ في الوقت الذي أبدت فيه بعض الدول ترددها في التسلح بالمقاتلة ذاتها، وتراجعت دول أخرى عن طلبها، أعلنت الشركة المنتجة أن المغرب من المنتظر أن يتسلم المقاتلة، التي تعد من بين أرخص العروض في سوق السلاح، خلال سنة 2016. وقالت الجريدة إن الشركة المنتجة واجهت صعوبات كبيرة في تسويق المقاتلة متعددة المهام ومنخفضة التكلفة "جاي إف ـ 17 ثاندر"، والتي تصنع 50 في المائة من أجزائها في باكستان، فيما يتم تصنيع الباقي في الصين.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 00:23 متصل

@mi-17 كتب:
الصين تقنع المغرب باقتناء مقاتلة فشل تسويقها

مستهل جولة رصيف صحافة الجمعة من "المساء" التي كتبت أن الصين نجحت في إقناع المغرب باقتناء مقاتلة من صنع مشترك بين الصين وباكستان، إذ في الوقت الذي أبدت فيه بعض الدول ترددها في التسلح بالمقاتلة ذاتها، وتراجعت دول أخرى عن طلبها، أعلنت الشركة المنتجة أن المغرب من المنتظر أن يتسلم المقاتلة، التي تعد من بين أرخص العروض في سوق السلاح، خلال سنة 2016. وقالت الجريدة إن الشركة المنتجة واجهت صعوبات كبيرة في تسويق المقاتلة متعددة المهام ومنخفضة التكلفة "جاي إف ـ 17 ثاندر"، والتي تصنع 50 في المائة من أجزائها في باكستان، فيما يتم تصنيع الباقي في الصين.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

DOUBLESHOT

عريف أول
عريف أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 01:16

اكبر غلط في التاريخ سيقوم به الجيش المغربي هو اقتناء هده الخردة .ضعيفة الحمولة و المدى حتى انها لا يمكن تزويدها بالوقود جوا اذا ارادوا التوجه الى مقاتلة غير امريكية و تمنها مناسب يوجد J-11  الصينية
و يمكن ادخال عليها تسليح اجنبي (AIM-120/AIM-9/JDAM) متل ما فعلت الجزائر و زودت الكورفيتات  بدفاع جوي و رادارات غربية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

nourddine

رقيب
رقيب




مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 01:19

نقل التقنية هو ما يهم المغرب من هده الصفقة وانا اايدها بشدة لانها ستون الحجر الاساس لصناعة طائرة حربية مغربية في المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

nourddine

رقيب
رقيب




مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 01:23

@DOUBLESHOT كتب:
اكبر غلط في التاريخ سيقوم به الجيش المغربي هو اقتناء هده الخردة .ضعيفة الحمولة و المدى حتى انها لا يمكن تزويدها بالوقود جوا اذا ارادوا التوجه الى مقاتلة غير امريكية و تمنها مناسب يوجد J-11  الصينية
و يمكن ادخال عليها تسليح اجنبي (AIM-120/AIM-9/JDAM) متل ما فعلت الجزائر و زودت الكورفيتات  بدفاع جوي و رادارات غربية



يا اخي هل تضن اننا افضل من الضباط و المهندسين داخل قواتنا الجوية ? هم يعلمون جيدا ماهو افضل لنا
الصين لن تعطيك تقنية j11 صعب جدا + يلزم موافقة الروس اصحاب الطائرة الاصلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

nourddine

رقيب
رقيب




مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 01:26

سئلت صحفية وزير الصناعة مولاي حفيض العلمي عن اهتمام المغرب بتصنيع الطائرات الحربية قال لها انه هناك عروض من امريكا مهتمة للاستتمار في المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 01:27 متصل

الأخبار حول الطائرة الصينية-الباكستانية كثرت بشدة في الفترة الأخيرة و تتحدث عزم هذه الدولة أو تلك على اقتنائها و لحد الساعة لم يتم تأكيد تلك الصفقات و أتمنى يكون هذا الخبر جزءا من البروبغندا لا غير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

nourddine

رقيب
رقيب




مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 01:32

الى جانب نقل التقنية, jf17 احسن على الاقل من الميراج و ف5 Very Happy
كما يقول المتل المغربي اللهم لعمش ولا لعمى ههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

DOUBLESHOT

عريف أول
عريف أول

avatar



مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 01:37

@nourddine كتب:

يا اخي هل تضن اننا افضل من الضباط و المهندسين داخل قواتنا الجوية ? هم يعلمون جيدا ماهو افضل لنا
الصين لن تعطيك تقنية j11 صعب جدا + يلزم موافقة الروس اصحاب الطائرة الاصلية
و هل انتظر المغرب موافقة الروس من اجل شراء الراجمة بعيدة المدى PHL03 / AR2 ؟؟
الصين يبحتون عن سوق لبيع سلاحهم و ادا وعدهم المغرب باقتناء المزيد و المزيد  فسيفتحون لك ابواب كتيرة

لو كان صعب يبيعونك طائرة من انتاجهم فكيف باعوا السعودية صواريخ متوسطة المدى و خرقوا اتفاقيات دولية خطيرة تمنع بيع الصواريخ الباليستية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

nourddine

رقيب
رقيب




مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 01:48

@DOUBLESHOT كتب:

و هل انتظر المغرب موافقة الروس من اجل شراء الراجمة بعيدة المدى PHL03 / AR2 ؟؟
الصين يبحتون عن سوق لبيع سلاحهم و ادا وعدهم المغرب باقتناء المزيد و المزيد  فسيفتحون لك ابواب كتيرة

لو كان صعب يبيعونك طائرة من انتاجهم فكيف باعوا السعودية صواريخ متوسطة المدى و خرقوا اتفاقيات دولية خطيرة تمنع بيع الصواريخ الباليستية
انا اتكلم عن نقل التقنية اما الشراء لا اجد داعي لدلك هناك ماهو افضل بكتير من J11
المغرب يريد التقنية وليس الطائرة بحد داتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

moroccan4ever

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 08:03

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الجمعة يناير 08 2016, 12:53

@DOUBLESHOT كتب:
اكبر غلط في التاريخ سيقوم به الجيش المغربي هو اقتناء هده الخردة .ضعيفة الحمولة و المدى حتى انها لا يمكن تزويدها بالوقود جوا اذا ارادوا التوجه الى مقاتلة غير امريكية و تمنها مناسب يوجد J-11  الصينية
و يمكن ادخال عليها تسليح اجنبي (AIM-120/AIM-9/JDAM) متل ما فعلت الجزائر و زودت الكورفيتات  بدفاع جوي و رادارات غربية




بالنسبه للملون بالاحمر فان ال JF-17 وابتداءا من Block 2 حملت Probe من اجل التزود بالوقود جوا 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    السبت يناير 23 2016, 19:43

المغرب يتجه نحو الشرق لتعزيز قوته العسكرية وأنباء عن صفقة مع باكستان

يرجح أن يعلن المغرب، خلال المعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو”، الذي ينظم خلال الفترة ما بين 27 و30 أبريل المقبل، اقتناء طائرات حربية جديدة من طراز”جي في17 ثاندر” من باكستان، بحسب ما ذكرت مصادر لـ”اليوم 24″.
وأكدت سفارة باكستان بالرباط بأن المعرض سيشكل فرصة ملائمة لباكستان لعرض مقاتلة “جي في17 ثاندر” التي طورتها باشتراك مع الصين.
وقال عبد الرحمان المكاوي، الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، إن اقتناء المغرب لطائرات حربية من باكستان غير مستبعد، خاصة هذا البلد أظهر في السنوات الأخيرة عن قوته في الصناعات الحربية.
وأضاف المكاوي أن المغرب في حالة اقتنائه الطائرات الحربية “جي في17 ثاندر”، التي تعادل بشكل كبير أداء الطائرة الحربية “إف 16″ الأمريكية الصنع، سيوفر مبالغ مالية مهمة، مشيرا إلى أن “جي في 17 ثاندر” تكلف نصف ما تكلفه المقاتلة الأمريكية الصنع.
وعن عدد الطائرات التي يمكن للمغرب أن يقتنيها من باكستان، قال الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية إن ذلك يدخل في المفاوضات السرية بين الدفاع المغربي والباكستاني، ولعدم معرفة الدول المناوئة للمغرب حجم الأسطول العسكري الذي يتوفر عليه المغرب، مشيرا إلى أن “جي في 17 ثاندر” تتميز بتقنيات حربية متطورة، منها صواريخ جو جو، وصواريخ جو أرض، كما أنها مجهزة بقذائف من عيار 23 ملم Gsh ـ23 ـ2، ومحرك حارق مروحي من طراز كيزهو بسرعة صوت تبلغ 1.6.
يذكر أن المعرض سيعرف مشاركة حوالي 200 عارض ينتمون إلى 20 دولة، تعرض ابتكاراتها، كما تمت دعوة أزيد من 40 وفدا الأفريقية لحضور فعاليات معرض المقاولين، ناهيك عن فضاء مخصص للمؤتمرات من شأنها أن تعالج الخطوط العريضة لتطوير الطيران في السنوات المقبلة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    السبت يناير 23 2016, 20:44 متصل

مؤشرات كثيرة تدل على أن المغرب ماض قدما في عقد الصفقة التي كنت أخشاها ...
على العموم, الرعد إذا حلت بالمغرب فستكون لتعويض التايغر .
في نظري الرعد سيكون حلولها مقبولا لو أنها اقترنت بأمرين :
1-  جاءت بالمساهمة في التصنيع و لو جزئيا بالنظر  لمؤهلات المغرب في هذا المجال.
2- لو أن تسليحها حمل شيئا جديدا غير متوفر لدى المغرب من قبل !!

دعونا لا نستبق الأحداث و ننتظر الإعلان الرسمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    السبت يناير 23 2016, 21:02

@f22 raptor كتب:
مؤشرات كثيرة تدل على أن المغرب ماض قدما في عقد الصفقة التي كنت أخشاها ...
على العموم, الرعد إذا حلت بالمغرب فستكون لتعويض التايغر .
في نظري الرعد سيكون حلولها مقبولا لو أنها اقترنت بأمرين :
1-  جاءت بالمساهمة في التصنيع و لو جزئيا بالنظر  لمؤهلات المغرب في هذا المجال.
2- لو أن تسليحها حمل شيئا جديدا غير متوفر لدى المغرب من قبل !!

دعونا لا نستبق الأحداث و ننتظر الإعلان الرسمي.

الملون بالاحمر : مثل ماذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    السبت يناير 23 2016, 23:02 متصل

مثل هذا مثلا

 



صاروخ CM-400AKG المشتق من الصاروخ الصيني YJ-12 ذي السرعة التي تفوق سرعة الصوت ب 4 أضعاف و يتميز بمداه الطويل الذي قد يصل 400 كلم و يعمل بالوقد الصلب.
تصور ان مثل هذا الصاروخ بحوزة المغرب Cool

أو نحصل على هذه





gb-6 النسخة الصينية من قنبلة  JSSOW الأمريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

moroccan4ever

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الأحد يناير 24 2016, 10:07

ابكي يا مواطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الأحد يناير 24 2016, 10:19 متصل

@moroccan4ever كتب:
ابكي يا مواطن

أجل أمر البكاء قليلا و انتظر الإعلان الرسمي.
لننظر إلى الأمر من جهة أخرى, التقارب مع الشرق أمر مهم جدا بالنسبة للمغرب و لعل ذلك بدا جليا عندما اقتنى الدبابات الصينية (رغم ما قيل عنها هي أيضا) و السكاي غارد و الراجمات و الصواريخ المضادة للدروع و غيرها ...
الصين قوة هائلة و سيزداد نفوذها في العالم في المستقبل و لا أرى مانعا في أن يكون تعاون كبير معها ليس فقط في المجال التجاري و الصناعي بل أيضا في المجال العسكري و نسعى إلى رفع مستوى هذا التعاون و نطور العلاقات معها أكثر. فالمغرب يحتاج للصين و الصين تحتاج للمغرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

moroccan4ever

عريف
عريف




مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الأحد يناير 24 2016, 10:35

@f22 raptor كتب:


أجل أمر البكاء قليلا و انتظر الإعلان الرسمي.
لننظر إلى الأمر من جهة أخرى, التقارب مع الشرق أمر مهم جدا بالنسبة للمغرب و لعل ذلك بدا جليا عندما اقتنى الدبابات الصينية (رغم ما قيل عنها هي أيضا) و السكاي غارد و الراجمات و الصواريخ المضادة للدروع و غيرها ...
الصين قوة هائلة و سيزداد نفوذها في العالم في المستقبل و لا أرى مانعا في أن يكون تعاون كبير معها ليس فقط في المجال التجاري و الصناعي بل أيضا في المجال العسكري و نسعى إلى رفع مستوى هذا التعاون و نطور العلاقات معها أكثر. فالمغرب يحتاج للصين و الصين تحتاج للمغرب.


نعم لتصنيع
jf17 بالمغرب ,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الأحد يناير 24 2016, 14:04

الغريب ان معظم المصادر التي تتحدث عن امكانيه شراء المغرب لهذه الطائره هي مصادر مغربيه وليست مثلا مصادر صينيه او باكستانيه ؟
هل هنالك رساله معينه يراد ايصالها ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الأحد يناير 24 2016, 14:08 متصل

@mi-17 كتب:
الغريب ان معظم المصادر التي تتحدث عن امكانيه شراء المغرب لهذه الطائره هي مصادر مغربيه وليست مثلا مصادر صينيه او باكستانيه ؟
هل هنالك رساله معينه يراد ايصالها ؟؟

المصادر المغربية هي مصادر مطلعة فعلا و من تداول الخبر استقاه فعلا من هذه المصادر المقربة!
لكن الغريب هو الحملة التي دشنتها باكستان مؤخرا و التي تدعي من خلالها اهتمام عدد من الدول بالمقاتلة و عن قرب عقد صفقات مع أطراف كثيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الأحد يناير 24 2016, 14:20

@f22 raptor كتب:


المصادر المغربية هي مصادر مطلعة فعلا و من تداول الخبر استقاه فعلا من هذه المصادر المقربة!
لكن الغريب هو الحملة التي دشنتها باكستان مؤخرا و التي تدعي من خلالها اهتمام عدد من الدول بالمقاتلة و عن قرب عقد صفقات مع أطراف كثيرة.

المصادر المغربيه " الموثقه " تستقي اخبارها من مصادر حكوميه " كحال بعض اعلامنا العربي "
وبالتالي ارى ان تسريب خبر امكانية تعاقد المغرب على هذه الطائره هو تسريب مغربي متعمد ربما للضغط باتجاه عقد صفقه مع بلد اخر واعتقد ان الامر متعلق بالمزيد من ال F-16 من الولايات المتحده 
هنالك تركيز في المصادر المغربيه على ان ال JF-17 مماثله لل F-16 من ناحية المواصفات لكنها ارخص ثمنا منها بكثير 
وربما كان هذا الايحاء بالصفقه مع الصين من اجل الضغط على الولايات المتحده لتوفير صفقه مقاتلات F-16 للمغرب باسعار تفضيليه او بتسهيلات ماليه او بتغطيه جزء منها او كلها بمنحه امريكيه 


المصادر الباكستانيه تجنبت الاشاره تماما الى المغرب من ضمن الدول المؤهله لامتلاك الطائره
تم ذكر سريلانكا ونيجيريا ومصر بالاضافه الى بورما من ضمن الدول المرشحه بقوه لامتلاك الطائره 
اما الاشاره للمغرب " في المصادر الباكستانيه " فأقتصرت على الدعوه لمشاركة الطائره في معرض مراكش الجوي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

f22 raptor

القيادة العامة
القيادة العامة

avatar









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الأحد يناير 24 2016, 15:03 متصل

اقتباس :
المصادر المغربيه " الموثقه " تستقي اخبارها من مصادر حكوميه " كحال بعض اعلامنا العربي "

هذا في حال ما إذا عقدت الصفقة فعلا, أما الان فنحن نتحدث فقط عن احتمال وارد جدا !! و هذا التسريب قد يكون من جهة مقربة من القوات المسلحة و يتزامن في العادة مع مفاوضات سرية تسبق الإعلان الرسمي و هذا امر شائع و يحدث دائما في كل الصفقات.

اقتباس :
وبالتالي ارى ان تسريب خبر امكانية تعاقد المغرب على هذه الطائره هو تسريب مغربي متعمد ربما للضغط باتجاه عقد صفقه مع بلد اخر واعتقد ان الامر متعلق بالمزيد من ال F-16 من الولايات المتحده

قد يكون هذا الاحتمال واردا أيضا, نذكر جيدا كيف ان المغرب تحول من الرافال الى الفالكون التي حصل عليها بمميزات جيدة جدا, فربما تتكرر المسألة.

اقتباس :
هنالك تركيز في المصادر المغربيه على ان ال JF-17 مماثله لل F-16 من ناحية المواصفات لكنها ارخص ثمنا منها بكثير

لا يمكن اعتبار الرعد مماثلة للإف 16 أو على الأقل للإف 16 التي يملكها المغرب لأنها تسخة متطورة جدا و متفوقة عليها سواء من حيث المواصفات و القدرات او من الجانب التكنولوجي كالرادار و البودات و الخوذة و التسليح.
النقطة الوحيدة ربما التي تتفوق فيها الرعد هي الثمن و ذلك طبيعي بالنظر لما سبق ذكره, حتى ان تكاليف التشغيل منخفظة مقارنة بطائرات غربية اخرى.
الرعد لها عيب آخر كبير في اعتقادي و يتمثل في كونها أقرب إلى الطائرة المشتركة منها إلى انتاج و تعاون بين الصين و باكستان. الرعد نعنمد في أجزائها على موردين من دول كثيرة شرقية و غربية : روسيا جنوب افريقيا ايطاليا و حتى اسبانيا ... لهذا فهي تذكرني بالجريبين السويدية

اقتباس :
المصادر الباكستانيه تجنبت الاشاره تماما الى المغرب من ضمن الدول المؤهله لامتلاك الطائره
تم ذكر سريلانكا ونيجيريا ومصر بالاضافه الى بورما من ضمن الدول المرشحه بقوه لامتلاك الطائره
اما الاشاره للمغرب " في المصادر الباكستانيه " فأقتصرت على الدعوه لمشاركة الطائره في معرض مراكش الجوي

اول من اثار موضوع الرعد لم يكن باكستان و إنما الصين و كان ذلك خلال معرض مراكش الدولي لسنة 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف









مُساهمةموضوع: رد: هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17    الأحد يناير 24 2016, 20:12

@DOUBLESHOT كتب:
اكبر غلط في التاريخ سيقوم به الجيش المغربي هو اقتناء هده الخردة .ضعيفة الحمولة و المدى حتى انها لا يمكن تزويدها بالوقود جوا اذا ارادوا التوجه الى مقاتلة غير امريكية و تمنها مناسب يوجد J-11  الصينية
و يمكن ادخال عليها تسليح اجنبي (AIM-120/AIM-9/JDAM) متل ما فعلت الجزائر و زودت الكورفيتات  بدفاع جوي و رادارات غربية





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل سيتعاقد المغرب على الطائرة الصينية JF17

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-