المنتدى العسكري العربي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحبا بك في المنتدى العسكري العربي

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جالقوانينبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في أكبر عملية عسكرية لها بالخارج.. ألمانيا تنشر 1200 جندي لقتال "داعش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: في أكبر عملية عسكرية لها بالخارج.. ألمانيا تنشر 1200 جندي لقتال "داعش"   الأحد نوفمبر 29 2015, 13:39

أعلنت ألمانيا، الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، أنها تنوي نشر حوالي 1200 جندي ضمن طائرات وسفن لمساعدة فرنسا في قتال تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا، وهذا ما سيجعل من هذه الخطوة أكبر مهمة تقوم بها في الخارج.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش "فولكر فيكر" في تصريح لصحيفة "بيلد": "من وجهة نظر عسكرية، فإن عدد الجنود الضروري لتأمين عمل الطائرات والسفن، يجب أن يناهز 1200".

وأضاف أن المهمة يمكن أن تبدأ "بسرعة كبيرة بعد صدور تفويض" في هذا الشأن.

وقد أعلنت ألمانيا التي تحفظت فترة طويلة على تدخل عسكري في سوريا، موافقتها المبدئية، الخميس الماضي، على مثل هذه المهمة إثر اعتداءات باريس، لكنها لم تقدم تفاصيل حول عدد الجنود الذين سيشاركون في المهمة.

وستقوم ألمانيا بإرسال فرقاطة لحماية حاملة الطائرات "شارل ديغول" في البحر المتوسط، كما سترسل طائرات استطلاع وأخرى لتزويد الوقود، في إطار عمليات قصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضح رئيس هيئة الأركان أن بلاده سترسل ما بين 4 و6 طائرات استطلاع "تورنيدو"، بحيث تتمكن من القيام بعمليات تناوب متواصلة في الأجواء، وستتمركز في قاعدتين مختلفتين.

وأضاف "نجري مناقشات في هذا الشأن مع تركيا والأردن بخصوص قاعدتي "إنغرليك" وعمان الجويتين". وتضم قاعدة إنغرليك وحدات من القوات الجوية الأميركية في أوروبا لدعم عمليات الحلف الأطلسي.

وبعد القرار المبدئي، سيصدق مجلس الوزراء الألماني رسمياً، الثلاثاء المقبل، على هذا التدخل العسكري قبل تصويت النواب الذي يفترض ألا تعترضه أي مشكلة، نظراً إلى الأكثرية العريضة جداً التي يمتلكها تحالف المستشارة أنغيلا ميركل في "البوندستاغ".

وعادة ما يتسم موضوع مهمات الجيش الألماني في الخارج بحساسية كبيرة في ألمانيا، بسبب ماضيها العسكري، فلم يتدخل عسكرياً في الخارج إلا في 1999، بعد موافقة المحكمة الدستورية الاتحادية، للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، في إطار غارات جوية في كوسوفو، تحت راية الحلف الأطلسي.

ويتدخل الجيش الألماني حالياً بصورة غير مباشرة في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، من خلال بعثة تضم حوالي 100 رجل لتدريب المقاتلين الأكراد شمالي العراق وتزويدهم بالسلاح.أعلنت ألمانيا، الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، أنها تنوي نشر حوالي 1200 جندي ضمن طائرات وسفن لمساعدة فرنسا في قتال تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا، وهذا ما سيجعل من هذه الخطوة أكبر مهمة تقوم بها في الخارج.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: في أكبر عملية عسكرية لها بالخارج.. ألمانيا تنشر 1200 جندي لقتال "داعش"   الأربعاء ديسمبر 02 2015, 21:17

صحف ألمانية: لا يمكن محاربة "داعش" عسكريا فقط

رحبت وسائل اعلام ألمانية عديدة بالمشاركة الألمانية في الحملة العسكرية ضد تنظيم "داعش" في سوريا، غير أن بعض الصحف تحفظت في تعليقاتها وطرحت بعض التساؤلات.


تناولت صحيفة "بيلد" الأوسع انتشارا في ألمانيا تعليقها بالقول:

"لا بديل لمكافحة تنظيم "داعش" عسكريا، ولا بديل أيضا لمشاركة واضحة للجيش الألماني في ذلك. فكلا (الموقفين) صحيحان. غير أن الأمور لم تدرس عن آخرها. فالهدف العسكري للتدخل ليس واضحا بعد. كما أنه من غير الواضح كيف سيتم التنسيق بين الأمريكيين والروس والفرنسيين ، وكيف ستنتهي هذه العملية يوما ما. وقد تفعل المستشارة عملا جميلا لو أبلغت منذ الان البرلمان والمواطنين بما قد يصبح أخطر، لأن الخصم كما نعرف لن يتأخر ولو ثانية في القيام بما هو أكثر خطورة. والسؤال هو إلى أي مدى يستطيع الألمان تحمل ذلك العبء؟"

من جهتها أكدت صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه" على ما يلي:

"الحكومة الالمانية لا تريد ارسال قوات برية الى سوريا مكلفة بمطاردة القوات المجرمة لتنظيم "الدولة الاسلامية" ومقاتلتهم رجلا برجل. فيما يثير معارضو التدخل العسكري الالماني الانطباع وكأن الجيش الالماني يقف في هذه المكافحة للارهاب في الخطوط الأمامية. الأمر ليس كذلك. فمن المتوقع حسب ارادة التحالف الحكومي أن تشارك ألمانيا بطائرات استطلاع من نوع تورنادو طائرة تزويد بالوقود وفرقاطة، اضافة الى أعمال استطلاعية عبر الاقمار الاصطناعية. وهذا أقل ما يمكن أن تشارك به ألمانيا في اعقاب اعتداءات باريس. مكانة المانيا هي بجانب فرنسا... أكيد إن هذا التدخل مرتبط بمخاطر. لكن ضربات جوية ضد مواقع "داعش" تبقى ضرورية كجزء من حملة للقضاء على القاعدة الميدانية "لخلافة الارهاب".

وحتى صحيفة "لاوزيتسير روندشاو" تعتبر أن المانيا لها التزامات تجاه شركائها، وكتبت تقول:

"ترك الآخرين يقومون بالعمل الوسخ بدون المساهمة بالامكانيات الذاتية المتاحة أمر لايمكن تقبله، اذا كنا ننتمي لمجموعة الدول الأكثر تأثيرا والأقوى اقتصاديا في أوروبا. إن أولائك الذين يرفضون كليا مشاركة الجيش الألماني في مكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية" يلزمهم توضيح كيفية القضاء على التهديد. ويجب أن يتجاوز ذلك التصورات المرتبطة بتجفيف منابع تمويل "الدولة الاسلامية". لا يمكن القضاء على عصابة المجرمين بالدبلوماسية. هؤلاء المتعصبون يريدون القتل وليس الحوار".

من جانبها اهتمت صحيفة "أوسنابروكر تسايتونغ" بموضوع التعاون العسكري مع بشار الأسد، وكتبت تقول:

"عصاباته الاجرامية هي السبب الرئيسي للهجرة من سوريا. فمنذ الان يجب التفكير في مصير الوحدات السورية بعد سقوط الأسد. التحرك من خلال اعتماد أجزاء من وحدات المشاة التابعة للأسد ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" ـ دون الخضوع لقيادته ـ هو أمر يبدو صعب التنفيذ. ولكن اذا لم يكن وقف الميليشيا الارهابية ممكنا، عدا بهذه الطريقة، فيجب اذن التفكير أيضا في ذلك.

صحيفة "تاغسشبيغل" أوضحت أن الحرب ضد "داعش" لا يجب أن تقتصر على الجانب العسكري فقط، معتبرة أن هناك ضرورة لاجراءات أخرى:

"من جهة يجب العمل على تكثيف التعاون بين أجهزة الاستخبارات الأوروبية، حيث لا ينبغي السماح طويلا بأن يتحرك ارهابيون بجوازات اوروبية بين سوريا وخارجها دون اخضاعهم لمراقبة محكمة. ومن جهة أخرى يجب العمل على تحقيق اندماج أفضل للمسلمين المقيمين في أوروبا، لأن هدف الارهابيين هو الدفع بهم في خلاف بين الولاء تجاه وطنهم الذي يشعرون فيه غالبا بالرفض كلية وبين الاسلام الراديكالي الذي يعدهم بمشاعر تعويضية لكرامتهم".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

mi-17

مشرف
مشرف

avatar








مُساهمةموضوع: رد: في أكبر عملية عسكرية لها بالخارج.. ألمانيا تنشر 1200 جندي لقتال "داعش"   الجمعة ديسمبر 04 2015, 12:25

"البوندستاغ" يوافق على مشاركة قوات ألمانية في العملية العسكرية ضد "داعش" بسوريا

وافق البرلمان الألماني (البوندستاغ) الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول على مشاركة قوات ألمانية في الحملة العسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.
وصوت 445 نائبا من أصل 598 عضوا في البرلمان لصالح هذا القرار مقابل معارضة 146 نائبا وامتناع 7 آخرين عن التصويت. ومن المقرر أن يقوم المجلس الاتحادي الألماني (البوندسرات) بالتصديق على هذا القرار.
وكان مجلس الوزراء الألماني قد وافق الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون الأول على مشاركة الجيش في الحرب ضد تنظيم "داعش" بناء على طلب فرنسا بعد اعتداءات باريس في الـ13 من نوفمبر/تشرين الثاني.
ويقضي القرار بمشاركة 1200 عسكري ألماني في العملية لمكافحة الإرهاب، وتقدر النفقات على المهمة التي ستستمر حتى 31 ديسمبر/كانون الأول عام 2016 المقبل، بما يقارب 134 مليون يورو.
وسيتم، وفقا للخطة، نشر 6 طائرات تورنيدو لمهمات استطلاع في قاعدة إنجرليك جنوب تركيا وطائرة تزويد بالوقود وفرقاطة لحماية حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول".
وشنت بريطانيا أولى غاراتها على تنظيم "داعش" في سوريا صباح الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول، بعد وقت قصير من موافقة البرلمان على قصف أهداف للتنظيم الإرهابي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في أكبر عملية عسكرية لها بالخارج.. ألمانيا تنشر 1200 جندي لقتال "داعش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» زوجة ب 1200 جنية
» مظاهرات عمالية لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه
» رسيفر t.link.t11 شبية الى 1200 سوبر وهو نفس سوفيت التايجر
» سوريا تفصل 1200 معلمة منتقبة
» أفضل ما في الطبيعية خلفيات بدقة 1200×1600

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العسكري العربي :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة -Military News-